الشبكات الإجتماعية

ميزة سناب شات الجديدة Spotlight تنافس تيك توك بعد إطلاقها رسميًا

سناب شات Snapchat يبدأ منافسة تيك توك بميزة جديدة

أطلقت شركة Snap الميزة الجديدة Spotlight لتطبيقها الشهير سناب شات – Snapchat والتي ستسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو بتجربة تحاكي تطبيق تيك توك الذي يستعد على ما يبدو لمنافسة قوية و جديدة.

مميزات و عيوب الميزة الجديدة Spotlight

تسعى الشركة لجذب عدد كبير من المستخدمين من خلال هذه الميزة التي تدعم عرض مقاطع الفيديو من خلال قسم جديد يعرف باسم Spotlight. يتم عرض مقاطع الفيديو بتنسيق رأسي تمامًا مثل تيك توك ولكن داخل تطي سناب شات، كما يتم تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي، ويمكن كذلك التمرير إلى أعلى وأسفل لتصفح مقاطع الفيديو بكل سهولة.

ولتحفيز المستخدمين على إنشاء مقاطع فيديو بشكل مستمر ومشاركتها في قسم Spotlight ، قررت الشركة تقديم حوافز مالية تصل قيمتها إلى مليون دولار لتوزيعها بين أشهر المبدعين على التطبيق يوميًا حتى نهاية عام 2020.

لا يهم ما إذا كان هذا الشخص لديه عدد كبير من المشتركين، ويعتمد المبلغ الذي يتلقاه الأشخاص بشكل أساسي على المشاهدات مقارنة بمشاهدات المقاطع الأخرى في ذلك اليوم، حيث يمكن للمستخدمين الاستمرار في تحقيق أرباح من الفيديو الخاص بهم إذا كان شائعًا لعدة أيام في كل مرة.

الميزة لا تسمح بالتعليقات على الفيديوهات التي يتم مشاركتها، كذلك، ستكون العديد من مقاطع الفيديو في Spotlight مجهولة المصدر. قد يكون هذا النقص مزعجًا بعض الشيء، خاصةً إذا كنت معتادًا على متابعة مستخدمين محددين.

مزايا جديدة في سناب شات

تجدر الإشارة إلى أن شركة Snap قد أعلنت في أكتوبر الماضي أن مستخدمي iOS حول العالم سيتمكنون من إضافة الموسيقى إلى لقطات الفيديو الخاصة بهم إلى تطبيق Snapchat ، وذلك لتجهيز نفسها للمنافسة بشكل أكبر مع TikTok و Instagram. وصرحت الشركة أن هذه الميزة توفرت حاليا للمستخدمين في نيوزيلندا وأستراليا وقالت أنها ستجلب الموسيقى إلى المزيد من المناطق هذا الخريف. ومع ذلك، لم تذكر الشركة موعد توفر هذه الميزة على أجهزة Android.

وتقول الشركة أنها ستبدأ اختبار ميزة لإضافة أصوات المستخدمين أنفسهم إلى مقاطع الفيديو، وسيتم طرح هذه الميزة على مستوى العالم في الأشهر المقبلة.

في حال تلقى شخص ما مقطع فيديو قصير أو لقطة تحتوي على صوت، فيمكنه التمرير سريعًا لعرض صورة الألبوم وعنوان الأغنية واسم الفنان. يمكنهم أيضًا النقر على رابط “تشغيل هذه الأغنية” للاستماع إلى الأغنية الكاملة على منصات البث الأخرى ، بما في ذلك Spotify و Apple Music و SoundCloud.

أي التطبيقات تفضل تيك توك أم سناب شات؟ أخبرنا عبر التعليقات…

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى