أخبار الشركاتابلالتلفزيونات والشاشات

أبل تي في 4 كي 2 – Apple TV 4K 2: المواصفات والميزات وتاريخ الإصدار

تتحضر شركة آبل – Apple لإطلاق إصدار جهاز أبل تي في 4 كي 2 – Apple TV 4K 2، حيث أصدرت آخر إصدار من جهاز فك التشفير Apple TV منذ أكثر من ثلاث سنوات، لذا من المحتمل أن يتوفر جهاز Apple TV جديد قريبًا، مع تركيز أقوى على الألعاب وجهاز تحكم عن بعد محدث ومعالج جديد، وفي هذا المقال من رقمي TV وجت توضيح بعض النقاط.

تاريخ إصدار أبل تي في 4 كي 2 – Apple TV 4K 2.

يقال إن شركة آبل – Apple تخطط لجهاز فك التشفير المطور لعام 2021، وسيكون لها تركيز أقوى على الألعاب، وجهاز تحكم عن بعد محدث ومعالج جديد، وذلك وفقًا لمراسل مدونة آبل 9to5Mac مارك غورمان من بلومبرج الذي أشار إلى أن هذه التغييرات ستصلح بعض مشكلات الصندوق لكن المنتج سيحتاج إلى مزيد من التغييرات ليظل قادرًا على المنافسة.

ومن المحتمل إطلاق جهاز أبل – Apple الجديد في وقت ما من عام 2021، في العقد الماضي عقدت Apple ستة أحداث خاصة لكن آخر تحديث لـ Apple TV الجيل الخامس من Apple TV 4K ظهر لأول مرة في سبتمبر 2017 وفي ذلك العام لم تعقد الشركة حدثاً خاصًا، فلا يمكن تخمين موعد إطلاق النموذج التالي العام المقبل.

أبل تي في 4 كي 2

تصميم وشكل أبل تي في 4 كي 2 – Apple TV 4K 2

لا توجد حتى الآن أي تسريبات للكشف عن تصميم Apple TV الجديد، وبناءً على التقارير الحالية لا يوجد ما يشير إلى أن Apple ستقوم في الواقع بإصلاح مظهر الصندوق والذي لم يتم تحديثه منذ بضع سنوات، ومع ذلك  تشتهر Apple بالتمسك بنفس مخطط التصميم لبعض خطوط الإنتاج، وبمجرد إلقاء نظرة على نطاق MacBook الحالي بصرف النظر عن كونها أقل نحافة وأخف وزناً وإضافة شريط اللمس منذ سنوات فإنها لم تشهد تحديثًا جوهريًا للتصميم منذ عقد.

في عام 2018 ورد أن شركة آبل كانت تفكر في الحصول على دونجل Apple TV منخفض التكلفة – مثل جهاز Amazon Fire Stick أو Roku، حيث تؤكد المعلومات إن الجهاز سيكون متاحًا بسعر أقل من Apple TV الحالي، وسيتم توصيله بالجزء الخلفي من التلفزيون.

الميزات والمواصفات

تشير المعلومات المطروحة في عدد من التقارير أن أبل تي في 4 كي 2 – Apple TV 4K 2 القادم سيأتي بشريحة A12X Bionic، لكن 9to5Mac اقترحت أنه سيستخدم شريحة A14، وهي نفس الشريحة المستخدمة في تشكيلة iPhone 12، وفي الوقت نفسه تعمل Apple على جهاز جديد بنظام تحكم عن بعد محدث.

ووفقًا لـ Bloomberg تم رصد وحدة التحكم أيضًا في كود iOS 14 في أوائل عام 2020، ومن المتوقع أن تحتوي على ميزة تشبه Find My iPhone لتتمكن من تحديد موقع جهاز التحكم عن بُعد عند فقده، كما أنه يتعامل مع الحرارة جيدًا لكن لا توجد تغييرات في التصميم، فمن المتوقع نفس الصندوق الأسود القديم.

كما وأن الجهاز المتوقع سيشمل شريحة U1، وسيعمل كمحطة أساسية فائقة الاتساع لتتبع الموقع أثناء تجولك في منزلك بأجهزة أخرى مزودة بجهاز U1، وسيستخدم أيضًا المعلومات المستندة إلى الموقع لعناصر التحكم في الوسائط والسطوع ومستوى الصوت وأقفال الأبواب وغيرها بالتكامل مع أجهزة HomeKit، وقد ينبهك HomePod حتى إذا تم أخذ الأجهزة من منزلك أثناء تواجدك بعيدًا.

هل استخدمت أي من الإصدارات السابقة للجهاز؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى