الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تيليجرام Telegram يحصل على تحديث جديد يضيف ميزة المحادثات الصوتية

تحديث تيليجرام يجلب مميزات جديدة

أطلق فريق تيليجرام Telegram تحديثًا لبرنامج المراسلة الشهير، وهو التحديث الرئيسي الثاني عشر والأخير للتطبيق في عام 2020، وسيتم تقديم الدفعة التالية من التحديثات من قبل المطورين في عام 2021. سيجلب الإصدار 7.3 ميزة المحادثات الصوتية الجماعية لجميع المستخدمين، وإمكانيات تعديل محسنة، ورموز تعبيرية متحركة جديدة، وما إلى ذلك.

وصف المطورون الدردشة الصوتية كنوع جديد من التواصل الصوتي حيث يمكن لأعضاء المجموعة التواصل بها في أي وقت. يمكنك بدء الدردشة الصوتية بالتوازي مع المراسلات النصية في أي مجموعة حيث يكمل النص والصوت بعضهما البعض في المحادثة واحدة.

تحديث جديد على تيليجرام يجلب محادثات صوتية والمزيد من الميزات

تحديث تيليجرام

الدردشة الصوتية مفتوحة بشكل مستمر على عكس المكالمات الصوتية العادية. وفي المجموعة، يمكنك على الفور معرفة أي من المشاركين يتحدث حاليًا في الدردشة. يتوفر وضع العرض فوق التطبيقات الأخرى لمستخدمي أندرويد حيث يمكنك التحكم في الميكروفون ومعرفة من يتحدث في الدردشة؛ حتى إذا تم تصغير تطبيق Telegram. أما بالنسبة لمستخدمي iOS، أصبح من الممكن قراءة الرسائل باستخدام المساعد الصوتي Siri.

بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لنظام أندرويد، أصبح من الممكن تحرير الصور المرسلة دون إعادة تحميلها، على سبيل المثال، إضافة صورة أو نص أو ملصقات إلى صورة في محرر الوسائط. كما يمكن لمستخدمي iOS تعديل الصورة الناتجة بسرعة وإرسالها مرة أخرى، دون الحاجة إلى حفظها وإعادة تحميلها. كانت كل ميزة من هذه الميزات متاحة سابقًا فقط على أحد الأنظمة الأساسية، ولكن الآن يتمتع مستخدمو iOS و Android بنفس إمكانات التحرير.

لم يتجاهل المطورون الرموز التعبيرية المتحركة أيضًا. فقد تمت إضافة العشرات من الرموز التعبيرية المتحركة الجديدة، بالإضافة إلى العديد من الرموز التعبيرية المتحركة بصوت.

اقرأ أيضًا: تيليجرام يحصل على ميزة تثبيت عدة رسائل في المحادثات ضمن تحديث جديد

تيليجرام يحصد 500 مليون عملية تحميل في متجر جوجل بلاي

تجاوزت عمليات تحميل تطبيق المراسلة الشهير تيليجرام 500 مليون عملية تنزيل من متجر Google Play في خضم جائحة COVID-19، نظرًا لأن التطبيق لم يتم تثبيته مسبقًا على الأجهزة مثل تطبيقات المراسلة الأخرى.

ومع ذلك، لا يزال أمام التطبيق طريق طويل للحاق بمنافسيه، فقد حقق تطبيق WhatsApp الذي ينتمي إلى Facebook خمسة مليارات تنزيل مؤخرًا، أيْ بما يعادل عشرة أضعاف تيليغرام.

تمكن تطبيق Telegram من التنافس بنجاح مع التطبيقات الأخرى لأنه يحتوي على تشفير عند طرفي المحادثة. هناك عدد متزايد من المستخدمين أصبحوا على دراية بهذا بسبب مخاوف الخصوصية المتزايدة.

خطة تيليجرام لكسب الإيرادات من خلال الميزات المدفوعة والإعلانات

أعلن الشريك المؤسس بافيل دوروف عن خطط لبدء جني الأرباح في عام 2021 من خلال الميزات المدفوعة والإعلانات.

أولاً وقبل كل شيء، تخطط لإدخال ميزات مدفوعة في عام 2021 تستهدف رجال الأعمال والمستخدمين المتميزين. ومع ذلك، ستظل جميع الميزات المجانية ستبقى على حالها إلى الأبد.

ثانيًا، وربما الأهم من ذلك، أنها تخطط لتقديم منصة إعلانية سهلة الاستخدام وتحترم الخصوصية وتسمح لهم بتعويض تكاليف الخوادم. من المهم ملاحظة أنه لن يتم عرض أي إعلانات في الدردشات الشخصية أو الجماعية. ما يمكن تحقيق الدخل منه هو القنوات العامة الفردية، والتي يضم بعضها الملايين من المشتركين.

ما رأيك في ميزة المحادثات الصوتية في تطبيق تيليجرام؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر 1 ، 2

زر الذهاب إلى الأعلى