الهواتف الذكيةهواوي

هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro سيستخدم تقنية العدسات السائلة لأفضل تركيز للصور

هواوي بي 50 برو قادم بتقنية جديدة للكاميرا الخلفية

بدأت شركة هواوي العمل على تطوير السلسلة الجديدة Huawei P50 Pro حيث انتشرت مؤخرًا حولها بعض التسريبات التي كشفت عن مواصفاتها المتوقعة. واليوم، كشف تقرير جديد عن وصول شركة هواوي لمراحل الاختبار الأخيرة لتقنية العدسات السائلة (liquid-lens) التي ستستخدمها لأول مرة إلى حد كبير مع هاتف هواوي بي 50 برو العام المقبل.

العدسات السائلة في كاميرا هاتف هواوي بي 50 برو

تعتبر العدسات السائلة (liquid-lens) أحد الحلول الجديدة التي يمكن استخدامها لتغيير تركيز الكاميرا عند التصوير، فهي تستخدم  خليطا من السوائل، قد يكون زيتًا وماءً، لتنفيذ التركيز عند التصوير بتغيير شكل السائل.

وتتميز هذه التقنية بسرعة ودقة عالية في تنفيذ التركيز وتثبيت الصورة لكاميرات هواوي، بالإضافة إلى تقليل الوقت اللازم للتركيز بشكل كبير. وبعد أن توصلت الشركة لعدسات بحجم أكبر، واجه التركيز التلقائي بعض المشكلات، وبحسب التقرير، فإن التكنولوجيا الجديدة ستعمل على تقليل وقت التركيز إلى 2 ميللي ثانية والتي تتطابق مع وقت تركيز العين البشرية.

سيتم استخدام تقنية العدسة السائلة الجديدة (liquid-lens) في الكاميرا المقربة (تيليفوتو) أولاً. لذلك، بدلاً من تحريك العدسات، ستغير الوحدة شكل السائل، وستركز على الضوء لتحسين الصورة.

تجدر الإشارة إلى أن الحل سيكون أيضًا أكثر متانة ومقاومة للصدمات، وسيكون أفضل بكثير من حلول التركيز الحالية، ووفقًا للتقرير، سيتم إقران العدسة بمستشعر Sony IMX782.

هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro سيستخدم تقنية العدسات السائلة لأفضل تركيز للصور

تسريبات حول Huawei P50 Pro

ظهر هاتف هواوي بي 50 برو مؤخرًا لأول مرة في صورة كشفت عن بعض من مواصفاته وتصميمه والشكل الذي سيبدو عليه.

هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro سيستخدم تقنية العدسات السائلة لأفضل تركيز للصور

من خلال الصورة، يمكننا أن نلاحظ أنه أهم ما يميز الجهاز هي الكاميرا الخلفية التي تأتي داخل وحدة دائرية الشكل مقطوعة من الجانب والتي تحتوي على أربع عدسات.

وفي وقت سابق، كانت هناك تقارير تفيد بأن هواوي تخطط لإطلاق السلسلة الرئيسية التالية من الهواتف الذكية في النصف الأول من عام 2021. ويقول المصدر أيضًا أن الشركة ستستخدم معالج Kirin 9000 لهاتف هواوي بي 50.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر التقرير أن موردي شاشات سلسلة هواوي بي 50 هم سامسونج و إل جي، وعلى ما يبدو، إنهم يستعدون الآن للإنتاج. يضيف المصدر أيضًا أن سامسونج و إل جي ستوفران بالتأكيد شاشات هواوي بي 50؛ ومع ذلك، لم يتم التأكد ما إذا كانوا سيتلقون طلبات لتزويد سلسلة Huawei Mate 50 بالشاشات.

بعد أن تعرفت على تقنية العدسات السائلة، هل برأيك ستزيد الميزة من قيمة هاتف هواوي بي 50 برو؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر 1 ، 2

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. نعم اكيد ستزيد من قوة الهاتف وسيكون الهاتف الاول في الكاميرات العام المقبل كما اخذ شقيقه الميت ٤٠ برو نفس المرتبة هذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى