الهواتف الذكيةفيفو

مواصفات فيفو اكس 60 – vivo X60 وموعد إطلاق السلسلة رسميًا

موعد إطلاق سلسلة فيفو اكس 60 رسميًا

ذكرت التقارير مؤخرًا أن سلسلة فيفو اكس 60 ستظهر لأول مرة في 28 ديسمبر الجاري. ومع ذلك، أكدت شركة فيفو رسميًا الآن أنه سيتم إطلاق سلسلة vivo X60 في 29 ديسمبر الجاري. ومن المتوقع أن تتضمن المجموعة ثلاثة هواتف ذكية هم: vivo X60، و vivo X60 Pro، و+vivo X60 Pro.

حيث تم اليوم الكشف عن الموعد الرسمي للإعلان عن السلسلة الجديدة في إعلان ترويجي رسمي من الشركة، ومن المقرر تجهيز السلسلة بالجيل الثاني من تقنية تثبيت الحركة الدقيقة Micro-gimbal المدعوم من بصريات ZEISS.

وعلى الرغم من التسريبات المتعددة التي ظهرت مؤخرًا حول مواصفات الهواتف إلا أنه لم يتم الكشف حتى الآن عن مواصفات كاميرا الهاتف +vivo X60 Pro، لكن التوقعات تشير إلى نظام كاميرا ثلاثية العدسة في فيفو اكس 60 مزود بكاميرا رئيسية بفتحة f / 1.6 بدقة 48 ميجا بكسل، وعدسة واسعة جدًا بدقة 13 ميجا بكسل وعدسة بدقة 8 ميجا بكسل لالتقاط صور البورتريه (العزل).

ومن المتوقع أن يتوفر بنسختين تخزين 8 جيجا بايت رام + 128 جيجا بايت تخزين و 8 جيجا بايت رام + 256 جيجا بايت تخزين في الصين. وقد يتوفر بثلاثة ألوان مثل الأزرق المتدرج والأسود واللّامع.

يحتوي فيفو اكس 60 برو على كاميرا خلفية رباعية تتميز بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وعدسة واسعة جدا بدقة 13 ميجابكسل، وعدسة لتصوير البورتريه بدقة 13 ميجابكسل، وعدسة زوم بريسكوب إضافية بدقة 8 ميجابكسل والتي ستوفر دعمًا لتقريب بصري حتى 5x وتقريب رقمي حتى 60x.

أيضًا، ستأتي الكاميرا الرئيسية في فيفو اكس 60 برو بفتحة f / 1.48. وسيشتمل vivo X60 و X60 Pro على الجيل الثاني من تثبيت Micro-gimbal المدعوم من بصريات ZEISS.

فتح صندوق هاتف فيفو اكس 60 برو

بحسب تسريبات Digital Chat Station، ستتميز سلسلة X60 الجديدة بشاشة Samsung E3 OLED بجودة عرض +FHD ، تحتوي على ثقب في أعلى منتصف الشاشة للكاميرا، حجمها 6.56 إنش، مع معدل تحديث 120 هرتز ودقة 2376 × 1080 بكسل.

ويعتبر أبرز مميزات الهاتف أن سلسلة Vivo X60 ستعمل بمعالج سامسونج Exynos 1080 الذي يعتبر أول معالج رائد تم تصنيعه بتقنية 5 نانومتر.

بالإضافة إلى معالج Exynos 1080 القوي، تعاونت فيفو أيضًا مع شركة Zeiss لأول مرة لتطوير عدسة Zeiss بشكل مشترك لسلسلة X60. قالت فيفو في مؤتمر التعاون الاستراتيجي أمس أن نظام الصور الجديد الذي تم إصداره مع عدسة Zeiss ليس مجرد تسمية بسيطة، ولكنه بحث وتطوير مشترك عميق.

سيتم الكشف عن المنتج الأول لشراكة vivo / ZEISS في غضون أسبوعين والذي يتمثل بسلسلة vivo X60 مع عدسات ZEISS Vario-Tessar التي تتميز بطبقة T المضادة للانعكاس.

سيستخدم X60 أيضًا خوارزميات ZEISS ثلاثية الأبعاد PoP لتقديم ميزة التصوير الضبابي bokeh. ستكون تقنية الكاميرا التي تم تطويرها بالاشتراك مع ZEISS تقنية متميزة لهواتف vivo المتطورة في المستقبل أيضًا.

تسريبات سابقة لهاتف فيفو اكس 60

ظهرت صور مُسرّبة مؤخرًا لهاتفين من سلسلة اكس 60 التي تنتجها شركة فيفو الصينيّة، وهما هاتف اكس 60 وهاتف اكس 60 برو، وذلك وفقًا لما نشر على منصات التواصل الاجتماعي الصينيّة منها، مثل موقع ويبو.

وتظهر صورتا الهاتفيْن المسربيْن أنهما سيأتيان بواجهة OriginOS الجديدة من فيفو.

مواصفات فيفو اكس 60 - vivo X60 وتفاصيل جديدة بعد رصد الهاتف على منصة Geekbench

ووفقًا لتحليل الصور والتسريبات، فإن هاتف X60 سيأتي بشاشة مسطحة وكاميرا سيلفي ذات فتحة في المنتصف.

ستحصل هواتف السلسلة على vivo X60 على ميزة الشحن السريع بقدرة 33 واط. بالإضافة إلى ذلك، سيستخدم الطراز الأعلى vivo X60 Pro Plus معالج سناب دراغون 888 الذي تم إصداره مؤخرًا حيث سجل هذا الهاتف 1135 نقطة في اختبار النواة الواحدة و سجل 3681 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة في منصة اختبارات الأداء Geekbench.

ستستخدم الهواتف شاشة مستوية ذات ثقب واحد في أعلى المنتصف، ومن المتوقع إطلاق السلسلة رسميًا في يناير القادم.

تسريبات vivo X60 Pro

مواصفات فيفو اكس 60 - vivo X60 وتفاصيل جديدة بعد رصد الهاتف على منصة Geekbench

وكشفت تسريبات أخرى صورة على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو، لهاتف فيفو إكس 60 برو الذي يأتي مع شاشة منحنية.

كما تم نشر صورة ثالثة على منصة التواصل ويبو، لهاتف اكس 60 برو، وتظهر عليه شاشة واجهة المستخدم المنتظرة من فيفو OriginOS.

إليكم بعض الصور الحية لهاتف فيفو اكس 60 برو:

أي من هواتف السلسلة نال إعجابك أكثر؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى