أجهزة الألعاب المنزليةأخبار الشركاتابلمايكروسوفت

ذراع تحكم اكس بوكس سيريس اكس Xbox Series X سيعمل على أجهزة أبل قريبًا

أجهزة أبل ستدعم ذراع تحكم اكس بوكس سيريس اكس قريبًا

كشفت أبل عن تعاونها مع شركة مايكروسوفت من أجل جعل ذراع التحكم الخاص بأجهزة Xbox Series X يعمل على أجهزة أبل مثل الأيفون والأيباد.

مميزات ذراع تحكم Xbox Series X

يدعم ذراع التحكم اللاسلكي الجديد اتصال بلوتوث ثنائي الوضع وهو مناسب لأجهزة اكس بوكس، وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10، وبنظام الأندرويد، ونظام أي أو أس (قريبًا) للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. كما أنها سهلة الإقران والتبديل بين الأجهزة.

من حيث التصميم، يتمتع ذراع التحكم اللاسلكي Xbox الجديد بشكل محسّن لتعزيز تجربة استخدامه، حيث يساعد المقبض المحسّن غير القابل للانزلاق على إبقائه مريحًا ويسهل التحكم فيه أثناء اللعبة. يمنحك محرك اهتزاز الزناد ردود فعل دقيقة بإصبعك، مما يمنح المستخدم تجربة واقعية مع الأسلحة والتأثيرات.

يمكن لمفاتيح الأسهم الجديدة إدخال أوامر التحكم بدقة عالية. كذلك، تدعم وحدة التحكم اللاسلكية Xbox الجديدة استخدام تعيين الأزرار المخصص، ويتيح لك مقبس سماعة الرأس المدمج 3.5 ملم استخدام سماعات الرأس المتوافقة. ويمكنك أيضًا التقاط ومشاركة لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو والمزيد بسهولة من خلال زر المشاركة الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن مايكروسوف قد طرحت أجهزة Xbox Series X / S الجديد باللون الأبيض والأزرق والأسود، ويبلغ سعرها حاليًا 64 دولارًا.

سعة التخزين في جهاز اكس بوكس سيريس اكس

يأتي جهاز الألعاب من نوع اكس بوكس سيريس اكس مزودًا بقرص SSD مدمج بسعة 1 تيرابايت، أما جهاز الألعاب Series S فيأتي بقرص SSD بسعة 512 جيجابايت، على الرغم من أنّ كلّا منها يوفر مساحة تخزين أقل للألعاب مما هو معلن عنه.

يحتوي محرك الأقراص 1 تيرابايت في جهاز Xbox Series X على 802 جيجابايت من المساحة التي يمكن تنزيل الألعاب عليها، الأمر الذي قد يدفعك إلى التفكير باقتناء هارد ديسك إضافي.

خيارك الأمثل هو اقتناء هارد ديسك يزيد عن تيرابايت، لأن الكثير من الألعاب يبدأ حجمها بمساحة 100 جيجابايت وأحيانًا أكثر من ذلك بكثير.

أما في جهاز الألعاب Series S، فمساحة التخزين ستأتي بـ 364 جيجابايت فقط.

يمكنك نقل الألعاب القديمة الخاصة بك إلى هارد ديسك عادي، الأمر الذي سيمكنك من استخدام جميع ألعابك الجديدة على أجهزة الألعاب الجديدة من مايكروسوفت دون امتلاء المساحة، خاصة مع استخدام قرص SSD محدود المساحة في جهاز الألعاب.

وأيضًا بشأن ألعاب Xbox القديمة خاصّتك، فيمكنك تخزينها على هارد ديسك بسعة 4 تيرابايت، الذي يعد ممتازًا لتخزين هذا النوع من الألعاب، خاصة إذا كنت تنوي تشغيلها عبر أحد جهازيْ الألعاب Xbox Series X أو Series S الجديديْن من مايكروسوفت.

هل استخدمت أيًا من إصدارات أجهزة اكس بوكس من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى