الأجهزة والمواضيعهواوي

تسريبات تكشف هاتفًا جديدًا من هواوي بمعالج Dimensity 700 يدعم 5G

هواوي تعمل على هاتف جديد ورخيص يدعم 5G

كشفت تسريبات جديدة أن شركة هواوي الصينية العملاقة للهواتف الذكية، تعمل على إنتاج هاتف ذكي جديد سيأتي بمعالج ميدياتك Dimensity 700 الذي أطلق في نوفمبر الجاري.

وفقًا لمزاعم المسرب الصيني  Digital Chat Station التي نشرها على منصّة Weibo، أن الهاتف الذي ستطلقه الشركة الصينية سيكون مزودًا بشاشة IPS مقاس 6.5 بوصة.

وأضاف أنه سيأتي بكاميرا أمامية بداخل ثقب في الزاوية اليسرى العليا بدقة 16 ميجابكسل، كما هو متوقع بالنسبة للهاتف الذكي ذي الميزانية المحدودة.

وسيأتي بـ 4 كاميرات خلفية: الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا أخرى بعدسة عريضة دقتها 8 ميجابكسل، ومستشرعان عاديان بدقة 2 ميجابكسل، أحدهما للتصوير المصغر “الماكرو”.

لكننا نعرف عن قدراته الفوتوغرافية. يوجد على اللوحة الخلفية مجموعة من 4 عدسات: المستشعر الرئيسي 48

أما الشاشة فستكون بدقة FullHD +، وستدعم معدل تحديث يصل إلى 60 هرتز، والبطارية بسعة 4000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع حتى 40 واط.

ولم يتطرق المسرب الصيني إلى أي تفاصيل حول ما ستكون عليه ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للهاتف، ولا ذاكرة التخزين.

معالج Dimensity 700 SoC من MediaTek

أعلنت شركة ميداتك MediaTek التايوانية، في 11 نوفمبر الجاري، معالج جديد Dimensity 700 SoC للهواتف الذكيّة، يتميّز بوحدة معالجة مركزيّة ثمانيّة النواة.

تتكون شريحة المعالجة الجديدة من ميدياتك من نواة Arm Cortex-A76، بسرعة 2.2 جيجاهرتز، ودقة تصنيع 7 نانومتر، لدعم شبكات الجيل الخامس 5G المتقدمة.

هذا يعني أن المعالج الجديد من ميدياتك Dimensity 700 سيجعل أسعار الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G أرخص بكثير من الهواتف الموجودة حاليا في الأسواق، حيث تم تصميمه ليأتي مع الهواتف الذكية بسعر أقل من 200 دولار.

وتدعم هذه الشريحة كاميرا بدقة 64 ميجابكسل ووضع التصوير الليلي، إضافة إلى أن الهواتف المزودة بهذه الشريحة من ميدياتك ستدعم معدل تحديث الشاشة بمقدار 90 هرتز.

كما تدعم شريحة Dimensity 700 شبكات الجيل الخامس، وهذا يعني أن سعر الهواتف الذكية التي تستخدم تقنيات شبكات الجيل الخامس 5G سينخفض ​​أكثر نظرًا لتكلفة هذا المعالج المنخفضة مقارنةً بأسعار المعالجات الأخرى لدى الشركات المنافسة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى