الأجهزة والمواضيعتطبيقات وألعاب الهواتف

تويتر يقرر إغلاق تطبيقه للبث المباشر بيريسكوب Periscope

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن إغلاق تطبيق Periscope للبث عبر الإنترنت اعتبارا من أبريل/ نيسان المقبل.

وقال “تويتر” في تدوينة عبر مدونته الرسمية، إنه اتخذ قرارًا صعبًا بإغلاق التطبيق، الذي سيتوقف عن العمل عبر نظامي iOS وAndroid في 31 مارس 2021.

وأضاف أنه اعتبارًا من أمس، 15 ديسمبر، تم إيقاف إمكانية إنشاء حسابات جديدة في التطبيق.

سيستمر الوصول إلى أي عمليات بث شاركها المستخدمون على Twitter كإعادة، بينما سيكون لدى المستخدمين وقتًا حتى نهاية مارس المقبل أرشيف محتوياتهم.

أسباب إغلاق تطبيق Periscope

يعد Periscope التطبيق المفضل لملايين المستخدمين، وكان قد فاز بجائزة تطبيق آبل Apple App في عام 2015.

وتقول الشركة الأمريكية إن هنالك أسبابًا عديدة دفعتها لهذا القرار المؤسف، أهمها أن Periscope أصبح دعمه صعبًا ومكلفًا للغاية، خاصة أنه شهد انخفاضًا ثابتًا في قاعدة المستخدمين في السنوات القليلة الماضية.

إضافة إلى ذلك، ميزة Twitter Live تدعم بالفعل جميع المميزات التي يقدمها التطبيق، ولهذا -تقول الشركة- لا فائدة من التكرار.

وتم الكشف عن تطبيق Periscope بواسطة Twitter في مارس 2015، عندما ادعت الخدمة أنها اشترت Periscope في يناير من ذلك العام.

وكانت تويتر استحوذت في 11 كانون الأول/ديسمبر الجاري على شركة Startup Squad، المالكة للتطبيق الاجتماعي Squad، وخاصة خدمة مكالمات الفيديو الجماعية.

وقال نائب رئيس المنتجات في تويتر، “إيليا براون”، عن عملية الاستحواذ هذه، إن “Squad ستساعد تويترعلى جلب طرق جديدة للأشخاص للتفاعل والتعبير عن أنفسهم والانضمام إلى المحادثة العامة”.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت تويتر رسميًا عن ميزة Fleets على تطبيقه، لتصبح متاحة لجميع مستخدميها في العالم، وهي ميزة ستوري تشبه الميزة ذاتها في إنستغرام وفيسبوك.

Fleet Twitter
Fleet Twitter

لكن المختلف أن ميزة Fleets لا تتلقّى الإعجابات أو الردود أو إعادات التغريد، وهذا يضمن عدم تداولها على تويتر. علاوة على ذلك، لا يمكن تضمينها في أي نظام أساسي خارجي.

ويمكن تحميل أي نص أو صورة أو فيديو في الميزة الجديدة من تويتر، ما عليك فقط سوى النقر على أيقونة “مشاركة” في أسفل التغريدة ثم الضغط على “Share in Fleet”.

هل استخدمت Periscope من قبل؟ شاركنا تجربتك في التعليقات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى