الأجهزة والمواضيعسوني

نفاد أجهزة بلايستيشن 5 من متاجر المملكة المتحدة بعد أيام قليلة من إصدارها

نفاد أجهزة PS5 من بريطانيا بعد إطلاقها الخميس الماضي

أفادت وسائل إعلام بريطانية أنه تم بيع جميع أجهزة بلايستيشن 5 – PS5 في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وذلك بعد إطلاقها رسميًا الخميس الماضي.

وقالت جريدة ذا صن (The Sun) اليومية البريطانية، إن أجهزة بلايستيشن 5 نفدت تمامًا من متاجر Amazon وGAME وBT وCurry’s وArgos وJohn Lewis وVery وSony بعد ساعات فقط من عرضها.

واحتلّت لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا منذ إطلاق الدفعة الأولى من الألعاب لمنصة بلايستيشن 5 الجديدة الأسبوع الماضي.

فيما احتلّت كل من لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War وAssassin’s Creed Valhalla المركزين الثاني والثالث على التوالي.

في الوقت ذاته، اشتكى عدد من الأشخاص الذين اشتروا PS5 عبر متجر أمازون في المملكة المتحدة من أنهم حصلوا على أكياس أرز بدلًا من أجهزة البلايستيشن التي اشتروها من المتجر.

ووفقًا لـ “ذا صن” البريطانيّة، فإن عددًا من عملاء أمازون الذين طلبوا بلايستيشن 5 من المتجر، تلقّوا أكياسًا من الأرز وسلعًا منزلية أخرى بدلًا من جهاز الألعاب الجديد من سوني.

وأشارت الجريدة، أن المعلومات تشير إلى أنه تم استبدال أجهزة بلايستيشن أو سرقتها قبل تسليمها يومي الخميس والجمعة من الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت المترو.

فيما قال عدد آخر من العملاء عبر صفحاتهم في تويتر، إنهم تلقّوا طرودًا بأدوات لتدليك الأقدام، وطعامًا للقط، وشوّايات، بدلًا من أجهزة بلايستيشن 5 التي طلبوها من أمازون.

في الأثناء، قال متجر أمازون في المملكة المتحدة، إنهم يحققون في جميع الحوادث والبلاغات التي وصلتهم، ودعت جميع المتضررين إلى التواصل مع خدمة العملاء.

وعبّر العملاء عن غضبهم بعد استبدال أجهزة بلايستيشن 5 بأداوت المطبخ أو الألعاب عندما قاموا بفتح الطرود التي وصلتهم إلى منازلهم.

وعبّر كثير منهم عن خشيتهم من أن أجهزتهم الجديدة قد سُرقت أثناء نقلها إليهم، وهذا يضع أصابع الاتهام نحو موظفي أمازون الذين يوصلون الطرود، فيما قالت أمازون: “نحن آسفون حقًا لذلك ونحقق في ما حدث بالضبط”.

نصائح من سوني لاستخدام بلايستيشن 5

نشرت شركة سوني المصنعة لأجهزة الألعاب الشهيرة PS5، نصائح للاعبين، للحفاظ على أجهزتهم، ومنها:

  1. وضع جهاز الألعاب على بعد 10 سم (4 بوصات) على الأقل من الحائط.
  2. عدم وضع الجهاز سجادة.
  3. عدم وضع الجهاز في مكان ضيّق.
  4. عدم تغطية الجهاز بقطعة قماش.
  5. استخدم أداة تنظيف مثل المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار المتراكم على الجهاز، وعدم السماح للأتربة بالتراكم على الفتحات.

ولم تتخذ سوني قرارًا بتوسيع إنتاج جهازها الجديد للألعاب، بلايستيشن 5، حيث قالت إنها لم تقرر بعد إذا ما كانت ستقوم بتوسيع مجموعة PS5 Playstation Plus إلى ما بعد خط إنتاجها الأولي.

وصرح جيم رايان، الرئيس التنفيذي لشركة PlayStation، لمجلة GQ Magazine، أن الشركة تنتظر وترقب “حسنًا، سننتظر ونرى كيف يتلقى العالم مجموعة المجموعة الجديدة من أجهزة الألعاب خاصّتنا”.

هل أنت متحمّسٌ لتجربة جهاز سوني الجديد بلايستيشن 5؟ شاركنا تجربتك في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى