أجهزة الألعاب المنزلية

بلايستيشن 5 – PS5 تقييد جديد من سوني لا يمكن تخزين الألعاب إلا على SSD الخاص بالنظام

تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لجهاز بلايستيشن 5 – PS5 في محرك الأقراص الصلب السريع SSD، حيث يتم شحن وحدة التحكم الجديدة بمساحة تخزين 825 جيجابايت فقط ( 670 جيجابايت منها قابلة للاستخدام للألعاب)

لن يتوفر خيار توسيع مساحة SSD عند الإطلاق. ومع ذلك كان البعض يأمل في حل بديل بسيط في حين أن ألعاب PS5 ستعمل فقط من SSD،

ألن يكون من الممكن تخزينها على محرك أقراص ثابت USB قياسي ثم نقلها فقط إلى SDD عندما تريد اللعب؟ فكرة رائعة من الناحية النظرية، لكن للأسف يبدو أنها غير ممكنة نهائيًا

اكتشف أولئك الذين لديهم وصول مبكر إلى بلايستيشن 5 أنك تحصل على الرسالة التالية عند توصيل محرك أقراص ثابتة قياسي في النظام

اذا حاولت استخدم محرك أقراص USB كوحدة تخزين موسعة ونقل ألعاب PS5 الخاصة بك هناك لتحرير مساحة في وحدة تخزين وحدة التحكم، حيث يمكنك تثبيت ألعاب PS4 فقط للتخزين الموسع وتشغيلها مباشرة من هناك.

أو اذا كان لديك محرك تخزين موسع كنت تستخدمه على جهاز PS4، فيمكنك أيضًا استخدامه على جهاز بلايستيشن 5 ، قم بتوصيل محرك أقراص USB لبدء تنسيقه لجهاز PS5 الخاص بك.

حيث يمكنك تخزين وتشغيل ألعاب PS4 المتوافقة مع الإصدارات السابقة من محرك أقراص ثابتة محمول ، ولكن ستنصدم بأن ألعاب بلايستشن 5 ليست متاحة. إذا حاولت نقلها لتحرير مساحة اضافية، فهي ببساطة لن تظهر.

بشكل عام هذا تقييد غريب نوعا ما، حيث أن ألعاب PS5 لا يمكن تشغيلها مباشرة من محرك أقراص ثابت خارجي، ولكن لماذا لا تدع سوني الناس على الأقل يخزنونها؟ لا يوجد سبب وجيه لذلك.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى