تطبيقات وألعاب الهواتف

كول اوف ديوتي Call of Duty تحقق أرباحًا تزيد عن 3 مليارات دولار في 2020

كول اوف ديوتي تكشف أرباحها في 2020

أعلنت شركة أكتيفيجن Activision المطورة للعبة كول اوف ديوتي Call of Duty الشهيرة، أن اللعبة حققت أرباحًا تزيد عن 3 مليارات دولار خلال عام 2020.

وقالت الشركة، إن الأرباح التي حققتها اللعبة تشمل مبيعات المنتجات والخدمات المباعة رقميًا وعينيًا بما في ذلك رسوم الترخيص والعلامات التجارية باسم Call of Duty.

وأضافت أن هذا الرقم يمثل بشكل أساسي جميع منتجات كول اوف ديوتي، وليس مجرد مبيعات الألعاب، مشيرةً إلى زيادة في صافي الأرباح بنسبة 80٪ عن فترة الـ 12 شهرًا السابقة، مع زيادة مبيعات الألعاب على وجه التحديد بنسبة 40٪.

وجاء هذا التحول الكبير في أرباح اللعبة لتحول ملايين الناس إلى ألعاب الفيديو لتمضية الوقت خلال جائحة كوفيد-19 غير المسبوقة، الأمر الذي أدى إلى ظهور لعبة Call of Duty: Warzone كأبرز الألعاب لعام 2020، والتي جلبت ملايين المستخدمين الجدد للعبة، خاصة نسخة Battle Royale.

وفي الواقع، شكّلت العلامة التجارية Call of Duty عامل جذب كبير خلال السنوات الماضية، وما زالت تجذب الملايين حول العالم، فيما يتم بيع ملايين النسخ من إصدارات اللعبة سنويًا.

قد تكون Call of Duty: Black Ops Cold War قد شهدت انخفاضًا في المستخدمين، لكنها ما زالت جزءًا مهمًا من عام ناجح للغاية بالنسبة للشركة المطورة للعبة.

وكانت وعدت الشركة المطورة للعبة Activision بدعم وتحديثات مستمرة، ومواسم جديدة باحداث مختلفة، كما وعدت بدمج Black Ops Cold War في Warzone الذي كان من المفترض أن يتم في العاشر من ديسمبر الجاري، لكن الشركة أعلنت أن ذلك سيكون في 16 ديسمبر الجاري.

كما وعدت الشركة بتطوير كبير على Call of Duty يشمل خريطة Black Ops 2 المفضلة لدى اللاعبين، والتي ستعود باللعبة إلى اللعب الجماعي.

ووفقًا للأرباح الكبيرة التي أعلنت عنها الشركة، فمن غير المحتمل أن يتسبب التأخير البسيط في إعلان التحديثات الجديدة بحدوث أي خسائر مادية لـ Activision، المطورة لكول أوف ديوتي.

بإمكانكم الاستمتاع بلعبة Call of Duty: Black Ops Cold War عبر أجهزة الكمبيوتر، وPS4، وPS5، وXbox One، وXbox Series X / S.

أخبرونا في التعليقات عن رأيكم وحماسكم في لعب Call of Duty بأجزائها المثيرة للغاية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى