توب 10

افضل 10 ساعات ذكية 2020 | تنافس ابل وهواوي وسامسونج

لم تكن سنة 2020 باردة تقنيًّا، حتى على مستوى الأجهزة القابلة للارتداء التي لم تستطعْ منافسة الهواتف الذكية. لكنّ هذا لم يمنع الشركات من توسيع سوق الأجهزة القابلة للارتداء وخاصة الساعات الذكية، فشاهدنا شركات جديدة تدخل المجال وشركات أخرى توسّع سوقها. اليوم نقدّم لكم قائمتنا لأفضل 10 ساعات ذكية صدرت هذه السنة. معظم الساعات تتوفّر بمقاسين، وتقدّم مميزات مشتركة وتمنح خيارات كثيرة من الألوان والأحزمة.

البداية مع Apple Watch 6

أحدث وأقوى ساعات شركة أبل، الساعات الأكثر شهرة على مستوى سوق الأجهزة القابلة للارتداء. جاءت بنفس شكل ولغة تصميم الجيل السابق الذي يعطي مظهر الفخامة مع عدّة إضافات على المميزات الأساسية. الساعة أصبح بإمكانها تعقّب مستوى الأوكسجين بالدم إضافة إلى خيارات جديدة لتتبّع اللياقة، برفقة تحديث نظام التشغيل الجديد WatchOS 7. الساعة مقاومة للماء وبطاريتها تدوم لحوالي 18 ساعة من الاستخدام. تعتبر الخيار الأقوى بين الساعات لك إذا كنت تستخدم جهاز آيفون. سعرها يبدأ من 400 دولار، ومتوفّرة بعدة ألوان ومواد وأربطة.

ثانيًا: Samsung Galaxy Watch 3

أحدث ساعات سامسونغ الذكية، نجد فيها التصميم الفخم والأنيق، والمميزات الكثيرة. الشاشة جاءت بدقة عالية وألوان حيّة كما هي العادة في أجهزة سامسونغ، لكنّ المميز هو الإطار المحيط بالشاشة الذي يعطي جمالية للواجهة ويجعل الاستخدام سهلًا وسلسًا. تعمل الساعة بنظام التشغيل Tizen OS، تأتي بعدد كبير من أنظمة التتبع للصحة بشكل عام، مثل قياس نبضات القلب وتطبيق مراقبة الضغط والنوم باستمرار وغيرها، عدا عن مميزات الملتيميديا. هناك بالطبع مقاومة للماء بمعيار IP68، وتدوم البطارية فيها لمدة تصل لثلاثة أيام. الساعة تعمل مع كافة الهواتف بما في ذلك الآيفون، وتعتبر الخيار الأفضل لمستخدمي الأندرويد، وسعرها يبدأ من 400 دولار.

ثالثًا: Huawei Watch GT 2 Pro

النسخة الجديدة من ساعة GT من هواوي جاءت بتصميم فخم ووزن خفيف. الساعة تمتاز بالمتانة وجودة التصنيع العالية بفضل إطار التيتانيوم وظهر السيراميك وواجهة كريستال الياقوت. تعمل الساعة بنظام هواوي LiteOS الذي يمنح مزايا واسعة لتتبع الحالة الصحية واللياقة البدنية للمستخدم مع 100 وضعية للتمارين، لكن النظام يفتقر لدعم التطبيقات الخارجية. تحتوي الساعة على ميكروفون وسماعة خارجية لإجراء مكالمات أو الاستماع للمقاطع الصوتية، وهي مقاومة للماء، لكنّ أكثر ما يميّزها هو البطارية العملاقة التي تدوم حتى أسبوعين كاملين من الاستخدام، وتشحن بشكل سريع. السعر 300 دولار، ويعتبر منافسًا بالنظر لجودة التصنيع والمميزات.

رابعًا: Fitbit Versa 3

آخر إصدارات شركة Fitbit المطوِّرة للساعات الذكية الرياضية، والمتخصّصة بتتبّع اللياقة والحالة البدنية. Versa 3 تأتي بتصميم جميل وبسيط مع بحجم صغير ووزن خفيف. تركز الساعة بشكل أساسي على توفير المزايا الصحية والرياضية للمستخدم، وأصبحت تحتوي نظام .GPS تعمل الساعة بنظام FitbitOS وتدعم المساعد الصوتي Alexa الخاص بأمازون وكذلك Google Assistant. الساعة مقاومة للماء وتمتلك بطارية جيدة  تدوم حتى 6 أيام. السعر جيد مقارنةً بالساعات المنافسة حيث يبدأ من 200 دولار.

خامسًا: Ticwatch Pro 3

واحدة من أفضل الساعات الذكية التي تجمع التصميم الجميل، والشاشة الممتازة، والأداء القوي، البطارية الجيدة، والمميزات الصحية. الساعة تحتوي أحدث معالج ساعات من كوالكوم، ما يمنحها سرعة وسلاسة في الأداء خاصّة للمهام الثقيلة. هناك طبقتين للشاشة كما في الأجيال السابقة، طبقة للاستخدام الذكي، ومعها تدوم البطارية لحوالي ثلاثية أيام، وطبقة أخرى للشاشة تعمل للاستخدام العادي كما في الساعات غير الذكية، ومعها تدوم البطارية ـ 45 يوماً. تعمل الساعة بنظام WearOS وتدعم تنزيل التطبيقات وتتوافق مع أجهزة الأندرويد والأيفون، وسعرها يبدأ من 300 دولار.

سادسًا: Honor Magic Watch 2

إذا كنت تحب الرياضة لكن لا ترغب بشراء ساعة رياضية، ستكون هذه الساعة خياراً مناسباً لك، هناك مجموعة محترمة من ميزات اللياقة البدنية، مثل تعقب مجموعة من الألعاب الرياضية وتقديم نصائح وتعليقات حول التمارين والأنشطة بالإضافة إلى مقياس التوتّر والإجهاد. تدوم الساعة لفترة طويلة تصل لأسبوعين لشَحنة واحدة كما في ساعة هواوي. تفتقر الساعة لبعض الميزات بعيدة مثل تحميل التطبيقات، لكنّها تحتوي سماعة خارجية وميكروفون وتسمح بإجراء مكالمات والإستماع للمقاطع الموسيقية عند ربطها بجهاز أندرويد. الساعة مقاومة للماء، وهي تشبه إلى حدّ كبير ساعة هواوي GT2، بنفس المعالج ونظام التشغيل LiteOS، وسعرها 190 دولار.

سابعًا: Apple Watch SE

النسخة الاقتصادية من ساعة أبل، جاءت بمعظم مواصفات الجيل السابق من ساعة أبل الرائدة Apple watch 5 بما في ذلك التصميم والأداء، ما يجعلها مناسبة لمن يبحث عن تجربة ساعات أبل بسعر مقبول. تضم الساعة كل المميزات التي يحتاجها المستخدم، مثل تتبّع الحالة الصحية والبدنية، وتخزين الملتيميديا ونظام GPS، ومميزات WatchOS 7 وصولًا إلى مقاومة الماء. التضحيات ستكون بخسارة حساسات تخطيط القلب وقياس أوكسجين الدم، وخسارة ميزة Always On DIsplay. البطارية تدوم لـ 18 ساعة استخدام. بشكل عام. الساعة تعتبر صفقة رابحة مقارنةً بالساعة الرائدة Apple Watch 6 بسبب السعر الذي يبدأ من 280 دولار.

ثامنًا: Oppo Watch

هي تجربة أوبو الأولى مع الساعات الذكية، ولم تكن تجربة سيئة. بل هي إحدى الساعات الممتازة التي تحمل نظام WearOS وتقدّم أهم متطلّبات الساعة الذكية. ستجد في الساعة أهم وظائف اللياقة البدنية بالإضافة إلى حساسات تتبّع الصحة ودقات القلب والنوم. تصميم الساعة يشبه كثيرًا تصميم ساعات أبل، مع شاشة مستطيلة الشكل بدقة جيدة وسطوع مقبول. الساعة تتميّز بواجهة مستخدم سلسة وبسطية تشبه واجهة ساعات أبل أيضًا، وتوفر بطارية تدوم ليومين أو لثلاثة أيام في الوضع الذكي، أو لـ 21 يوماً في وضعية الحفاظ على الطاقة. سعر الساعة يبدأ من 270 دولار.

تاسعًا: Amazfit Bip S

إذا كنت تتطلع إلى الحصول على ساعة تقدّم أفضل قيمة مقابل السعر، فلن تجد خيارًا أنسب من Amazfit Bip S. الساعة مطوّرة من شركة Amazfit التابعة لشركة شاومي الصينية. تأتي الساعة بتصميم بسيط، وتتوافق مع كل من أجهزة Android وiOS. ستجد كل المميزات الأساسية، مثل مستشعر معدل ضربات القلب، وGPS مدمج، وكذلك ميزة Always On Display.  الساعة تقدّم أفضل عمر للبطارية ضمن الأجهزة في القائمة، يصل إلى 40 يومًا من الاستخدام. بالطبع هناك بعض التضحيات، خاصة في دقة الشاشة والمصنعيّة المبنية على البلاسيتك، لكنّ الساعة تؤدي الغرض بشكل عام وتعتبر صفقة رابحة بالنظر لسعرها المنخفض الذي يبلغ 70 دولار فقط.

عاشرًا: Fitbit Sense

لدينا ساعة أخرى من شركة Fitbit، وهذه المرّة مع نسخة موجّهة بشكل خاص لمراقبة الصحة. هناك مميزات متقدّمة متعلّقة بالصحة، ونظام متطوّر لتحليل القراءات الصحية والتوتر ونظام النوم. وبالإضافة لحساسات قياس النبضات وتخطيط القلب، هناك حساسات متقدّمة لقياس نسبة الأوكسجين بالدم وقياس حراراة الجلد والنشاط الكهربائي للجلد. وكباقي ساعات Fitbit، تعمل Sense مع أجهزة الأندرويد والأيفون، وتأتي مزودة بنظام تحديد المواقع (GPS)، و تحتوي متجر تطبيقات محلي، وتدعم المساعد الصوتي Alexa. البطارية بعمر جيد يدوم لستة أيام، والسعر 330 دولار.

كانت هذه اختياراتنا لأفضل 10 ساعات ذكية في 2020. بشكل عام، اختيار الساعة الأفضل يعتمد على معايير كثيرة، فهناك من يفضّل الشكل والتصميم، والبعض يبحث عن المميزات، وجزء كبير يلجأ للاستخدامات الصحية والرياضية. وأنت، أي ساعة تفضل؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى