الأجهزة والمواضيع

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 يتفوق على أداء اكس بوكس سيريس اكس

لم تخف مايكروسوفت أداء اكس بوكس سيريس اكس – Xbox Series X ذو المواصفات الجنونية في الفترة التي سبقت إطلاق وحدات التحكم، خاصة عند الإشارة إلى رقم أداء 12 تيرافلوب مقارنةً بـ 10.28 تيرافلوب في بلايستيشن 5 – PlayStation 5.

ومع ذلك ، كما تظهر الاختبارات الواقعية ، فإن أحدث أجهزة Xbox هي أكثر قوة على الورق فقط؛ ولا يزال PS5 يتفوق على منافسه في وحدة التحكم من حيث الأداء.

في مقارنة جنبًا إلى جنب مع Devil May Cry 5 Special Edition بواسطة Digital Foundry، وجد محرر التكنولوجيا ريتشارد ليدبيتر والكاتب جون لينيمان أنه بينما تعمل كلتا اللعبتين بشكل متماثل تقريبًا، هناك العديد من الحالات التي يتفوق فيها PS5 على Xbox.

عندما يتم تشغيل Devil May Cry 5 Special Edition بدقة 4K كاملة مع معدل إطار غير محدد، يعمل كلا النظامين على قدم المساواة، حيث يقفز Xbox في نقاط ، متفوقًا على بلايستيشن 5 بمعدل 20 إطارًا في الثانية. ولكن في وضع معدل الإطارات المرتفع، والذي يقلل من الدقة ويرقيها إلى 4K ، تستحوذ PlayStation على تقدم كبير مفاجئ، حيث تتقدم في بعض الحالات بمعدل 40 إطارًا في الثانية.

قال ليدبيتر “الانخفاضات تبدو غريبة حقًا بالنسبة لي. وهذا نوعا ما يوحي لي بنوع من قيود واجهة برمجة التطبيقات على جانب Xbox، حيث يتم إعاقة وحدة معالجة الرسومات بسبب شيء ما “.

“الآن لا أعتقد أنها وحدة المعالجة المركزية. وإذا لم تكن وحدة المعالجة المركزية وليست وحدة معالجة الرسومات، فأين تذهب من هناك؟ إنه ليس النطاق الترددي للذاكرة. لذا فهو يقترح شيئًا على مستوى النظام ، شيء على مستوى واجهة برمجة التطبيقات. “

يعتبر PS5 أيضًا أسرع قليلاً في أوقات التحميل، حيث يتفوق على Xbox Series X بمقدار ثانية واحدة. ومن المثير للاهتمام، وفقًا لـ Leadbetter ، أن PlayStation يجب أن تتمتع بميزة 2: 1 في سرعة الذاكرة على Xbox، ولكن حتى ذلك الحين، في العالم الحقيقي تترجم إلى ثانية أو ثانيتين فقط.

ومع ذلك، لم يتم فقد كل شيء لمحبي Xbox. تتمتع Xbox Series X بميزة عندما يتعلق الأمر بتشغيل الأشياء في وضع تتبع الأشعة (دقة 1080 بكسل).

علاوة على ذلك ، تمتلك أحدث وحدة تحكم من Microsoft معدل تحديث متغير (VRR)، وهي تقنية تتيح ممارسة ألعاب أكثر سلاسة وقليل من تلعثم الشاشة أو انعدامها. أما PS5 على وجه الخصوص ، لا يدعم VRR حتى الآن.

كا رأيك في نتائج الجهازيين ؟ هل تمتلك أي من أجهزة اكس بوكس الجديدة او بلايستيشن 5 ؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى