الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

تيليجرام Telegram تخطط لتحقيق الدخل من منصتها بدءًا من العام المقبل

تيليجرام تخطط لتحقيق دخل ذاتي في 2021 عبر منصتها

أعلنت منصة تيليجرام Telegram للمراسلة الفورية، أنها تخطط لتحقيق دخل عبر الإعلانات اعتبارًا من العام المقبل للسماح للمنصة بالبقاء مستقلة ووفية لقيمها لعقود قادمة.

تفاصيل خطة Telegram لتحقيق الدخل في 2021

وقال Pavel Durov، مؤسس منصة تيليجرام للمراسلة الفورية أنه قام شخصيًا بتمويل المنصة على مدار سبع سنوات، مضيفًا أنه مع اتساع نطاق الشركة الناشئة، فإنه يبحث عن طرق لتحقيق الدخل الذاتي.

وأشار إلى أن مشروعًا بحجم تيليجرام يحتاج على الأقل إلى بضع مئات ملايين الدولارات سنويًا لمواصلة العمل، مؤكدًا “إذا قمنا بتحقيق الدخل من القنوات العامة الفردية الكبيرة عبر منصة الإعلانات، فإن مالكي هذه القنوات يحصلون على حركة مرور مجانية بما يتناسب مع حجمها”.

تيليجرام
Telegram App

خطة ثانية من Telegram لتحقيق الدخل في 2021

وتحدث عن طريقة أخرى لتحقيق الدخل لتيليجرام، وهي الملصقات ذات الميزات التعبيرية الإضافية، بحيث يحصل الفنانون الذين يصنعون الملصقات من هذا النوع الجديد على جزء من الربح.

اقرأ أيضًا: تيليجرام ينضم لعالم مكالمات الفيديو الجماعية لمنافسة زووم

ووفقًا للمخطط، فإن المنصة الإعلانية الخاصة بتيليجرام من المفترض أن تقدم خدماتها للقنوات العامة والخاصة، وتقدم تجربة سهلة الاستخدام وتحترم الخصوصية، وكذلك تغطي تكاليف تيليجرام.

وكان تيليجرام حصل في 23 ديسمبر الجاري على تحديث جاء بعدد من المميزات الرائعة.

هل تخطط Telegram لإعلانات في الدردشات؟

وتحدث مؤسس تيليجرام التي تجاوزت 400 مليون مستخدم نشط في شهر أبريل من هذا العام، أن القنوات العامة الفردية الضخمة في التطبيق تضم ملايين المشتركين في كل منها، وهي تشبه إلى حد كبير خلاصات تويتر.

Telegram Logo

وأضاف أن تيليجرام ملتزمة بعدم تقديم الإعلانات في الدردشات الفردية أو الدردشات الجماعية، فيما ستبقى جميع ميزات التطبيق مجانية.

اقرأ أيضًا: تيليجرام Telegram يحصل على ميزة تثبيت عدة رسائل في المحادثات ضمن تحديث جديد

وعن إمكانية بيع الشركة، قال “دوروف”، إنه لن يبيعها أبدًا، معللًا ذلك بأن العالم ما زال بحاجة إلى أن تظل “تيليجرام” مستقلة بصفتها المكان الذي يحظى فيه المستخدمون بالاحترام ويتم ضمان جودة الخدمة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى