تطبيقات وألعاب الهواتف

لعبة ببجي PUBG للموبايل – كل ما تود معرفته حول اللعبة وشراء بطاقات من AR-Pay

لعبة ببجي PUBG للموبايل

في الأعوام الأخيرة حدثت ثورة كبيرة في عالم الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت، وذلك مع إطلاق عدد من الألعاب الضخمة، وجاءت في مقدمة هذه الألعاب لعبة ببجي PUBG التي حظيت بشهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم وأدمنها العديد من الأشخاص.

وتعتبر لعبة ببجي PUBG لعبة متعددة اللاعبين يتم لعبها عبر الإنترنت، وتم تطويرها ونشرها من خلال الشركة الصينية “تنسينت” وهي شركة متخصصة في مجال الإنترنت والألعاب، تم تأسيسها عام 1998، وكانت نسخة ببجي الأولى مخصصة ﻷجهزة الكمبيوتر وأنظمة تشغيل ويندوز وإكس بوكس ون، ليتم فيما بعد إصدار النسخة الجديدة المخصصة للهواتف الذكية وأنظمة التشغيل (الأندرويد والـIOS).

واستندت فكرة لعبة ببجي PUBG على أحداث الفيلم الياباني Battle Royale والتي تم تحسينها وتعديلها لتصبح لعبة قائمة بذاتها. وتدور أحداث اللعبة حول هبوط ما يصل إلى 100 لاعب على جزيرة، ليقوم كل لاعب بالبحث عن أسلحة ومعدات تساعده على قتل اللاعبين الآخرين في محاولة للبقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة.

و بالاستمرار والتقدم في اللعب تتقلص المساحة الآمنة المتواجدة في خريطة PUBG وهو ما يجعل اللاعبين المتبقيين على قيد الحياة مضطرين للتحرك نحو أماكن أكثر إحكاماً لمواجهة بعضهم البعض، وآخر فريق أو لاعب يبقى على قيد الحياة في اللعبة يكون هو الفائز في النهاية.

اقرأ أيضًا: ببجي موبايل PUBG Mobile تتلقى تحديثًا جديدًا يسهّل وصول اللاعبين الجدد للعبة

تفاصيل لعبة PUBG

تم نشر لعبة ببجي PUBG من قبل شركة تنسينت، وتتوفر اللعبة لجميع أنظمة تشغيل الهواتف الأندرويد والـIOS. بحيث يمكنك تحميل اللعبة على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد من متجر جوجل بلاي، وتحميلها على الأجهزة التي تعمل بنظام IOS من متجر تطبيقات آبل.

وتتطلب لعبة PUBG الاتصال بالإنترنت للعب، من خلال شبكة الهاتف أو شبكة الواي فاي، وحتى يمكنك شراء العديد من الأسلحة والمعدات والملابس داخل اللعبة سوف تحتاج إلى شحن رصيدك داخل اللعبة وذلك من خلال شحن بطاقات ببجي PUBG مسبقة الدفع من موقع AR Pay.

وكما ذكرنا تعتمد لعبة PUBG على قتال الجميع ضد بعضهم البعض كما هو الحال في The Hunger Games، حيث تبدأ اللعبة بدون شيء وتقوم بالبحث عن الأسلحة والمعدات وجمعها والقتال حتى تكون اللاعب الأخير للفوز في النهاية وذلك في جزيرة مساحتها 8 كم.

سبب تسمية خريطة ببجي باسم Erangel

لعبة ببجي PUBG للموبايل - كل ما تود معرفته حول اللعبة وشراء بطاقات من AR-Pay
خريطة Erangel في ببجي موبايل

يعود سبب تسمية خريطة PUBG بهذا الاسم إلى ابنة “بريندان غرين” مطور لعبة ببجي، حيث تدعى ابنته Eryn، ويقوم من وقت لآخر بذكر اسمها في تغريداته على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقام “بريندان” بتسمية الخريطة بهذا الاسم في محاولة منه لتخليد اسم ابنته في لعبته المميزة والشهيرة PUBG.

اقرأ أيضًا: ببجي موبايل PUBG Mobile يحصل على خريطة إيرانغل Erangel 2.0

أسلوب اللعب في PUBG

كما ذكرنا تنتمي لعبة ببجي إلى فئة ألعاب البقاء، وتحتوي على 3 طرق للعب، وهي اللعب منفرداً أو اللعب في ثنائي أو اللعب في فريق يتكون من 4 لاعبين. ويتميز اللعب الجماعي في لعبة PUBG بوجود أشخاص يساعدونك أثناء اللعب ويدعمونك من خلال وضع تكتيكات واستراتيجيات للقتال أثناء اللعب.

بحيث تبدأ اللعبة بمجرد هبوط اللاعبين على الجزيرة باستخدام المظلات، وتكون مهمة اللاعب هي البدء في جمع كل ما يحتاجه من معدات وأسلحة وملابس وذخائر وإمدادات طبية تساعده على قتل غيره والحفاظ على حياته.

لعبة ببجي PUBG للموبايل - كل ما تود معرفته حول اللعبة وشراء بطاقات من AR-Pay
اسلوب اللعب في ببجي موبايل

وتتكون الجزيرة من خليط من البيئات المختلفة الريفية والحضارية والتي تم توضيحها بشكل مفصل في خريطة اللعبة في الجانب الأيمن أعلى الشاشة، والجزيرة كلها يمكن اللعب فيها منذ بداية اللعبة، إلا أن أماكن اللعب تتقلص بشكل مستمر أثناء اللعب مع التقدم في اللعب. وهو ما يجعل اللاعبين مضطرين للاقتراب من بعضهم ومواجهة بعضهم البعض، في شكل دوائر تتناقص بشكل مستمر، وبذلك يكون اللاعبين المتواجدين خارج المنطقة الآمنة معرضين للمخاطر بشكل مستمر حتى يتم قتلهم في النهاية. وتصل اللعبة إلى ذروتها عندما يتزايد عدد اللاعبين في مساحة صغيرة من الجزيرة بحيث يخرج لاعب واحد فقط أو فريق واحد من بينهم باعتباره الفائز في النهاية.

وتستمر المعركة الواحدة حوالي النصف ساعة، وذلك في حالة وجودك ضمن الفريق الآخير في اللعبة ولم يتم قتلك في بداية المعركة. وفي النهاية تعتبر لعبة ببجي PUBG جيدة وسلسة بشكل كبير، وذلك على الرغم من أن الهواتف التى تمتلك شاشة أكبر وأكثر قوة تمنحك تجربة لعب أفضل وأسرع.

اقرأ أيضًا: ببجي موبايل – PUBG Mobile نصائح و حيل تساعد على احتراف اللعبة

هل سبق وأن لعبت ببجي موبايل؟ شاركنا انطباعك عن اللعبة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى