الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اى 72 – Samsung Galaxy A72 يظهر لأول مرة في صور بدقة عالية 5K

تسريب أول صور سامسونج جالكسي اى 72

كشفت تسريبات مؤخرًا عن تفاصيل تتعلق بمواصفات هاتف سامسونج القادم سامسونج جالكسي اى 72 الذي سيتم إطلاقه في أوائل عام 2021، حيث تضاربت الأنباء حول عدد الكاميرات الخلفية فمنهم من قال أنه سيأتي بخمس كاميرات منفصلة في الجهة الخلفية، في حين ذكرت تسريبات أخرى أنه سيأتي بوحدة كاميرا خلفية مستطيلة بأربعة عدسات.

أول ظهور لهاتف سامسونج جالكسي اى 72

واليوم، نشر مصدر التسريبات الشهير onleaks صورًا حيّة للهاتف Samsung Galaxy A72 الذي ظهر بجودة عالية بدقة 5K مما منحنا نظرة أقرب و أوضح على تصميم الهاتف المنتظر وبعض المواصفات الرئيسية.

يبدو أن هاتف Galaxy A72 5G متطابقًا تقريبًا مع هاتف سامسونج اي 52 الذي تم تسريبه مؤخرًا ويبدو أنه البديل الأكبر منه. لذلك، سيكون لها نفس الشكل ونفس اللوحة الخلفية المحاطة بإطار من الألومنيوم.

ومع ذلك سيكون الاختلاف الرئيسي بينهما هو حجم الشاشة، حيث سيأتي هاتف سامسونج جالكسي اى 72 تمامًا مثل الإصدار السابق سامسونج جالكسي أي 71 بشاشة مسطحة مقاس 6.7 إنش، وتحتوي على ثقب واحد في أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية.

تأتي في الجهلة الخلفية وحدة كاميرا مستطيلة الشكل بارزة بارتفاع 9.9 ملم، وهي تحتوي على أربع عدسات لم يتم تحديد دقتها بعد، لكن التوقعات تشير إلى أن العدسة الرئيسية ستأتي بدقة 64 ميجابكسل على الأقل.

تبلغ أبعاد الهاتف 165 × 77.4 × 8.1 ملم، ويتميز بمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، ومستشعر بصمة داخل الشاشة.

تحظى هواتف Galaxy A بشعبية كبيرة وتتفوق على مجموعة Galaxy S الأكثر شهرة، لذلك من المحتمل أن يكون هذا الهاتف ناجحًا لشركة سامسونج في عام 2021 بسعر متوقع يبلغ حوالي 599 دولارًا.

تسريب أغطية حماية ومواصفات سامسونج جالكسي اى 72

يبدو أن الهاتف سامسونج جالكسي اى 72 يحتوي على كاميرا مستطيلة بثلاثة عدسات رئيسية، ومستشعر رابع (ماكرو) وفلاش LED. وبحسب تقارير سابقة قد يكون هاتف سامسونج جالكسي اى 72 فايف جي أول هاتف متوسط ​ من سامسونج يدعم تقنية التثبيت البصري للصورة OIS.

التسريبات تؤكد عكس ما ذكرته التقارير السابقة التي ذكرت بأنه سيأتي بكاميرا خماسية العدسة تشمل على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل ، وكاميرا بزاوية واسعة جداً بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتو بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري حتى 3x ، ووحدة ماكرو بدقة 5 ميجابكسل ، وأخرى بدقة 5 ميجابكسل تدعم مؤثرات bokeh التي ستضفي على صورك وفيديوهاتك لمسة فنية. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، سيأتي بكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

وكما يبدو في الصور، يوجد زر جانبي وزر التحكم في مستوى الصوت على الجانب الأيمن، و يوجد أيضًا مكبر صوت ومنفذ USB-C ومنفذ صوت 3.5 ملم في الأسفل. وبحسب التوقعات، يمكن أن يحتوي الهاتف على شاشة Infinity-O مع قارئ بصمات الأصابع المدمج.

بالنسبة للمواصفات الأخرى، قد يأتي الهاتف بمعالج Exynos 1080، على الرغم من أنه لن يكون أول هاتف ذكي في السوق يعمل بمعالج سامسونج الجديدة. لم تحدد الشركة تاريخ إطلاق الهاتف بالضبط ولكن من المرجح أن يتم طرحه للبيع في النصف الأول من عام 2021.

تجدر الإشارة إلى أن سامسونج اكتسبت خبرة من تجارب كاميرا الهاتف المحمول في قطاع الفئة المتوسطة، فقد كان أول هاتف ذكي به كاميرا ثلاثية هو Galaxy A7 الذي تم إطلاقه عام 2018، بينما يحمل Galaxy A9 لقب أول هاتف في العالم يضم أربع كاميرات خلفية. في الواقع، لم تستخدم الشركة هاتفا رائدا لتقديم التطور في الكاميرا منذ هاتف Galaxy Note 8 الذي تم إطلاقه منذ أكثر من ثلاث سنوات كأول جهاز مزود بكاميرا مزدوجة.

بعد أن شاهدت الصور المسربة، ما رأيك بتصميم سامسونج جالكسي اى 72 ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى