الهواتف الذكيةون بلس

ون بلس 9 برو OnePlus 9 Pro سيدعم مقاومة الغبار والماء بمعيار IP68

ذكرت تسريبات جديدة أن الهاتف المرتقب ون بلس 9 برو – OnePlus 9 Pro، يدعم مقاومة للماء والغبار بمعيار IP68.

يبدو أن ون بلس 9 برو الوحيد من سلسلة ون بلس 9 الذي سيحصل على حماية رسمية لمقاومة الماء. لا تهتم OnePlus عادةً بمعايير IP لأن الشركة تعتقد أن الأموال المخصصة لمعايير الحماية يمكن إنفاقها في مكان آخر.

تصنيف IP68 الرسمي على OnePlus 8 Pro والمستقبل OnePlus 9 Pro يعني أن الهواتف يمكن أن تبقى تحت الماء بعمق 1.5 متر، ولمدة تصل إلى 30 دقيقة. ستتحمل الأداة المعيارية IP68 العمق والضغط. لن تتضرر على الإطلاق.

ولكن بعد ذلك سيطالب الناس بذلك خاصةً إذا كان الجهاز معروفًا بسعر ممتاز مثل هواتف OnePlus الرئيسية. ومن المتوقع أن يحصل OnePlus 9 Pro في العام المقبل على نفس تصنيف ون بلس 8 برو لراحة البال للمستهلكين.

بصرف النظر عن OnePlus 9 Pro ، من المتوقع أن تصدر الشركة المصنعة الأصلية الصينية OnePlus 9 و OnePlus 9E. ليس من الواضح ما إذا كان OnePlus 9E سيكون الإصدار الأقل تكلفة. لن تأتي بمقاومة الماء والغبار IP68 لأن ذلك مخصص لهاتف Pro.

تم بالفعل تسريب بعض التفاصيل والعروض حول سلسلة OnePlus 9. تظهر الصور التي تم عرضها مؤخرًا تخطيطًا مختلفًا للكاميرا.

كما ظهر عرض الصور الخاص بـ OnePlus 9 Pro ، حيث يظهر لنا هاتف جديد بشاشة مقاس 6.7 إنش بدقة QHD وشاشة Fluid Amoled ومعدل تحديث 120 هيرتز ومستشعر بصمة على الشاشة وكاميرا أساسية بدقة 32 ميجابكسل وكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل.

يُقال إن الهاتف يعمل على ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت ومعالج Qualcomm Snapdragon 875 الذي نعرفه الآن باسم Snapdragon 888.

تصميم هاتف OnePlus 9 Pro

بحسب الصور المسرّبة، يبدو أن الهاتف الجديد ون بلس 9 برو قادم بتصميم مماثل كليًا لتصميم هاتف OnePlus 8T لكن مع اختلاف تصميم الكاميرا الرئيسية، وبالتأكيد سيكون لدى ون بلس 9 برو مجموعة مواصفات أكثر إثارة للاهتمام.

من المتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة مسطحة مثل شاشة OnePlus 8T المنحنية من الجانبيْن والتي يبلغ حجمها 6.55 إنش، بمعدل تحديث 120 هيرتز وليس 144 هيرتز التي ذكرتها التقارير السابقة. ستأتي الكاميرا الأمامية في فتحة دائرية في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة.

سيأتي بكاميرا خلفية ثلاثية تصطف عموديًا داخل وحدة مستطيلة الشكل تتواجد في أعلى الجانب الأيسر. وكما يظهر في الصورة، هناك عدستان بتصميم أكبر من العدسة الثالثة، وبينهما فلاش LED.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى