ابلالهواتف الذكية

ايفون قابل للطي يدخل مرحلة الاختبار وقد يتم إطلاقه في عام 2022

ابل تخطط لإطلاق ايفون قابل للطي في 2022

انتشرت العديد من التسريبات مؤخرًا التي تفيد بان شركة ابل تعمل على هاتف آيفون قابل للطي ، فعلى الرغم من وجود الهواتف القابلة للطي في السوق منذ فترة مثل هواتف هواوي وسامسونج الأكثر شعبية إلا أن آبل لا تمتلك واحدًا خاصًا بها. لقد تم بالفعل تداول الشائعات حول هاتف ابل القابل للطي ويبدو أنها تعمل حاليًا على تطويره ولكنها لن تقوم بإطلاقه في وقت قريب أو خلال العام 2021.

تسريبات حول هاتف ايفون قابل للطي

ايفون قابل للطي

تشير أحدث الشائعات إلى أن شركة آبل تختبر بالفعل بعض تصميمات الآيفون القابلة للطي، حيث ستختار الشركة في النهاية تصميمًا لطرحه في السوق. وفقًا للمسرّب الأمريكي جون بروسر، فإن آبل تعمل -حاليًا- على تطوير جهازين قابلين للطي.

الجهاز الأول هو نفس تصميم الأجهزة القابلة للطي المتاحة في السوق، مع شاشتين ومفصلة بين الشاشات وهو مشابه أكثر لهاتف مايكروسوفت Surface Duo من حيث التصميم. الجهاز الثاني يستخدم تصميمًا صدفيًا، وبالتالي فهو أقرب من ناحية التصميم إلى هاتف Galaxy Z Flip وهاتف Moto RAZR.

وبحسب التقرير أيضًا يتم اختبار حالة هذا الجهاز في مصنع Shenzhen Foxconn، حيث ترغب آبل في معرفة مدى متانة آلية المفصلة. سيتم تجهيز هذا الجهاز بالفعل بشاشة OLED قابلة للطي، والتي ستوفرها سامسونج وستأتي المفصلات في الغالب من New Nikko، وسيتم تجميعها بواسطة Foxconn. وذكر أيضًا أن Apple لا تزال تحاول تحديد أي من هذين التصميميْن لاستخدامه لأن تصميمًا واحدًا فقط سيكون متاحًا.

وبحسب المصدر، فإن الشركة ترغب في التأكد من مدى متانة شاشات OLED أو microLED لجهاز قابل للطي. وسيؤدي هذا القرار إلى تغيير عمليات تصنيع جهاز الطي بشكل جذري حيث أن شاشات microLED هي تقنية ناشئة حديثًا توفر سطوعًا وتشبعًا وكفاءة طاقة أعلى.

يقال إنه سيتم اختبار المفصلات لأكثر من 100000 عملية تشغيل، وستقوم شركة New Nikkon، وهي نفس الشركة التي عملت معها آبل عن كثب لإنتاج مفصلات لأجهزة MacBooks، بتصنيع هذه المفصلات لجهاز الآيفون القابل للطي.

اقرأ أيضًا: ايفون قابل للطي يخضع للاختبارات وتسريبات جديدة حول موعد إطلاقه

ومع ذلك، لا نتوقع إطلاق هاتف آيفون قابل للطي في أي وقت قريب حيث ذكر التقرير أنه قد نضطر إلى الانتظار حتى سبتمبر 2022 لرؤية هذا الهاتف. بمعنى آخر، سيتعين على محبي آبل الانتظار بعض الوقت قبل أن يروا أجهزة iPhone الجديدة القابلة للطي.

تسريبات ايفون قابل للطي من ابل

وفي تسريبات سابقة، أكد المسرب Jon Prosser أن الشركة تعمل بالفعل على هاتفها الذكي الخاص بهذه التقنية ولم يعدْ مجرد تخمينات. ومع ذلك، أضاف أن الجهاز قد لا يكون كما يتوقعه الجميع.

ايفون قابل للطي يخضع للاختبارات وتسريبات جديدة حول موعد إطلاقه
ايفون قابل للطي يخضع للاختبارات وتسريبات جديدة حول موعد إطلاقه
ايفون قابل للطي يخضع للاختبارات وتسريبات جديدة حول موعد إطلاقه

وبحسب التسريب سيأتي الهاتف آيفون القابل للطي بشاشتيْن منفصلتيْن تتصلان ببعضهما عن طريق مفصل قماشي من شأنه أنْ يجعله أكثر متانة من الهواتف القابلة للطيّ الحالية حيث لن يتم طي أو انحناء الشاشة في الهاتف القادم.

ومع ذلك، تم تصميمه ليبدو بشاشة واحدة كاملة عند فتحه، وقد يعتمد النموذج الأولي للهاتف على هاتف ايفون 11 بمفصل من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ، لكن لا توجد معلومات مؤكدة حتى الآن.

اقرأ أيضًا: ايفون قابل للطي 2020 لمنافسة سامسونج زي فولد 2

ما رأيكم في الهواتف الذكية التي تم إطلاقها حتى الآن؟ أي منهما نال إعجابك أكثر؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى