الكاميراتالهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تطور مستشعر كاميرا بدقة 600 ميجابيكسل للهواتف الذكية

سامسونج تخطط لإنتاج كاميرات بدقة 600 ميجابيكسل للهواتف الذكية

قررت شركة سامسونج العودة بكل قوة إلى سوق الكاميرات بكل قوة بعد أن أكدت أحدث التقارير أن الشركة قد بدأت بالفعل العمل على تطوير مستشعر كاميرا بدقة 600 ميجابيكسل سيتجاوز قدرات العين البشرية لاستخدامه في الهواتف الذكية في المستقبل.

مستشعر كاميرا Samsung بدقة 600 ميجابيكسل

كان المسرّب الشهير Ice Universe قد ذكر في أبريل الماضي أن الشركة تخطط لإطلاق هذا النوع من الكاميرات، واليوم أكّد هذه المعلومات من خلال اتصالاته مع قسم التطوير بالشركة الكورية الجنوبية. لقد كان المسرّب أول من نشر صورًا حقيقية لهاتف Galaxy S20 والعديد من المعلومات الأخرى الموثوقة، لذا يمكننا الاعتماد على المعلومات التي قدمها.

سامسونج تطور مستشعر كاميرا بدقة 600 ميجابيكسل للهواتف الذكية

تُظهر هذه الصورة الشكل الذي ستبدو عليه الكاميرا بدقة 600 ميجابكسل على هاتف ذكي إذا لم تغير سامسونج التقنية بشكل أساسي. ستشغل الكاميرا وحدها 12٪ من مساحة الواجهة الخلفية، وستكون وحدة الكاميرا بارزة بارتفاع 22 مم فوق جسم الهاتف الذكي. بالطبع، سيكون هذا التصميم غير مريح للغاية، لذلك سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستنفذ سامسونج مثل هذه الدقة العالية في مستشعر ISOCELL من الجيل التالي.

وبحسب التوقعات، فإنه من المستبعد أن تصل الكاميرات الجديدة للهواتف الذكية خلال العام القادم. فبعد أن أطلقت سامسونج مستشعر بدقة 108 ميجابكسل، قد تبدأ الآن العمل على مستشعر بدقة 192 ميجابكسل.

سامسونج تطلق ثلاثة هواتف ذكية قابلة للطي في 2021

ذكرت سامسونج سابقًا أنها تعمل على تطوير ثلاثة أنواع من شاشات OLED القابلة للطي، مما يشير إلى ثلاثة نماذج للهواتف الذكية القابلة للطي قادمة العام المقبل.

من المحتمل أن تكون هذه هي Galaxy Z Flip 2 و Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Fold Lite الجديد. وستستخدم جميع الطرز الثلاثة زجاجًا رقيقًا.

سيحتوي Galaxy Z Flip 2 على شاشة داخلية بمقاس 6.7 إنش وشاشة خارجية بمقاس 3 إنش. حجم الشاشة الداخلية هو نفس حجم أول هاتف Galaxy Z Flip تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام. لكن حجم الشاشة الخارجية زاد عن 1.1 إنش في Flip الأصلي.

تتوقع شركة الأبحاث أن يحتوي Galaxy Z Fold 3 على شاشة داخلية بمقاس 7 إنش وشاشة خارجية بمقاس 4 إنش. الشاشة الخارجية أصغر من شاشة هاتف Galaxy Z Fold 2 مقاس 6.2 إنش. لكن Galaxy Z Fold 3 سيحتوي على كاميرا أسفل الشاشة وسيقدم دعمًا للقلم.

سيكون Galaxy Z Fold Lite الجديد هو نموذج محدود لـ Galaxy Z Fold 3. وسيحتوي هذا الطراز أيضًا على شاشة داخلية بمقاس 7 إنش وشاشة خارجية بمقاس 4 إنش.

سيتم إطلاق Galaxy Z Fold Lite في الربع الأول من عام 2021 ؛ قال UBI Research إن Galaxy Z Flip 2 و Galaxy Z Fold 3 سيصلان في الربع الثالث من عام 2021. وستستخدم الهواتف الثلاثة تقنية الطي.

ما رأيك في تطوير سامسونج لمستشعر بدقة 600 ميجابيكسل؟ وهل سيشق طريقه يوماً ما إلى الهواتف الذكية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى