ابلالهواتف الذكية

ايفون قابل للطي يخضع للاختبارات وتسريبات جديدة حول موعد إطلاقه

تسريبات جديدة حول ايفون قابل للطي الجديد

بدأت شركة آبل حاليًا تطوير هاتف آيفون قابلٍ للطيّ الذي تم الكشف عنه من خلال طلب براءة اختراع قدمته الشركة. فقد ذكرت أحدث التقارير أن الشركة قد توصلت إلى نموذج أوليّ من الهاتف الجديد، وبدأت بالفعل إرسال عينات من الهواتف القابلة للطي لشركة Foxconn و New Nikko لاختبار هذه النماذج.

اختبارات أجهزة آيفون قابلٍ للطيّ من آبل

وبحسب المصدر، فإن الشركة ترغب في التأكد من مدى متانة شاشات OLED أو microLED لجهاز قابل للطي. وسيؤدي هذا القرار إلى تغيير عمليات تصنيع جهاز الطي بشكل جذري حيث أن شاشات microLED هي تقنية ناشئة حديثًا توفر سطوعًا وتشبعًا وكفاءة طاقة أعلى.

حتى ذلك الحين، يُقال إن شركة آبل قد دخلت الآن مرحلة الاختبار للهواتف الجديد القابلة للطي، وتحديدا اختبار الشاشات والمفصلات. ووفقًا لما ورد فإن شاشة الهاتف من توريد سامسونج، وستأتي المفصلات في الغالب من New Nikko، وسيتم تجميعها بواسطة Foxconn.

يقال إنه سيتم اختبار المفصلات لأكثر من 100000 عملية تشغيل، وستقوم شركة New Nikkon، وهي نفس الشركة التي عملت معها آبل عن كثب لإنتاج مفصلات لأجهزة MacBooks، بتصنيع هذه المفصلات لجهاز الآيفون القابل للطي.

وتشير التسريبات إلى أن الشركة تعتزم إطلاق هاتف آيفون جديد قابل للطي في سبتمبر 2022.

تسريبات ايفون قابل للطي من ابل

أكد المسرب Jon Prosser أن الشركة تعمل بالفعل على هاتفها الذكي الخاص بهذه التقنية ولم يعدْ مجرد تخمينات. ومع ذلك، أضاف في الفيديو أن الجهاز قد لا يكون كما يتوقعه الجميع.

وبحسب التسريب سيأتي الهاتف آيفون القابل للطي بشاشتيْن منفصلتيْن تتصلان ببعضهما عن طريق مفصل قماشي من شأنه أنْ يجعله أكثر متانة من الهواتف القابلة للطيّ الحالية حيث لن يتم طي أو انحناء الشاشة في الهاتف القادم.

ومع ذلك، تم تصميمه ليبدو بشاشة واحدة كاملة عند فتحه، وقد يعتمد النموذج الأولي للهاتف على هاتف ايفون 11 بمفصل من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ، لكن لا توجد معلومات مؤكدة حتى الآن.

هل استخدمت هاتفًا قابلًا للطي من قبل؟ شاركنا تجربتك معه..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى