الأجهزة والمواضيع

آبل Apple تبدأ بإرسال أجهزة المشاركين في برنامج SRD للباحثين الأمنيين

سيتلقى قريباً خبراء الأمن المشاركون في برنامج جهاز البحث الأمني SRD من شركة آبل Apple، أجهزة آيفون iPhone الملائمة للقراصنة، حيث أبلغت عملاقة التكنولوجيا دفعتها الأولى من المشاركين بإرسال هواتفهم على الفور.

وسيتمكن البرنامج من توفير إمكانية وصول أكبر للباحثين الأمنيين حتى يتمكن المشاركون من تشغيل أي أدوات يحتاجون إليها للعثور على نقاط الضعف الموجودة في أجهزة آيفون، حيث أعلنت آبل Apple عن البرنامج للمرة الأولى في شهر يوليو الماضي للمساعدة بتحسين الأمان لجميع مستخدمي نظام iOS.

آبل

ويأتي البرنامج كنوع من التزام شركة آبل بالأمان حيث تم تصميمه لجلب المزيد من الباحثين الأمنيين وتحسين الكفاءة لكافة المشتركين، ويتميز البرنامج بتضمنه جهاز آيفون مخصص للبحث الأمني​ مع إمكانية تنفيذ التعليمات البرمجية وسياسات الاحتواء دون حاجة الباحثين لكسر حماية الهواتف لإجراء الأبحاث.

ويمكن للباحثين الاحتفاظ بهواتف SRD التي يتم توفيرها لهم لمدة 12 شهرًا، وهي مدة قابلة للتجديد إذا كانوا يريدون الاستمرار في المشاركة بعد انتهاء العام، وعليهم الالتزام بإبلاغ آبل عن أي ثغرة أمنية يكتشفونها عبر جهاز البحث.

إقرأ المزيد: الإصدار التجريبي iOS 14.4 يجلب تحديثات بشأن الخصوصية

وقد اختارت الشركة من بين المتقدمين، الباحثين الذين لديهم سجل حافل في العثور على المشكلات الأمنية عبر منصات آبل، ويمكنهم استخدام أجهزة البحث الخاصة بهم لتحديد الأخطاء وتقديمها للحصول على مكافأة.

وسيتم اختيار المتقدمين الذين لم يتم اختيارهم خلال هذه الجولة خلال فترة التقديم التالية في عام 2021، حيث أكدت الشركة أن البرنامج سيكون موجوداً لفترة من الوقت، وأنها تقدر التعاون مع الباحثين المستقلين والعمل الذي يقومون به عبر منصاتها.

ما رأيك في برنامج SRD الأمني من آبل؟ أخبرنا في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى