توب 10

أفضل هواتف للألعاب 2021 في العالم | من هو وحش السرعة الأول؟

أفضل هواتف الألعاب في عام 2020

في هذا الفيديو نقدم أفضل هواتف للألعاب 2020، وأفضل الهواتف المناسبة للألعاب ومنها لعبة ببجي موبايل وألعاب أكشن للهواتف أخرى..

مع تطوّر ألعاب الموبايل وانتشارها السريع، زاد اهتمام الشركات بتأمين أفضل أداء وفعالية للأجهزة، ومعها أصبحنا نرى هواتف أكثر مخصّصة للألعاب. اليوم نقدّم لكم أفضل 10 هواتف مناسبة للألعاب صدرت هذا العام

اختيار الأجهزة تم حسب معايير واضحة ومتطلبات مخصّصة للألعاب، بدءا من شاشة كبيرة  تدعم سرعة تحديث عالية لتقديم تجربة سلسة، إلى عتاد قوي من حيث المعالج وسعة الرام، وصولاً إلى البطارية والمميزات الإضافية التي تغذي تجربة اللعب.

القائمة مقسّمة إلى مجموعتين، مجموعة الهواتف المخصّصة للألعاب، ومجموعة أخرى للهواتف الرائدة التي تستوفي الشروط والمعايير المناسبة لتشغيل الألعاب بسلاسة ودون مشاكل.

ونبدأ مع الهواتف الموجّهة للألعاب بشكل رئيسي:

أولًا: Black Shark 3 Pro

أحد أبرز الهواتف المخصصة للألعاب، جاء بشاشة عملاقة بحجم 7.1 انش تدعم سرعة تحديث 90 هرتز. المعالج سنابدراجون 865 والجهاز مزوّد ببطارية بحجم 5000 ميلي أمبير مع سرعة شحن عالية بقدرة 65 واط.، وبتميّز بتواجد أزرار فيزيائية إضافية ونظام تبريد مائي للحفاظ على حرارة الجهاز أثناء اللعب. يدعم الهاتف أيضاً تركيب شاحن مغناطيسي في الخلف للاستمتاع باللعب لأطول فترة ممكنة، وهناك مدخل 3.5 ملم الذي لم نعد نراه كثيراً في الهواتف الرائدة. 

سعر الهاتف يبدأ من 675 دولار، وهناك نسخة عادية بسعر أقل وهي أيضاً خيار ممتاز للألعاب.

ثانيًا: Nubia Red Magic 5S

أحدث هاتف ألعاب من شركة نوبيا يقدّم تجربة فريدة من نوعها للألعاب. الهاتف يعتبر النسخة المحسنة من هاتف Red Magic 5G الذي صدر منذ فترة. يأتي بشاشة بحجم 6.65 انش تحمل سرعة تحديث تصل لـ 144 هيرتز، وهي الأعلى على الإطلاق في الهواتف. المعالج سنابدراجون 865 وسعة الرام تصل حتى 16 جيجابايت، ويأتي مزوّداً بمروحة داخلية مع مخرج خاص للهواء، وهناك منفذ لتركيب اكسسوارات خارجية بالإضافة لأزرار لمسية خاصة يمكن برمجتها للألعاب. الشركة وضعت بطارية بحجم 4500 ميلي أمبير رفقة سرعة شحن بقدرة 55 واط.

سعر الهاتف ملفت ومنافس بالنسبة لباقي الأجهزة، فهو يبدأ من 550 دولار. 

ثالثًا: Asus ROG 3

عملاق أسوس الجديد الذي قالت عنه الشركة أنه سيغيّر تجربة اللعب على الموبايل.. يجمع بين المواصفات الأقوى والإضافات المخصصة للعب. يتضمن معالج Snapdragon 865 بلس، وهو أحدث وأقوى معالج فئة رائدة من كوالكوم. ورام بسعة تصل حتى 16 جيجابايت، إضافة إلى شاشة بحجم 6.59 انش وبسرعة تحديث 144 هيرتز. يضاف إلى ذلك بطارية عملاقة بحجم 6000 ميللي أمبير وشحن سريع وتبريد بخاري، وسماعات ستيريو، وأزرار افتراضية على شكل حساسات ضغط. يحتوي الجهاز على منفذين USB C، وقامت الشركة بإصدار عدد من الاكسسوارات الخارجية برفقة الجهاز يمكن شراؤها وتركيبها. 

سعر الهاتف يبدأ من 925 دولار.

رابعًا:  Lenovo Legion

هو أول هاتف مخصص للألعاب من شركة لينوفو. جاء بشاشة بحجم 6.6 انش تدعم سرعة تحديث 144 هيرتز. يتضمن الهاتف أزرار حساسة على الجانب ومنفذين USB C، ويحتوي على معالج سنابدراجون 865 بلس الأقوى والأحدث، وسعة رام تصل لـ 16 غياغابيات. بطارية الجهاز جاءت بحجم 5000 ميللي أمبير والملفت أنه يدعم الشحن السريع بقدرة 90 واط. هناك أيضاً سماعات ستيريو وكاميرا أمامية منبثقة على الجانب ما يميّزه من حيث التصميم. 

الهاتف جاء بسعر منافس، حيث يبدأ من 500 دولار. 

والآن مع مجموعة الهواتف الرائدة غير المخصصة للألعاب، لكنها تلبي احتياجات اللاعبين وتحتوي أقوى المواصفات…

خامسًا: Galaxy Note 20 Ultra

هو عملاق سامسونج الجديد الذي صدر منذ أيام، نتوقّع أن نجد فيه الأداء القوي والتجربة المثالية للألعاب. الشاشة هي إحدى أهم نقاط التميز، بسبب الدقة العالية والسطوع المرتفع مع سرعة تحديث 120 هيرتز، وهذا من شأنه أن يمنح تجربة ممتازة أثناء اللعب، خاصة مع حجمها الكبير 6.9 انش. الجهاز يأتي مع معالج سنابدراجون 865+ أو اكسينوس 990 مع 12 جيجابايت رام، رفقة بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير. سامسونغ قامت أيضاً باعتماد نظام تبريد محدّث لمساعدة الجهاز على تحمّل الألعاب الثقيلة.

سعر الجهاز يبدأ من 1300 دولار.

سادسًا: OnePlus 8 Pro

تتميّز هواتف وان بلس بالأداء السريع والسلس. وهذا ينعكس بشكل إيجابي على تجربة الألعاب. أحدث وأقوى هواتف الشركة هو Oneplus 8 Pro. يأتي الهاتف  بمعالج سنابدراجون 865 مع سعة رام عالية تصل لـ 12 جيجغابيات وواجهة مستخدم خفيفة أقرب الأندرويد الخام. لكن الأداء ليس كل شيء، فالشاشة أيضاً ممتازة في الجهاز من حيث الدقة والسطوع وتدعم سرعة تحديث 90 هيرتز. ورغم أن الجهاز لم يتم تسويقه للألعاب بشكل أساسي، إلا أنه يحتوي على نمط مخصص للألعاب يقوم بتوجيه قوة المعالج للألعاب كأولوية.

سعر الهاتف يبدأ من 900 دولار.

سابعًا: Huawei P40 Pro

هواتف هواوي معروفة بالعتاد القوي والأداء الممتاز الذي ينعكس على تجربة الألعاب. هاتف P40 Pro جاء بأحدث معالج من هواوي Kirin 990 5G وسعة رام 8 جيجابايت. الهاتف يأتي مزوّداً بشاشة بحجم 6.58 انش مع تصميم مميّز للحواف ما يعطي تجربة مختلفة. والشاشة تدعم سرعة تحديث 90 هرتز. بطارية الهاتف جاءت بحجم 4200 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 40 واط. الشركة أيضاً اعتمدت نظام تبريد فيلم الغرافين لمنع ارتفاع حرارة الجهاز أثناء اللعب، لكن الهاتف يفتقر سماعات الستيريو.

سعر الهاتف 1100 دولار.

ثامنًا: Xiaomi Mi 10 Pro

هاتف شاومي الرائد كان نداً قويا لمنافسيه، فبعيداً عن التصميم العصري والمصنعية الجيدة، يضم الهاتف معالج سنابدراغون 865 مع رام حتى سعة 12 جيجابايت، الشاشة مقاسها 6.67 انش تدعم سرعة تحديث 90 هيرتز. هناك سماعات ستيريو وبطارية بحجم 4500 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع جدا بقدرة تصل الى 50 واط.  ومن أجل تجربة مثالية للألعاب واستخدام شبكة الجيل الخامس 5G، يحتوي الجهاز على نظام تبريد مائي. 

سعر الهاتف يبدأ من من 720 دولار. 

تاسعًا: Oppo Find X2 Pro

هاتف أوبو الرائد هذا العام جاء بمواصفات قوية جدا ومثالية للألعاب. شاشة كبيرة بحجم 6.7 انش وبدقة عالية وسرعة تحديث 120 هرتز، وعند دمج سرعة التحديث العالية مع أعلى دقة متوفّرة QHD+، نحصل على أفضل تجربة لعرض المحتوى والألعاب. المعالج سنابدراجون 865، وسعة الرام 12 جيجابايت، وتوفر الشركة بطارية بحجم 4260 ميللي أمبير مع سرعة شحن قياسية بقدرة 65 واط.

سعر الجهاز يبدأ من 1000 دولار.

عاشرًا: Honor 30 Pro+

هاتف هونور الرائد هذه السنة جاء بمواصفات قوية ومناسبة للألعاب مع تصميم يشبه نوعاً ما تصميم هواتف P40 من هواوي.. الهاتف يحمل معالج هواوي Kirin 990 5G مع سعة رام 8 أو 12 جيجابايت ويمتلك سماعات ستيريو. الشاشة مقاسها 6.57 انش تدعم سرعة تحديث 90 هرتز. البطارية جاءت بحجم 4000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 40 واط،. نقطة ضعف الجهاز أنه يفتقر لخدمات غوغل الرسمية كما هو الحال مع أجهزة هواوي.

يبدأ سعر الهاتف من 700 دولار.

كانت هذه أفضل 10 هواتف للألعاب يمكن شراؤها هذه السنة. أخبرونا في التعليقات، ما هاتفكم الأفضل لهذا العام؟

زر الذهاب إلى الأعلى