أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 21 – Samsung Galaxy S21 السلسلة ستحصل على نظام اندرويد 11 واجهة One UI 3.1

تسريب نظام تشغيل سلسلة سامسونج جالكسي اس 21

كشفت أحدث التسريبات أن سلسلة سامسونج الجديدة Samsung Galaxy S21 ستعمل بواجهة المستخدم One UI 3.1 التي تستند إلى نظام التشغيل أندرويد 11، وأكّد المسرَب أيضًا أن هذا الجهاز سيتم إطلاقه في يناير القادم. وتشير التوقعات إلى أن سلسلة Note20 التي تعمل بواجهة OneUI3.0 ستحصل على هذا التحديث في نهاية الشهر الجاري.

سلسلة Samsung Galaxy S21 على منصة GeekBench

وفي أحدث التسريبات، تم رصد هاتف جديد من سامسونج برقم طراز SM-G991U في قاعدة بيانات GeekBench يقال أنه الهاتف سامسونج جالكسي اس 21، يعمل بمجموعة شرائح كوالكوم Snapdragon 888 التي تم إصدارها هذا الأسبوع، ويحتوي أيضًا على 8 جيجابايت من ذاكرة التشغيل ويعمل بنظام OneUI استنادًا إلى Android 11.

ووفقا لنتائج اختبارات الأداء على المنصة، حصد الهاتف 1075 نقطة في اختبار النواة الواحدة، و2916 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة.

وفي وقت سابق من هذا العام، تم تسريب نتائج الاختبار المعياري لجهاز +Galaxy S21 الذي يعمل بمعالجات Exynos. وفي الشهر الماضي، ظهر هاتف +Galaxy S21 بطراز يحمل اسم SM-G996U أيضًا في GeekBench التي ذكرت أنه يستخدم أيضًا مجموعة شرائح Snapdragon 888، مدعومةً بذاكرة 8 جيجابايت.

تسريبات حول مواصفات هواتف سلسلة سامسونج جالكسي اس 21

تم الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بهواتف السلسلة المنتظرة من بينها مواصفات الكاميرا، حيث سيأتي كلٌّ من هاتف Galaxy S21 و +S21 بنفس تصميم وإعداد الكاميرا الخلفية المستخدمة في طرازات Galaxy S20 التي تم إطلاقها في مارس.

لذا من المتوقع أن تكون الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل مقترنة بكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل وأخرى بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل، مع دعم نفس خيارات تسجيل الفيديو 8K / 30fps و 4K / 60fps مثل Galaxy S21 Ultra. وبجوار هذه العدسات يوجد فلاش LED.

سيأتي هاتف +Galaxy S21 بشاشة AMOLED قياسها 6.7 إنش، بينما سيحصل Galaxy S21 على شاشة قياسها 6.2 إنش، وهي شاشات ليست جيّدة كفاية مقارنة مع شاشة هاتف سامسونج جالكسي الترا.

ستحصل الشاشات في الهاتفيْن على جودة عرض FHD Plus ومعدل تحديث 120 هيرتز، ولتقليل التكاليف قدر الإمكان تم حذف تقنية LTPO التكيفية التي تقوم بتعديل معدل تحديث الشاشة وفقًا للمحتوى. مما يعني أن الشاشات ستعمل باستمرار عند معدل 120 هيرتز عند تنشيط خيار التحديث العالي، وبالتالي سيكون التأثير على عمْر البطارية أكثر وضوحًا. أما إذا كنت تريد أفضل عمْر ممكن للبطارية، فإن 60 هيرتز هو خيارك الوحيد.

سيحصل هاتف Galaxy S21 على نفس سعة بطارية هاتف Galaxy S20 البالغة سعتها 4000 ميللي أمبير، بينما يتميز +Galaxy S21 بسعة أكبر تبلغ 4800 ميللي أمبير. وستعمل الهواتف الثلاثة بمعالج Snapdragon 875 أو Exynos 2100.

لم يتم الكشف عن سعة التخزين حتى الآن، ولكن التوقعات تشير إلى طراز بذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت و128 جيجابايت من سعة التخزين. وبالطبع من المتوقع وجود طرز أخرى ونأمل أن يتم دعم بطاقات microSD.

بالنسبة لغطاء الهواتف، أشار مصدر التسريبات إلى أن الإصدار الرئيسي من هاتف Galaxy S21 سيكون مصنوعًا من البلاستيك، بينما يأتي Galaxy S21 Ultra بغطاء زجاجي، ولم يتمّ الكشف عن نوع المواد التي سيتم استخدامها في غطاء هاتف +Galaxy S21.

تسريب خيارات ألوان سلسلة سامسونج جالكسي اس 21

وفي أحدث التسريبات، تم الكشف عن خيارات الألوان التي ستتوفر بها سلسلة Samsung Galaxy S21 في تغريدة لمحلل صناعة الشاشات روس يونغ الذي صرح بأن هاتف سامسونج جالكسي اس 21 سيتوفر بخيارات الألوان الرمادي والوردي والبنفسجي والأبيض، وسيتوفر سامسونج جالكسي اس 21 بلس باللون الأسود والفضي، بينما سيأتي هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا بكل من اللون الأسود والفضي والبنفسجي.

وبحسب تغريدته؛ أكّد يونغ أن خيارات الألوان هذه مؤكدة بنسبة 100%. ومع ذلك، لم تعلن Samsung عن أي معلومات حول خيارات الألوان، لذا ستبقى معلومات التغريدة مجرد تسريبات إلى أن يتم تأكيدها.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت التغريدة أنه سيتم إنتاج هواتف سامسونج الذكية في البرازيل وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وفيتنام.

ما رأيك في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 21 من ناحية التصميم والمواصفات؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى