الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اى 72 – Samsung Galaxy A72 قد يحصل على كاميرات خلفية أقل من المتوقع

تفاصيل جديدة حول عدد الكاميرات الخلفية في هاتف سامسونج جالكسي اى 72

انتشرت مؤخرًا العديد من الشائعات والتسريبات حول هاتف سامسونج القادم Galaxy A72 من بينها أن الهاتف المنتظر سيحمل خمس كاميرات منفصلة في الجهة الخلفية. واليوم تم إطلاق تسريبات جديدة عبر تويتر كشفت عن أغطية حماية لهاتف سامسونج جالكسي اى 72 والتي حصلنا من خلالها على تفاصيل جديدة حول عدد الكاميرات الخلفية وموقعها.

مواصفات كاميرا Samsung Galaxy A72 القادم

يبدو أن الهاتف يحتوي على كاميرا مستطيلة بثلاثة عدسات رئيسية، ومستشعر رابع (ماكرو) وفلاش LED. وبحسب تقارير سابقة قد يكون هاتف سامسونج جالكسي اى 72 فايف جي أول هاتف متوسط ​ من سامسونج يدعم تقنية التثبيت البصري للصورة OIS.

التسريبات الجديدة تؤكد عكس ما ذكرته التقارير السابقة التي ذكرت بأنه سيأتي بكاميرا خماسية العدسة تشمل على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل ، وكاميرا بزاوية واسعة جداً بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتو بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري حتى 3x ، ووحدة ماكرو بدقة 5 ميجابكسل ، وأخرى بدقة 5 ميجابكسل تدعم مؤثرات bokeh التي ستضفي على صورك وفيديوهاتك لمسة فنية. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، سيأتي بكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

وكما يبدو في الصور، يوجد زر جانبي وزر التحكم في مستوى الصوت على الجانب الأيمن، و يوجد أيضًا مكبر صوت ومنفذ USB-C ومنفذ صوت 3.5 ملم في الأسفل. وبحسب التوقعات، يمكن أن يحتوي الهاتف على شاشة Infinity-O مع قارئ بصمات الأصابع المدمج.

بالنسبة للمواصفات الأخرى، قد يأتي الهاتف بمعالج Exynos 1080، على الرغم من أنه لن يكون أول هاتف ذكي في السوق يعمل بمعالج سامسونج الجديدة. لم تحدد الشركة تاريخ إطلاق الهاتف بالضبط ولكن من المرجح أن يتم طرحه للبيع في النصف الأول من عام 2021.

تجدر الإشارة إلى أن سامسونج اكتسبت خبرة من تجارب كاميرا الهاتف المحمول في قطاع الفئة المتوسطة، فقد كان أول هاتف ذكي به كاميرا ثلاثية هو Galaxy A7 الذي تم إطلاقه عام 2018، بينما يحمل Galaxy A9 لقب أول هاتف في العالم يضم أربع كاميرات خلفية. في الواقع، لم تستخدم الشركة هاتفا رائدا لتقديم التطور في الكاميرا منذ هاتف Galaxy Note 8 الذي تم إطلاقه منذ أكثر من ثلاث سنوات كأول جهاز مزود بكاميرا مزدوجة.

مواصفات Galaxy A71

يأتي الهاتف Galaxy A71 بشاشة مقاس 6.7 إنش، بدقة 1080×2400 بكسل +FHD من نوع AMOLED جاءت بكاميرا أمامية في ثقب بالشاشة ومستشعر بصمة مدمج بالشاشة.

يعمل بمعالج Exynos 980 من صناعة سامسونج، بتردد 2.2 جيجاهرتز، ومعالج رسوميات Mali-G76 مقترن برام 6 أو 8 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين 128 جيجابايت قابلة للتوسعة.

الكاميرا الأمامية جاءت في ثقب في منتصف الشاشة بدقة 32 ميجابكسل، مع كاميرا خلفية رباعية العدسة، الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل.

العدسة الثانية بدقة 12 ميجابكسل بزاوية واسعة 123 درجة، مع عدستين أخريين 5 ميجابكسل واحدة تصوير قريب وأخرى للعمق.

البطارية بسعة 4500 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط، وهو يعمل الهاتف بنظام اندرويد 10 مع واجهة One UI 2.0 من سامسونج، ويدعم شبكات اتصال الجيل الخامس.

ما عدد الكاميرات الخلفية في هاتفك المحمول؟ هل أنت راضٍ عن دقة الكاميرا أم ترغب بهاتف بدقة كاميرا أفضل؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى