الشبكات الإجتماعية

تويتر Twitter تلغي ميزة الردود المترابطة بسبب عدم فعاليتها

تويتر تلغي التطبيق التجريبي twttr المصمم لإجراء التجارب على المميزات الجديدة

قرّرت منصّة تويتر Twitter إلغاء ميزة الردود المترابطة أو المتسلسلة التي أطلقتها بهدف تسهيل رؤية المحادثات الجارية بين المتابعين، وذلك بسبب آراء المستخدمين، حسبما أعلنت اليوم الخميس.

وقالت الشركة، في تغريدة على حسابها الرسمي اليوم، “لقد اتضح لنا أن تنسيق الرد في الميزة لم يكن فعّالًا، حيث كان من الصعب قراءتها والتفاعل معها في التغريدات”.

وأضافت: “لذلك قمنا بإيقاف تشغيل هذه الميزة، مع استمرار العمل على طرق أخرى لتحسين المحادثات على تويتر”.

وقالت تويتر أن الردود المتسلسلة تجعل من الصعب قراءة المحادثات والانضمام إليها وأن الأشخاص يريدون المزيد من السياق حول من يتحدثون إليه.

كما أعلنت تويتر أنه سيتم بإغلاق التطبيق التجريبي، الذي أطلقت عليه الشركة اسم twttr، والمصمم لإجراء التجارب على المميزات الجديدة، مثل الردود المترابطة.

وقالت الشركة في تغريدة أخرى: “في الوقت الحالي نقوم بإيقاف تشغيل [twttr] حتى نتمكن من العمل على اختبارات جديدة لتحسين تجربة المحادثة على تويتر”.

وفقًا لمتحدث باسم منصة التدوين المصغر، فإن الأشخاص الذين يستخدمون twttr حاليًا سيفقدون إمكانية الوصول إلى التطبيق في الوقت الحالي، لكنها ستعلن عن الخطوات التالية المحتملة للتطبيق بينما تقوم بتطوير خطط مستقبلية لاختبار منتجات جديدة.

وأشارت الشركة إلى أن العمل على ميزة في الردود المترابطة بدأ منذ أغسطس 2018، حيث تم تجربتها في twttr في مارس 2019، ومن ثم تمت إضافتها في تطبيق iOS في يناير الماضي.

وقالت إنها تلقت ملاحظات على الميزة من بعض المستخدمين على تطبيقها في iOS والموقع الإلكتروني، لذا قرّرت إلغاء هذه الميزة والعودة إلى نظام التغريدات القديم.

وأعلنت تويتر في 17 نوفمبر الماضي، عن الميزة الجديدة مع إتاحتها لجميع مستخدمي منصّتها في العالم.

وكانت تويتر بدأت باختبار الميزة الجديدة في مارس الماضي، وقالت في بيان نشرته آنذاك، إنها ترغب بأن يعبر مستخدمو منصتها عبر هذه Fleet عن مشاركة “أفكارهم وآرائهم ومشاعرهم غير الرسمية”، وأن يكونوا أكثر راحة في استخدام المنصة.

وترى تويتر في ميزتها الجديدة مجالًا واسعًا لجعل أفكار مستخدمي منصّتها، أكثر ملاءمة للتعبير عبر المنصة، وصولًا لتكون ملاذًا لمشاركاتهم وأفكارهم اليومية.

وقالت إن Fleets لا تتلقّى الإعجابات أو الردود أو إعادات التغريد، لضمان عدم تداولها على تويتر.

كما يمكن عبر ميزة القصص أو الستوري في تويتر، كتابة نص مكون من 280 حرفًا، أو إضافة صور أو GIF أو مقاطع فيديو.

وتظهر هذه القصص أو Fleets كما أسمتها تويتر، في أعلى التطبيق، تمامًا مثلما تظهر ستوري إنستغرام، بهدف لفت الانتباه إلى هذه الميزة، ومتابعتها من قبل المستخدمين.

إضافة إلى ذلك، يمكن إضافة الفليت من أعلى تطبيق تويتر أيضًا، حيث يظهر إشارة (+) على صورة الملف الشخصي بالأعلى، وعند الضغط عليها يمكن اختيار إضافة Fleets ونشرها.

هل جربتم هذه الميزة الجديدة من تويتر؟ شاركونا رأيكم في خانة التعليقات حول ميزة الستوري في تطبيقات التواصل الاجتماعي.. هل تفضّلونها أيضًا؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى