أجهزة الألعاب المنزلية

مايكروسوفت تعلن موعد إطلاق الإصدار التجريبي لخدمة الألعاب السحابية xCloud على iOS وPC

مايكروسوفت تحدد الربع الأول من 2021 لإطلاق xCloud

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft، اليوم الأربعاء، موعد إطلاق خدمة الألعاب السحابية إكس كلاود xCloud عبر نظام Apple iOS وأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows، مضيفةً أنها ستدعم iPhone وiPad وPC اعتبارًا من ربيع 2021 المقبل.

وأفاد موقع The Verge التقني في أكتوبر الماضي بأن Microsoft تعمل على إتاحة خدمتها السحابية الجديدة للألعاب xCloud إلى نظام iOS عبر تطبيق ذكي في “أوائل عام 2021”.

وذكرت مايكروسوفت في منشور على مدونتها الرسمية، أن إصدار xCloud للكمبيوتر سيكون عبر تطبيق Xbox لنظام التشغيل Windows 10.

وقال Jerret West، مدير تسويق مايكروسوفت إكس بوكس، إنه “في ربيع عام 2021، سنتخذ الخطوة التالية في رحلتنا للوصول إلى المزيد من اللاعبين حول العالم من خلال إتاحة الألعاب السحابية كجزء من Xbox Game Pass Ultimate على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows من خلال تطبيق Xbox والمتصفح وأجهزة iOS من خلال متصفح الويب على الهاتف المحمول”.

وأضاف ويست، في منشور على المدونة الرسمية لمايكروسوفت “من خلال إضافة أكثر من مليار جهاز كمسار للعب في نظام Xbox، نتصور تجربة سلسة لجميع أنواع اللاعبين”.

ستبقى خدمة الألعاب السحابية xCloud كجزء من اشتراك Microsoft Xbox Game Pass Ultimate الذي تبلغ قيمته 15 دولارًا شهريًا.

تقول Microsoft إنها تخطط لإطلاق الإصدار التجريبي من الألعاب السحابية من خلال Game Pass في مزيد من الأسواق العالمية العام المقبل، بما في ذلك أستراليا والبرازيل واليابان والمكسيك.

ونظرًا للقيود التي فرضتها Apple على تطبيقات iOS والخدمات السحابية، لم تتمكن Microsoft من دعم iPhone وiPad عندما أطلقت xCloud في الإصدار التجريبي لنظام Android في سبتمبر الماضي.

دخلت الشركتان في خلاف عام حول ما إذا كانت xCloud في شكلها الحالي يمكن أن توجد على الإطلاق على iPhone، بعد أن قالت Apple إن مثل هذه الخدمة ستحتاج إلى تقديم ألعاب فردية للمراجعة.

على الرغم من أن شركة Apple قدمت لشركة Microsoft نوعًا من التنازلات من خلال السماح لتطبيقات الألعاب السحابية بتشغيل عملائها السحابيين على iOS طالما أنهم ما زالوا يقدمون عناوين فردية للمراجعة.

وقال مسؤولون في Xbox إن مثل هذا الحل سيكون “تجربة سيئة للمستهلكين”.

في الأثناء، قرر موزودي الألعاب السحابية المنافسين لمايكروسوفت، أن يفعلوا الشيء نفسه، فقد أعلنت كل من Google وNvidia عن إصدارات الويب للجوال من خدماتهما في الشهر الماضي.

تتوفر Nvidia’s الآن، مع خدمة GeForce Now السحابية التي تعمل على نظام التشغيل iOS في الإصدار التجريبي، فيما تخطط Google لإطلاق إصدار iOS من خدمة Stadia الخاصة بها عبر الويب المحمول قبل نهاية العام.

أخبرنا عن تجربتك مع الألعاب السحابية عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى