الأجهزة والمواضيع

خلل تقني يتسبّب بظهور ميزة ستوري تويتر الجديدة Fleets لأكثر من 24 ساعة

خلل يصيب ميزة Fleets الجديدة من تويتر

لاحظ عدد من مستخدمي ميزة Fleets الجديدة في توتير، التي تعرض قصصًا تشبه ستوري إنستغرام وفيسبوك، أنهم يصلون إليها بعد انتهاء مدة عرضها.

من المفترض أن يستمر عرض المحتوى الذي يتم نشره على Fleets في تويتر، لمدة 24 ساعة فقط.

لكن الخلل يتسبب في عدم اختفائها تمامًا، حيث يظل الوصول إليها متاحًا بعد مدة انتهاء عرضها.

ونشر موقع TechCrunch عن هذا الخلل في الميزة الجديدة بتويتر، إذ قال إن الخلل يسمح للمتابعين بمشاهدة الستوري أو الـ Fleet التي تنشر حتى بعد انتهاء مدتها، دون إشعار صاحب الحساب الذي نشر الـ Fleets.

وقال متحدث باسم تويتر، إنهم يعلمون بوجود هذا الخلل التقني الذي “يمكن المتابعين من الوصول إلى بعض عناوين URL لوسائط Fleets بعد 24 ساعة”.

وأضاف المتحدث، في تصريح لموقع The Verge التقني: “نعمل حاليًّا على إصلاح هذا الخلل”.

وأعلنت تويتر في 17 نوفمبر الماضي، عن الميزة الجديدة مع إتاحتها لجميع مستخدمي منصّتها في العالم.

وكانت تويتر بدأت باختبار الميزة الجديدة في مارس الماضي، وقالت في بيان نشرته آنذاك، إنها ترغب بأن يعبر مستخدمو منصتها عبر هذه Fleet عن مشاركة “أفكارهم وآرائهم ومشاعرهم غير الرسمية”، وأن يكونوا أكثر راحة في استخدام المنصة.

وترى تويتر في ميزتها الجديدة مجالًا واسعًا لجعل أفكار مستخدمي منصّتها، أكثر ملاءمة للتعبير عبر المنصة، وصولًا لتكون ملاذًا لمشاركاتهم وأفكارهم اليومية.

وقالت إن Fleets لا تتلقّى الإعجابات أو الردود أو إعادات التغريد، لضمان عدم تداولها على تويتر.

كما يمكن عبر ميزة القصص أو الستوري في تويتر، كتابة نص مكون من 280 حرفًا، أو إضافة صور أو GIF أو مقاطع فيديو.

وتظهر هذه القصص أو Fleets كما أسمتها تويتر، في أعلى التطبيق، تمامًا مثلما تظهر ستوري إنستغرام، بهدف لفت الانتباه إلى هذه الميزة، ومتابعتها من قبل المستخدمين.

إضافة إلى ذلك، يمكن إضافة الفليت من أعلى تطبيق تويتر أيضًا، حيث يظهر إشارة (+) على صورة الملف الشخصي بالأعلى، وعند الضغط عليها يمكن اختيار إضافة Fleets ونشرها.

هل جربتم هذه الميزة الجديدة من تويتر؟ شاركونا رأيكم في خانة التعليقات حول ميزة الستوري في تطبيقات التواصل الاجتماعي.. هل تفضّلونها أيضًا؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى