أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

واتساب – WhatsApp سيجبر المستخدمين على الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة في عام 2021

من المقرر أن يقوم واتساب – WhatsApp بتحديث شروط الخدمة الخاصة به في عام 2021 ، مما يجبر المستخدمين على الموافقة على قواعد الخصوصية الجديدة أو يفقدون الوصول إلى التطبيق.

تمت مشاركة لقطات من “تحديثات الشروط وسياسة الخصوصية” بواسطة WaBetaInfo ، الذي قال إن الشروط الجديدة تتعلق بكيفية معالجة تطبيق المراسلة الأكثر شهرة في العالم لبيانات المستخدم.

ينص تحديث واتساب على أنه “من خلال النقر على (موافق) ، فإنك تقبل البنود الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير 2021”.

“بعد هذا التاريخ ستحتاج إلى قبول البنود الجديدة لمواصلة استخدام WhatsApp أو يمكنك دائمًا حذف حسابك”.

واتساب
واتساب

لا يعلق واتساب عادةً على الميزات التي لم يتم إصدارها ولكنه أكد لـ The Independent أنه يجب على جميع المستخدمين “الموافقة” على الشروط الجديدة بحلول 8 فبراير 2021 إذا كانوا يريدون الاستمرار في استخدام التطبيق.

قال متحدث باسم الشركة إن التغييرات المتعلقة بالطريقة التي ستتمكن بها الشركات من العمل على المنصة والتفاعل مع المستخدمين. تم توضيح المزيد من التفاصيل حول ما سيشمله هذا في منشور مدونة لشهر أكتوبر.

واجه WhatsApp انتقادات بشأن كيفية عمله منذ أن اشتراه Facebook في 2014 بصفقة قيمتها 19 مليار دولار.

في عام 2018 ، استقال مؤسس WhatsApp جان كوم من منصب الرئيس التنفيذي للشركة وسط مخاوف بشأن الخصوصية وأمن البيانات.

كتب في إحدى المدونات قبل البيع على Facebook: “في هذه الأيام ، تعرف الشركات حرفيًا كل شيء عنك ، وأصدقاءك ، واهتماماتك ، ويستخدمون كل شيء لبيع الإعلانات”.

“في كل شركة تبيع الإعلانات ، يقضي جزء كبير من فريقهم الهندسي يومهم في ضبط البيانات ، وكتابة كود أفضل لجمع بياناتك الشخصية … تذكر ، عندما يتعلق الأمر بالإعلان ، أنت المستخدم هو المنتج”.

لم يقدم السيد كوم سببًا محددًا لترك الشركة ، على الرغم من أن مصادر قريبة من الأمر أخبرت صحيفة واشنطن بوست في ذلك الوقت أن الأمر يتعلق بصدام غير قابل للتوفيق بشأن قرار Facebook باستخدام البيانات الشخصية لغرض الإعلان.

قال الشريك المؤسس ، برايان أكتون ، الذي ترك التطبيق أيضًا بعد الاستحواذ على Facebook ، في مقابلة مع Forbes بعد مغادرته: “لقد قمت ببيع خصوصية المستخدمين لصالح أكبر. لقد قمت بالاختيار والتسوية. وأنا أعيش مع ذلك كل يوم “.

هل تستخدم تطبيق واتساب بشكل متسمر؟ حدثنا عن تجربتك في هذا التطبيق الشهير؟ دعنا نرى في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى