أجهزة الألعاب المنزليةالتلفزيونات والشاشات

كيفية تحقيق أقصى استفادة من بلاستيشن 4 برو – PlayStation4 Pro

على الرغم من توفر PlayStation 5 الآن، إلا أن بلاستيشن 4 برو – PlayStation4 Pro أيضاً لا يزال يمثل رفيقًا ممتازًا لتلفزيون 4K HDR، إنها آلة ألعاب مذهلة وقوية خاصة بالنسبة للسعر ولديها مكتبة تضم آلاف الألعاب للاختيار من بينها.

في هذا المقال عبر رقمي TV نذكر بعضًا من أفضل النصائح والحيل التي يمكنك اكتشافها لجعل التجربة أفضل مع بلاستيشن 4 برو – PlayStation4 Pro.

من بلاستيشن 4 إلى بلاستيشن 4 برو

إذا قمت بالترقية إلى PS4 Pro من جهاز PS4 أصلي أو من الجيل الثاني فيمكنك نقل بياناتك المهمة مباشرةً من وحدة التحكم القديمة إلى الجديدة، ويتضمن ذلك المستخدمين وإعداداتهم والألعاب وحفظ الملفات بالإضافة إلى لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو.

ستحتاج إلى كابل Ethernet واحد على الأقل وكلا الجهازين ليتم تشغيلهما في نفس الوقت، وإلى الكثير من الصبر لأن عملية النقل يمكن أن تستغرق بعض الوقت، خاصة إذا كان لديك الكثير من الألعاب المخزنة على محرك الأقراص الثابتة.

من الممكن القيام بذلك عبر شبكة منزلية لاسلكية أو سلكية، ولكن إذا قمت بذلك من خلال اتصالات Wi-Fi لوحدتي التحكم، فستظل بحاجة إلى كابل Ethernet لتوصيلهما معًا مباشرةً، من خلال منافذ LAN الخاصة بهما، وبخلاف ذلك، إذا كان كلاهما متصلين بشبكتك المنزلية عن طريق الكابل، فلن تحتاج إلى توصيلهما معًا.

وبمجرد الإعداد والتشغيل بشكل صحيح، قم بتسجيل الدخول إلى PlayStation Network على PS4 Pro الخاص بك، وقم بتحديث برنامج النظام إلى أحدث إصدار إذا لزم الأمر، وتوجه إلى الإعدادات> النظام> نقل البيانات من PS4 آخر أثناء انتظار انتهاء العملية.

استعادة الملفات المحفوظة من السحابة

إذا كنت عضوًا في PlayStation Plus ولديك خيار حفظ الألعاب عبر الإنترنت ممكنًا على جهاز PS4 الأقدم، فيمكنك تنزيلها مرة أخرى على جهازك الجديد من أجل الاستمرار، وإذا لم يكن هذا الخيار قيد التشغيل، فانتقل إلى الإعدادات> إدارة البيانات المحفوظة للتطبيق> التحميل التلقائي على جهاز PS4 القديم وانقر فوق خانة الاختيار الخاصة بكل لعبة تريد نسخها احتياطيًا إلى السحابة.

توجه أيضًا إلى الإعدادات> إعدادات توفير الطاقة> تعيين الميزات المتوفرة في وضع الراحة وتأكد من تحديد خانة الاختيار للبقاء على اتصال بالإنترنت.

بعد ذلك، سيقوم جهازك بعمل نسخة احتياطية من ملفاتك المحفوظة عبر الإنترنت تلقائيًا، عندما يكون جهاز PS4 في وضع السكون.

ولتنزيلها مرة أخرى على جهاز بلاستيشن 4 برو – PlayStation4 Pro، عد إلى الإعدادات> إدارة البيانات المحفوظة للتطبيق ، حدد البيانات المحفوظة في التخزين عبر الإنترنت ، انقر فوق تنزيل إلى تخزين النظام وستظهر لك قائمة بجميع الألعاب التي تتوفر لها ملفات محفوظة.

ويمكنك تنزيل ملفات كل لعبة على حدة، حتى كل ملف حفظ منفصل لكل لعبة إذا كان هناك العديد منها ، ولكن من أجل السرعة يمكنك أيضًا النقر فوق زر الخيارات وتحديدها جميعًا.

 تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنزيل ملفات الألعاب المثبتة على نظامك الجديد فقط، إذا قمت بتثبيت لعبة بعد ذلك، فسيتعين عليك تكرار العملية.

بلاستيشن 4 برو

كيف تضمن حصولك على 4K و HDR

ونأمل أن يكتشف بلاستيشن 4 برو – PlayStation4 Pro تلقائيًا تلفزيون 4K HDR الخاص بك عند بدء تشغيله لأول مرة، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنك التحقق من الإعدادات بنفسك.

توجه إلى الإعدادات> الصوت والشاشة> إعدادات إخراج الفيديو، هنا يمكنك ضبط الدقة (2160p – RGB لـ 4K HDR) أو تركها مضبوطة على Automatic للتكيف على أساس لعبة تلو الأخرى.

 يمكنك أيضًا ضبط حجم شاشتك لتحسين العرض في الوضع ثلاثي الأبعاد، ونطاق RGB (على الرغم من أنه من الأفضل تركه في الوضع التلقائي)، وHDR وإخراج اللون العميق، اترك آخر اثنين في تلقائي.

يمكنك أيضًا التحقق من إمكانيات أجهزة التلفزيون وتنسيق الإخراج ضمن معلومات إخراج الفيديو.

كيفية تشغيل جهاز التلفزيون تلقائيًا

تتمثل إحدى الميزات الرائعة، إذا كان لديك تلفزيون متوافق، في تشغيل جهاز PS4 على جهازك، بل والتحول إلى المصدر الصحيح عند بدء تشغيل وحدة التحكم، توجه إلى الإعدادات> النظام وتأكد من تحديد خانة الاختيار تمكين رابط جهاز HDMI.

كيفية ترقية القرص الصلب إلى 2 تيرابايت أو أكثر

كما هو الحال مع جميع طرز PlayStation 4، يمكنك ترقية محرك الأقراص الثابتة الداخلي في PS4 Pro إما للاستفادة من مساحة تخزين أكبر أو وصول أسرع (باستخدام محرك أقراص الحالة الصلبة)، على سبيل المثال.

نحدد الخطوات هنا، وهي عامة لجميع أجهزة PlayStation 4s، ولكنك ستجد محرك PS4 Pro مخفيًا تحت رفرف على الجانب الأيمن من الجزء الخلفي من الجهاز.

أكثر الأشياء التي يجب تذكرها عند شراء محرك أقراص جديد لوحدة التحكم الجديدة الخاصة بك هي أنه لا يحتاج فقط إلى أن يكون محرك أقراص ثابتة مقاس 2.5 بوصة، ولا يمكن أن يكون أكثر من 9.5 ملم في العمق، العديد من محركات الأقراص مقاس 2.5 بوصة سمين جدًا بحيث لا يمكن وضعها في العلبة وبالتالي وحدة التحكم.

بمجرد تبديل محرك الأقراص، ستحتاج إلى إعادة تثبيت أحدث برامج النظام من خلال USB، قم بتنزيل البرنامج الكامل وليس إصدار التحديث هنا ، الموجود ضمن “إجراء تثبيت جديد لبرنامج النظام”.

ضعها على محرك أقراص USB في مجلدات PS4> UPDATE وأدخلها في PS4 Pro عندما يُطلب منك ذلك.

يمكنك أيضًا توسيع مساحة التخزين لديك من خلال استخدام محرك أقراص صلبة خارجي USB 3.0 بسعة تصل إلى 8 تيرابايت، يمكن توصيل محرك أقراص، مثل إصدارSeagate Game Drive PS4، بأحد منافذ USB المتاحة على وحدة التحكم ولكن قد تضطر إلى تهيئته قبل الاستخدام.

قم بتوصيله، توجه إلى الإعدادات> الأجهزة> أجهزة تخزين USB ، حدد محرك الأقراص الخارجي واختر “تنسيق كتخزين موسع”.

إذا كنت ترغب في استخدام محرك الأقراص الخارجي كخيار افتراضي لتثبيت اللعبة ، فأنت بحاجة إلى التوجه إلى الإعدادات> التخزين ، واضغط على زر الخيارات ثم حدد موقع تثبيت التطبيق> التخزين الموسع.

كيفية ربط سماعة بلوتوث

إذا كنت لا ترغب في استخدام سماعات رأس سلكية أو سماعة رأس للألعاب ، يمكن توصيل أي منهما بوحدة التحكم DualShock 4 ، يمكنك فقط ربط أي هواتف أو سماعة رأس تعمل بتقنية Bluetooth بجهاز PS4 Pro.

توجه إلى الإعدادات> الأجهزة> أجهزة Bluetooth وإذا كانت لديك سماعات الرأس التي تريدها في وضع الإقران ، فيجب أن تراها وحدة التحكم الخاصة بك وتظهر على هذه الشاشة، وما عليك سوى اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإنهاء العملية.

قد تحتاج إلى تحديد جهاز الصوت المعين قبل اللعب، توجه إلى الإعدادات> الأجهزة> أجهزة الصوت> جهاز الإخراج وحدد سماعة الرأس التي تريد استخدامها، إذا كنت ترغب في استخدام مكبرات صوت التلفزيون أو أي نظام مكبرات صوت آخر، فلا تنسَ الرجوع إليه وتغييره مرة أخرى.

هل قمت بأي من هذه الحيل والطرق المذكورة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى