تطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

صور Google تتيح قريبًا ميزة تحويل الصور ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد تلقائيًّا!

أعلنت شركة جوجل الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن إضافة ميزة لخدمة صور Google الخاصة بها، تتيح التقاط صور ثنائية الأبعاد وجعلها تظهر كما لو كانت ثلاثية الأبعاد، قريبًا.

وأضافت الشركة، في منشور على مدوّنتها الرسمية اليوم، أن هذا النوع من الصور ينردج تحت اسم “الصور السينمائية”، وهي نوع جديد من الصور يمكن للتطبيق إظهارها كجزء من ميزة الذكريات الخاصة به.

في الصورة المرفقة (GIF)، والتي نشرتها جوجل كتوضيح للميزة الجديدة التي سيتم تفعيلها قريبًا عبر تطبيق الصور، تلاحظ مقارنة بين صورة ثنائية الأبعاد وصورة سينمائية:

مميزات صور Google الجديدة

وعلّق أحد المسؤولين في تطبيق صور Google، ويدعى جيمي أسبينال “لإنشاء صور سينمائية، نستخدم التعلم الآلي للتنبؤ بعمق الصورة وإنتاج تمثيل ثلاثي الأبعاد للمشهد – حتى إذا كانت الصورة الأصلية لا تتضمن معلومات العمق من الكاميرا”.

وأضاف أسبينال: “ثم نقوم بتحريك كاميرا افتراضية للحصول على تأثير تحريك سلس – تمامًا كما هو الحال في الأفلام.

وتقول Google إن صور Google ستعمل تلقائيًا على إنشاء صور سينمائية، وستظهر في قسم أحدث المميزات أعلى خانة الصور الخاصة بك.

وتضيف الشركة الأمريكية، أنها ستقوم بإضافة سمات جديدة لميزة Memories في تطبيقها الذكي للصور.

وأشارت إلى أنه بذلك سيتمكن المستخدمون من رؤية ذكرياتهم حول الأشخاص المهمين الذين التقطوا لهم صورًا عبر هواتفهم، وحفظهم جوجل لديه.

وتحدثت الشركة أيضًا أن تطبيق صور Google سيعرض ذكريات حول الأشياء المفضلة للمستخدمين، مثل غروب الشمس أو الأنشطة الأخرى كالتنزه وغيرها.

وأشارت Google أنها ستطرح هذه الميزات الجديدة في Memories للمستخدمين خلال شهر يناير من العام المقبل.

أما إذا كنت تريد نقل صورك من فيسبوك إلى صور جوجل، فبإمكانك ذلك بسهولة، عبر اتباع هذا المقال من رقمي تي في.

هل تستخدم تطبيق الصور الخاص بجوجل لحفظ صورك وذكرياتك؟ شاركنا تجربتك في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى