أجهزة الصوت والسماعاتابل

ايربودز ماكس AirPods Max – هل هي مجرد سماعات عادية باهظة الثمن؟

أعلنت ابل البارحة عن سماعات ايربودز ماكس – AirPods Max، وهي أول زوج من سماعات الرأس فوق الأذن التي تستخدمها آبل ولا تحمل علامة Beats التجارية.

أحدث سماعات رأس لاسلكية من ابل تبدو مذهلة. ومن الصعب تجاهل جاذبيتها الجمالية، وعندما يتعلق الأمر بالتصميم، لا يمكنك أبدًا أن تخطئ شركة Apple على أي حال.

ولكن، مقابل سعر مجنون يبلغ 549 دولارًا، قد تعتقد أنها ستوفر جودة صوت لا مثيل لها في العالم. ومع ذلك، فإن آبل تستخدم نفس التقنية التي يستخدمها منافسوها ويبدون متشابهين إلى حد كبير أيضًا!

تسمي الشركة هذه السماعات “سحر AirPods في تصميم مذهل فوق الأذن” ، وربما يكون هذا هو أكثر شيء غير دقيق على الإطلاق. إنها تتميز بنفس المعادل التكيفي ، وإلغاء الضوضاء النشط ، ووضع الشفافية ، والصوت المكاني المتاح على AirPods Pro.

ولكن هذا هو الشيء الذي يتوقف فيه السحر هو السعر الباهض جدًا، لأنه في حين أن AirPods Pro تقدر بسعر 249 دولارًا، فإن AirPods Max تفرض عليك مبلغًا ضخمًا قدره 549 دولارًا، أي حوالي 300 دولار إضافية لمجرد الاستمتاع بتصميم فوق الأذن بألوان iPad Air.

أيضًا تبدو هذه سماعات آبل الجديدة ذات وزن ثقيل حيث تزن حوالي 425 جراماً. ستكون بالتأكيد أثقل من سماعات Bose Noise Canceling Headphones 700 ذات 250 جرامًا وبسعر 339.95 دولارًا و WH-1000XM3 من سوني ذات 280 جرام بسعرها الحالي الذي يبلغ 270 دولارًا فقط.

هناك وقت استماع مدته 20 ساعة من ايربودز ماكس، وهذا أمر جيد، ولكنه بالتأكيد ليس ملفتًا مثل 30 ساعة من سوني WH-1000XM3 المذكورة أعلاه أو 22 ساعة من تجربة الصوت التي تقدمها لك Beats Studio 3 ذات سعر 349.95 دولار.

أخيرًا، لنتحدث عن جودة الصوت، لأنه ليس هذا هو السبب الذي يجعل أي شخص يرغب في دفع مثل هذا المبلغ الضخم مقابل زوج من سماعات الرأس في المقام الأول؟

تتميز AirPods Max بمحرك ديناميكي يبلغ 40 ملم يوفر “صوتًا جهيرًا غنيًا وعميقًا ونطاقات متوسطة دقيقة وتمديدًا عالي التردد ونقيًا ونظيفًا” ، مما يسمح بسماع كل ملاحظة فردية. هذا الشيء رائع جدًا، ولكن هناك خيارات أقل تكلفة تستخدم نفس التقنية أيضًا.

على سبيل المثال، تتميز سماعة WH-1000XM3 من سوني أيضًا بمحرك 40 ملم وتتقدم Beats Studio 3 في الواقع بخطوة واحدة مع محرك 50 مام.

كل ما ذكر أعلاه يجعل المرء يتساءل من الذي تستهدفه شركة ابل بالضبط بسماعاتها ذات الثمن الباهض بشكل يبعث السخرية.

هل هذه المجموعة الصغيرة جدًا من عشاق ابل ومحبي الصوت الذين سيكونون على استعداد لإنفاق ثروة على سماعات رأس عالية الدقة لمجرد أن آبل صنعتها؟

أخبرنا برأيك في سماعات AirPods Max الجديدة … دعنا نرى تعليقك!

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى