أخبار الشركاتالأجهزة والمواضيع

ميدياتك MediaTek تطلق معالجًا جديدًا بدقة تصنيع 7 نانومتر ودعم 5G

ميدياتك تعلن عن معالجها الجديد للهواتف الذكية Dimensity 700 SoC

أعلنت شركة MediaTek التايوانية، اليوم الأربعاء، عن معالج جديد للهواتف الذكيّة، باسم Dimensity 700 SoC، حيث يتميّز بوحدة معالجة مركزيّة ثمانيّة النواة.

مواصفات معالج Dimensity 700 SoC

تتكون شريحة المعالجة الجديدة من ميدياتك من نواة Arm Cortex-A76، بسرعة 2.2 جيجاهرتز، ودقة تصنيع 7 نانومتر، لدعم شبكات الجيل الخامس 5G المتقدمة.

وتدعم هذه الشريحة كاميرا بدقة 64 ميجابكسل ووضع التصوير الليلي، إضافة إلى أن الهواتف المزودة بهذه الشريحة من ميدياتك ستدعم معدل تحديث الشاشة بمقدار 90 هرتز.

كما تدعم شريحة Dimensity 700 شبكات الجيل الخامس، وهذا يعني أن سعر الهواتف الذكية التي تستخدم تقنيات شبكات الجيل الخامس 5G سينخفض ​​أكثر نظرًا لتكلفة هذا المعالج المنفخضة مقارنةً بأسعار المعالجات الأخرى لدى الشركات المنافسة.

ومن مميزاتها أيضًا، استخدام تكنولوجيا MediaTek 5G UltraSave الموفرة للطاقة، التي تعتمد تقنية توفير الطاقة المتقدمة لتقليل استهلاك طاقة اتصالات 5G، وبالتالي تحسين عمر بطارية الجهاز.

كما تتضمن الكشف الذكي لبيئة شبكة الاتصال، والتعرف على محتوى OTA، والتحكم في عرض النطاق الترددي الديناميكي BWP وإدارة توفير الطاقة C-DRX، وما إلى ذلك.

وتدعم الشريحة الجديدة معدل تحديث الشاشة بدقة 90 هرتز، والشاشات عالية الدقة FHD+، كما تدعم الرسوم المتحركة، والسلاسة في التصفح، ما يعطي تجربة بصرية سلسة ومدهشة لمستخدمي الهواتف التي تحتوي على هذا النوع من المعالجات.

أما الكاميرا، فتتوافق شريحة ميدياتك الجديدة مع كاميرا تصل دقتها إلى 64 ميجابكسل مع تحسينات التصوير الليلي، كما تدعم مستشعر الكاميرا الرئيسي بدقة 48 ميجابكسل أو 64 ميجابكسل، وتحسين دقة الصور والألوان باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ومن مميزات المعالج فيما يتعلق بالكاميرا والتصوير أيضًا، أنه يقلل التشويش الناتج عن عدم توفر الإضاءة الكافية عند التقاط الصور ليلًا، مما يمكن المستخدمين من التقاط صور عالية الجودة حتى في ظل عدم وجود إضاءة مناسبة للتصوير.

يذكر أن ميدياتك -وفقًا لتسريبات-، تنوي إصدار شريحتَيْ معالجة جديدتين باسم MT6891 وMT6839، بدقة تصنيع 5 و6 نانومتر.

ومن المتوقع أن تأتي الشريحتين بدعم شبكات الجيل الخامس 5G، كما أنه من المتوقع أن تتميّز شريحتي المعالجة بأداء عال، وكفاءة كبيرة في استهلاك الطاقة.

وليس بعيدًا عن MediaTec التايوانيّة، فإن شركة Samsung الكوريّة الجنوبيّة، تستعد لإطلاق معالجها الجديد Exynos 1080 SoC، الذي يعد من أحدث شرائح المعالجات التي ستطلقها الشركة، إذ يأتي بتقنية 5 نانومتر، ومن المتوقع الإعلان عنه يوم غدٍ الخميس، 12 نوفمبر.

كيف ترى مستقبل معالجات الهواتف الذكيّة في ظل المنافسة الشرسة بين الشركات المصنعة لها؟ شاركنا برأيك في التعليقات

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى