الحواسيبهواوي

مواصفات أول حاسوب هواوي بمعالج Kirin تظهر لأول مرة في أحدث التسريبات

تسريبات حول حاسوب هواوي الأول بمعالج Kirin

ذكرت التقارير مؤخرًا أن شركة هواوي بدأت العمل على تطوير أجهزة حاسوب مكتبي ومحمول تعمل بشرائح السيليكون الخاصة بها، حيث أكّدت الشركة بالفعل على جهاز كمبيوتر مكتبي يعمل بمعالج HiSilicon ARM الخاص بها. واليوم، ظهرت تسريبات جديدة تتعلق بحاسوب نوت بوك جديد من Huawei والتي كشفت عن بعض مواصفاته الرئيسية.

تسريبات حول حاسوب هواوي بمعالج Kirin

مواصفات أول حاسوب هواوي بمعالج Kirin تظهر لأول مرة في أحدث التسريبات
هواوي نوت بوك الجديد

نشر مسرّب عبر الموقع الصيني الشهير ويبو صورة لصندوق حاسوب نوت بوك الذي ظهرت عليه قائمة ببعض المواصفات الرئيسية. سيتم تشغيل الجهاز بواسطة معالج Kirin 990 المقترنة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، وذاكرة SSD بسعة 512 جيجابايت.

سيأتي الجهاز بشاشة مقاس 14 إنش، بدقة 1080 بكسل. وسيعمل بنظام Deepin OS 20 المستند إلى Linux ولكنه قد ينتقل لنظام هواوي الجديد HarmonyOS في المستقبل.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 سيستخدم واجهة مستخدم جديدة كليًا

وبحسب الصورة، يُطلق على الحاسوب المحمول نفسه اسم Qingyun L410 ومن المتوقع أن يكون إصدارًا أرخص من MateBook 14. هناك أيضًا إمكانية أن يدعم الجهاز اتصال شبكات الجيل الخامس 5G نظرًا لأن المعالج نفسه يتميز بمودم 5G مدمج.

على أي حال، من المؤكد أن حاسوب نوت بوك القادم سيصل السوق الصينية أولاً قبل أن ينتقل إلى الأسواق العالمية، وذلك إذا كان لدى Huawei خطط لإصداره خارج الصين في البداية.

أحدث حاسوب مكتبي من هواوي

أطلقت شركة Huawei في وقت سابق من الشهر الجاري جهاز كمبيوتر مكتبي للمؤسسات الحكومية والشركات، أطلقت عليه اسم MateStation B515 الذي يعمل بمعالج AMD Ryzen 7 4700G القوي ومعالج Ryzen 5 4600G، وكلاهما يستندان إلى وحدات APU التي تتميّز برسومات Radeon المدمجة من شركة AMD المختصة بصناعة وحدات المعالجة المركزية.

مواصفات أول حاسوب هواوي بمعالج Kirin تظهر لأول مرة في أحدث التسريبات
حاسوب هواوي المكتبي

على الرغم من تقديم خيار للترقية إلى وحدات معالجة الرسومات المنفصلة عالية الأداء، إلا أنه يتم إقرانها إما بسعة 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ثنائية القناة بمقدار 3200 ميجاهرتز، ومن نوع DDR4.

ويتميّز الكمبيوتر بسعة تخزين (Hard Disk) من نوع HDD بسعة 1 تيرابايت، كما يأتي مع سعة تخزين (Hard Disk) أخرى من نوع SSD بسعة 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت.

كما يأتي مزودًا بلوحة مفاتيح وماوس ذكي وشاشة بمقاس 23.8 إش، نحيفة من جميع الحواف، ودقة 1920 × 1080 بكسل، فيما تبلغ مساحة الشاشة 90% من الهيكل، مع حماية للعين وفقًا لمعايير شهادة T international V Rheinland الدولية.

ومن المتوقع أن يتم طرحه في السوق بسعر يتراوح من 4999 يوان إلى 8999 يوان (حوالي 760 دولارًا أمريكيًّا إلى 1370 دولارًا أمريكيًّا).

اقرأ أيضًا: هواوي ميت بوك اكس Huawei MateBook X بوزن 1 كجم فقط

هل استخدمت أي حاسوب محمول من هواوي مسبقًا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى