الشبكات الإجتماعية

تويتر تخطط لإطلاق رموز تعبيرية للمساهمة في التوعية بـ “الوباء الصامت”

أعلنت منصة التدوين المصغر، تويتر، عن نيّتها إطلاق رموز تعبيريّة جديدة متخصّصة لمواجهة انتشار “الوباء الصامت”، وهو نقص فيتامين (د)، وللمساعدة في التوعية حوله وتسليط الضوء عليه.

وقالت منصة التواصل الاجتماعي عبر مدوّنتها الرسمية، إنها ستطلق مجموعة مخصصة من الرموز التعبيرية من أجل زيادة الوعي حول هذه القضية.

وتضيف أن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دورًا مهمًا في مناقشة حقوق المرأة وغيرها من الأمور الاجتماعية المهمة.

فيما أشارت تويتر إلى أن نحو 40 مليون تغريدة تم كتابتها منذ بداية عام 2020 حول “الوباء الصامت” وآثاره وضرورة مواجهته.

وسيتم إطلاق الرموز التعبيرية المخصصة لنشر الوعي باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة في 25 نوفمبر واليوم العالمي حقوق الإنسان في 10 ديسمبر.

وعند كتابة تغريدات على الوسوم الآتي: #GenerationEquality و#OrangeTheWorld و# 16Days و#HumanRightsDay ستظهر الرموز التعبيرية ضمن الحملة.

وتأتي هذه الحملة من تويتر بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وتعمل منصة تويتر حاليًا على توسيع حملة #ThereIsHelp التي أطلقتها الشبكة الاجتماعية في بداية جائحة فايروس كورونا COVID-19.

ميزة ستوري تويتر الجديدة Fleets

أعلنت تويتر عن ميزة الستوري الخاصة بها والتي أطلقت عليها اسم Fleets، في 17 نوفمبر الماضي، إتاحتها لجميع مستخدمي منصّتها في العالم.

وقالت في بيان نشرته على مدوّنتها الرسمية، إنها ترغب بأن يعبر مستخدمو منصتها عبر هذه Fleet عن مشاركة “أفكارهم وآرائهم ومشاعرهم غير الرسمية”، وأن يكونوا أكثر راحة في استخدام المنصة.

وترى تويتر في ميزتها الجديدة مجالًا واسعًا لجعل أفكار مستخدمي منصّتها، أكثر ملاءمة للتعبير عبر المنصة، وصولًا لتكون ملاذًا لمشاركاتهم وأفكارهم اليومية.

وقالت إن Fleets لا تتلقّى الإعجابات أو الردود أو إعادات التغريد، لضمان عدم تداولها على تويتر.

كما يمكن عبر ميزة القصص أو الستوري في Twitter، كتابة نص مكون من 280 حرفًا، أو إضافة صور أو GIF أو مقاطع فيديو.

وتظهر هذه القصص أو Fleets كما أسمتها تويتر، في أعلى التطبيق، تمامًا مثلما تظهر ستوري إنستغرام، بهدف لفت الانتباه إلى هذه الميزة، ومتابعتها من قبل المستخدمين.

إضافة إلى ذلك، يمكن إضافة الفليت من أعلى تطبيق Twitter أيضًا، حيث يظهر إشارة (+) على صورة الملف الشخصي بالأعلى، وعند الضغط عليها يمكن اختيار إضافة Fleets ونشرها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى