أخبار الشركاتالأجهزة والمواضيعجوجل

جوجل – Google تنهي النُسخ الاحتياطية المجانية لتطبيق صور Google في يونيو 2021

أعلنت جوجل في وقت سابق من اليوم، أنها بصدد تغيير سياسة تطبيق صور جوجل، حيث ستنهي Google عمليات التحميل المجانية “عالية الجودة” وستبدأ بتنفيذ هذه السياسات الجديدة في 1 يونيو 2021.

حيث قدم تطبيق جوجل للصور نسخًا احتياطية مجانية غير محدودة للصور والفيديو “بجودة عالية” منذ إطلاقه في عام 2015.

سيتم احتساب جميع النسخ الاحتياطية بعد هذا التاريخ في مساحة التخزين المجانية التي تبلغ 15 جيجابايت على Google One التي يتم تقديمها للعملاء، بغض النظر عن جودة التحميل.

لم تقدمْ جوجل سببًا محددًا للإجراءات الجديدة، ولكن قد يكون لها علاقة بزيادة عدد العملاء المشتركين في Google One وأيضًا زيادة التكاليف المرتبطة بتشغيل خدمة مجانية مثل صور Google.

حيث أن هناك أكثر من 4 تريليونات صورة مخزنة في تطبيق صور جوجل في الوقت الحالي وكل أسبوع يتم تحميل 28 مليار صورة ومقاطع فيديو إضافية على الخدمة.

هناك استثناء لمستخدمي هواتف بكسل – Pixel، حيث أكدت جول أنّ مستخدمي بكسل سيستمرون في الاستفادة من النسخ الاحتياطية المجانية غير المحدودة للصور “بجودة عالية” بعد 1 يونيو 2021.

ماذا عن تحميل الصور والفيديو الموجودة في جوجل؟

بالنسبة لما سيحدث للصور ومقاطع الفيديو التي تمّ تحميلها سابقًا، فقد تبين أنها كلها آمنة، وأنّ أيَّ شيءٍ تمّ تحميله قبل الموعد النهائي لنْ يتمّ احتسابه ضمن سعة التخزين المجانية البالغة 15 جيجابايت.

مع ذلك يجب أنْ يظلّ حسابك نشطًا، حيث كشفت جوجل أنها قد تبدأ في حذف البيانات من حسابات جوجل التي لم يتمّ استخدامها خلال 24 شهرًا. وتنطبق القاعدة نفسها إذا تجاوزت حد السعة التخزينية لمدة 24 شهرًا.

تبدأ أسعار Google One بسعر 1.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا مقابل 100 جيجابايت من البيانات، وبسعر 2.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر سيتاح لك الوصول إلى 200 جيجابايت وبسعر 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر يمنحك جوجل ون سعة تخزين 2 تيرابايت.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى