أجهزة الألعاب المنزليةسوني

بلايستيشن 5 – 5 PlayStation سوني تكشف عن تفاصيل جديدة حول الجهاز وذراع التحكم DualSense

سوني تكشف عن تفاصيل جديدة حول 5 PlayStation

كشفت شركة Sony عن بعض التفاصيل التي تتعلق بإعدادات الوصول في جهاز الألعاب الجديد بلايستيشن 5 – 5 PlayStation والتي ستكون مدمجة في وحدة التحكم DualSense الجديدة الخاصة به، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد الإطلاق المقرر في 12 نوفمبر الجاري.

تفاصيل جديدة حول بلايستيشن 5

لقد تم رصد هذه التفاصيل الجديدة عبر منشور رسمي لمدونة SIE، حيث قالت Sony أن إعدادات إمكانية الوصول المتاحة حاليًا على PS4، التي تشمل التسميات التوضيحية، وتبديل الألوان، وتحويل النصوص إلى الكلام، وتخصيص الأزرار، ستتوفر أيضًا على PS5.

يستعرض المنشور أيضًا تفاصيل بعض الخيارات الجديدة التي ستكون متاحة لمستخدمي PlayStation 5، حيث تتضمن ميزة الإملاء الصوتي التي ستتيح للمستخدم إدخال نص بدون لوحة مفاتيح افتراضية، وقارئ شاشة لمنح المستخدمين المكفوفين وضعاف البصر خيار الاستماع إلى النص على الشاشة، وخيارات تحويل النص إلى كلام بحيث يمكن للمستخدمين الصم وضعاف السمع إرسال رسائل مكتوبة سيتم نطقها بصوت عالٍ لأعضاء المجموعة. سيتم دعم هذه المميزات بلغات متعددة تتضمن الإنجليزية، واليابانية، والألمانية، والإيطالية، والفرنسية، والإسبانية.

صرحت Sony أيضًا أن PS5 سيدعم تصحيح الألوان وتعديلها من قبل المستخدمين، مع خيار إنشاء إعدادات مسبقة للألعاب بحيث يمكن للمستخدمين تخصيص إعداداتهم مسبقًا للألعاب التي تدعم ذلك.

أما بالنسبة لوحدة التحكم DualSense، قالت Sony أنه سيكون من الممكن تقليل قوة الاستجابة اللمسية أو إيقاف تشغيلها تمامًا. بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء تحسينات أيضًا على الصوت من أجل تزويد اللاعبين بصوتيات متعددة الاتجاهات.

من المقرر أنْ تطلقَ سوني جهاز بلايستيشن 5 والإصدار الرقمي PS5 Digital Edition في 12 نوفمبر في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكندا والمكسيك وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، بينما سيصل إلى الأسواق الأخرى في 19 نوفمبر.

مواصفات وسعر 5 Playstation

أكدت الشركة سابقًا أن الجهاز 5 Playstation سيأتي بمعالج 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz وسيحتوي على 36 وحدة حاسوبية وما يصل إلى 10.28 تيرافلوب لمعالج الرسوميات من نوع AMD RDNA 2.

سيضم أيضًا وحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe، ستقدم سرعة خارقة جدًا حيث تصل إلى 5.5GB/s حسب ما قالت الشركة، وقابلة للزيادة بقطع SSD أخرى من نفس النوع.

وأشار سيرني في المؤتمر إلى أن PlayStation 5 سيقدم أداءً عاليًا في الألعاب بسبب القفزة الكبيرة في التيرافلوب مقارنة بالجيل الرابع.

الـ PS5 سيحتوي أيضًا على تقنيات جديدة للصوتيات مثل Tempest 3D Audio Tech ومن الواضح أن الشركة تريد أخذ مبدأ الانغماس في الألعاب إلى مستوى آخر تمامًا من خلال تقنيات صوتية مُحسنة ودعم النظام المحيطي ثلاثي الأبعاد.

كما أكد سيرني أن بلايستيشن 5 سيدعم دقة الألعاب 4K و 8K بسرعة 120 إطارًا في الثانية، وسيدعم ألعاب PS4 و PS4 Pro.

تجدر الإشارة إلى أن سوني قد ذكرت بأن سعر الجهاز بلايستيشن نسخة الأقراص الصلبة ستكون 500 دولار أمريكي، أما النسخة الرقمية فستأتي بسعر 400 دولار فقط.

ما هي اللعبة التي تفضلها على جهاز بلايستيشن؟ وهل ستشتري الإصدار الجديد حال توفره في بلدك؟ شاركنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى