ابلالهواتف الذكية

ايفون iPhone 14 من ابل قد يدعم عدسة تكبير بصري حتى 10 أضعاف

أكدت وكالة الإعلام الكورية الموثوقة The Elec الإشاعة التي تفيد بأن شركة ابل – Apple قد لجأت إلى سامسونج مرة أخرى للحصول على أجزاء من برنامج تطوير العدسات المكبرة لاستخدامها في هاتف ايفون 14 القادم، ولكن سيتم شحن المكونات إلى LG أولاً، وهو المجمع الفعلي لكاميرات iPhone.

جاءت هذه الأنباء بينما تعلن شركة ابل حاليًا عن سلسلة iPhone 12 Pro الخاصة بها على أنها تمتلك “نطاق” تكبير 5x، حيث أنها بدأت مشوار وجود الكاميرا ذات الزاوية فائقة الاتساع، التي يبلغ تقريبها الفعلي من الكاميرا الرئيسية حوالي 2.6x وليس 5x .

ليست “إعلانات مضللة” ، ولكن عليك أن تضعَ نفسك في محل فريق التسويق من ابل، الذي سيواجه منافسة شديدة نظرًا لأن Galaxy Note 20 Ultra sports جاء بزوم بصري 5x (تكبير خمسة أضعاف)، و Huawei P40 Pro Plus به تقريب وزوم بصري 10x في داخل العدسة. لذا من المحرج بعض الشيء الإعلان عن تقريب تليفوتوغرافي 2.5x على هواتف سعرها لا يقل عن ألف دولار.

عادةً ما تلحق شركة Apple المنافسة في الإبداعات التكنولوجية الكبرى بعد حوالي جيليْن أو حتى ثلاثة أجيال، وذلك عندما يتم تسوية بعض المشاكل الأولية للابتكار الجديد من قبل المنافسين، والأهم من ذلك الانتظار حتى تنخفض أسعار مكونات التكنولوجيا الجديدة بشكل كافٍ بحيث يمكنها الحفاظ على هوامش ربحها.

هذا ما حدث مع شاشات OLED واتصال 5G التي تم إقرانها هذا العام فقط في جهاز iPhone، بمعنى أنه عندما تقدم Apple تقنية جديدة، عادة ما تكون تكنولوجيا معروفة في وقتٍ سابق مثل عدسات التقريب، أو اللمس ثلاثي الأبعاد ، أو الزجاج الأكثر متانة.

الاستثناءات البارزة هي معالجات ابل من السلسلة A، بالطبع وتقنية Face ID التي يمكن الآن دعمها عن طريق ماسح بصمات Touch ID تحت الشاشة.

قد يكون هناك شيءٌ من التطور مُخبَّأ يتم تجهيزه في مطبخ أفكار Apple، يتعلق بمواكبة وجود زوم بصري للتكبير أو التصغير.

وقد تكون سامسونج بالوقت الحالي تعمل على تجهيز زووم بصري 10x لجهاز Galaxy S21 Ultra ، وأيضًا من الممكن أن يأتي iPhone 13 Pro Max مع تكبير “بصري” من 2x الى 3x مرة أخرى.

باختصار، يبدو أن شركة ابل ستضطر إلى عقد اجتماعات رفيعة المستوى مع سامسونج إذا كانت تريد استخدام ميزة التكبير والتصغير بعدسات عالية الجودة على أجهزة ايفون المستقبلية.

بالنسبة لأي منهم سيحصل على تقريب 5x أو 10x أولاً، ولكن سيكون الرهان على سلسلة ايفون 14، إذا سارت أمور اتفاق ابل مع سامسونج على ما يرام كمورد لمكونات العدسات.

حيث من المقرر بالفعل أن يتلقى 13 Pro Max مستشعرًا رئيسيًا أكبر وتحسين الكاميرا فائقة الدقة أيضًا. وستحصل طرز iPhone 13 غير Pro على مستشعر مُعزز مثل الذي في هاتف iPhone 12 Pro Max بمعنى أنه يتم تجهيز Apple بالكامل بترقيات ضخمة لكاميرا iPhone للعام المقبل.

بدلاً من ذلك ، يمكن لشركة Apple استخدام المستشعر الأكبر والأعلى دقة لـ 13 Pro Max للتكبير، تمامًا كما تفعل Samsung مع S20 وS20 Plus ، ويُزعم أنها ستستمر في استخدام S21 وS21 Plus.

ومع ذلك ، في عام 2022 ، قد تحصل بعض أجهزة ايفون 14 على تكبير بصري بعيدًا عن التكبير الذي يبلغ 2.5x الذي تقدمه ابل حاليًا.

هل جربت استخدام ميزة زوم التكبير البصري في كاميرا هاتفك؟ أخبرنا عن تجربتك في التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى