ابلالأجهزة والمواضيعالهواتف الذكية

ايفون 13 iPhone تسريبات تكشف عن مستشعر كاميرا جديد وعدسات أقل

ذكرت تسريبات جديدة بأن سلسلة ايفون 13 – iPhone 13 بأكملها ستقدم المستشعر الضوئي ToF LiDAR. وهو نفس المستشعر الخاص الذي يستخدم أصلًا في سلسلة iPhone 12 Pro الحالية، نظرًا للاقبال الشديد على الهاتف الجديد.

وفقًا للتقارير ، سيكون لدى iPhone 13 أربعة فئات مثل سلسلة iPhone 12. وستستخدم هذه الهواتف تقنية (Direct ToF).

يدعي التقرير أن شركة II-VI Incorporator المسؤولة عن صناعة الرقائق ومقرها الولايات المتحدة ستدخل سلسلة التوريد الخاصة بشركة Apple للجيل التالي من أجهزة iPhone.

ستقوم هذه الشركة بتصنيع رقائق VCSEL للماسحات الضوئية ToF LiDAR. ويعتقد المحللون أن الطلب الإجمالي على ToF VCSELs سيزداد.

ووفقًا للتسريبات الخاصة بسلسلة التوريد لشركة Apple ، هناك تغيير كبير في جهاز استشعار Apple iPhone 13 3D. وبناءً على هذه المعلومات، نتوقع أن تقوم آبل بتقديم iPhone 13 مع تقليل حجم وحدة استشعار الضوء ثلاثي الأبعاد.

وهناك توقعات بأن أبل ستعمل على تبسيط شريحة VCSEL في العدسة الأمامية أيضًا. ومن المتوقع أن يتم تخفيض Face ID على iPhone بالإضافة إلى عدد VCSELs المتعلقة بعدسة ToF من 3 عدسات هذا العام إلى اثنتين. حيث أنه لا يوجد تأكيد على ذلك ويمكن أن يظل الرقم عند ثلاثة.

توقعات حول إطلاق 13 iPhone

يبدو أن الشركة قد تمكنت من حل مشكلاتها في عملية التطوير والتصنيع وسيبدأ الإنتاج الضخم لهواتف iPhone 13 هذا الصيف، مما يشير إلى أنه سيتم إطلاق الطرز معًا في وقت ما في سبتمبر 2021.

ذلك على عكس iPhone 12 الذي واجه عدة تحديات أثناء عملية تطويره و تصنيعه وتأخير في موعد إطلاقه عدة مرات بسبب الوباء المستمر، مما دفع الشركة إلى إطلاق أجهزة آيفون الجديدة على مرحلتين، فقد تم إطلاق iPhone 12 Pro قبل iPhone 12 Mini و iPhone 12 Pro Max.

ظهرت بعض الشائعات حول نفاذ Apple من معالج A14 Bionic بتقنية 5 نانومتر من TSMC، ويقول Kuo أن هذا الانخفاض في مخزون المعالجات موسمي ومتوقع. ومن المتوقع أن  تبدأ TSMC بتحويل خط إنتاجها لتطوير الشريحة الجديدة A15 التي سيتم استخدامها ضمن تشكيلة iPhone 13.

ايفون 13 سيضم شاشة تدعم معدل تحديث متغير بتقنية LTPO

ايفون 13 iPhone لن يواجه أي تأخير و سيتم إطلاقه وفق جدول زمني منتظم

فبعد أن أدخلت شركة آبل تقنية شبكات الجيل الخامس إلى هواتفها في السلسلة السابقة آيفون 12، تعمل الشركة على إضافة المزيد من الميزات التي بدأت بالفعل بعض الشركات الأخرى في اعتمادها.

أحدث التسريبات وفقًا لموقع appleinsider فإن هواتف آيفون 13 ستحتوي على شاشات تدعم تقنية LTPO التي ستتيح معدلات تحديث تصل إلى 120 هيرتز على غرار هواتف سامسونج الرائدة.

ومن المتوقع أن تحصل هواتف آيفون الجديدة على شاشات برو موشن المستخدمة في أجهزة iPad Pro، ويبدو أن آبل اتخذت قرارًا بالبدء بالمنافسة بشكل أقوى في هواتفها العام القادم في حال استخدام هذه الميزة.

من الجدير بالذكر أن سامسونج استخدمت هذه التقنية في هاتفي سامسونج جالكسي نوت 2 ألترا وسامسونج جالكسي زي فولد 2، وهي تعمل على اختيار معدل التحديث بما يتناسب مع المحتوى المعروض على الشاشة.

وكانت تقارير سابقة صادرة عن شبكة The Elec الكورية الجنوبية قد أكدت أن شركة سامسونج سوف توفر شاشات OLED لنحو 140 مليون جهاز آيفون في 2021.

من الجدير بالذكر أيضًا أن آبل استخدمت تقنية LTPO في شاشة ساعتها الذكية الجيل الخامس Apple Watch 5 التي تم إطلاقها عام 2019.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى