الأجهزة والمواضيعأخبار عاجلةالشبكات الإجتماعيةالشركات

فيسبوك – Facebook يصلح الخلل الامني الذي يسمح بالتجسس على مكالمات ماسنجر

قام فيسبوك – Facebook مؤخرًا بتصحيح خلل في تطبيق المراسلة الفورية الخاص به ؛ خطأ كان سيسمح لأي شخص بالاستماع في مكالمات ماسنجر – Messenger الخاصة بأشخاص آخرين.

تم العثور على الخطأ بواسطة ناتالي سيلفانوفيتش ، باحثة Google Project Zero. حيث اكتشفت الشهر الماضي أن المتسللين يمكن أن يستغلوا خطأ في كود ماسنجر؛ هذا الخلل سمح للمتسلل بإرسال رسالة غير مرئية إلى مستخدم آخر ثم الاستماع إلى صوته، حتى لو لم يرد على مكالمته.

لحسن الحظ ، تم اكتشاف الخطأ مبكرًا، وتم الإبلاغ عن الخلل وبعدها قام فيسبوك بتصحيحه، حيث كان من الممكن في ظل تلك الظروف أن عدم حاجة المهاجم إلى إذن للاتصال بالمستخدم، مما يعني أنه كان بالفعل سيكون في قائمة أصدقائه، وكلاهما سيكونوا على تطبيق ماسنجر لنظام Android.

أيضًا الضحية سيحتاج لتسجيل الدخول إلى Messenger من خلال متصفح الويب، وهو أمر نادر.

كشف Facebook عن تفاصيل حول هذا الخطأ مؤخرًا في الذكرى العاشرة لبرنامج مكافأة الأخطاء. تم إعداد هذا للأشخاص الذين يمكنهم بشكل أساسي العثور على الأخطاء والإبلاغ عنها في تطبيقاتهم. وقالت الشركة إنها دفعت حوالي 11.7 مليون دولار مكافأة للباحثين الأمنيين مقابل 6900 خطأ تم الإبلاغ عنه.

خلل مشابه يتعلق بـ Facetime من Apple كشف النقاب عن نفسه العام الماضي. اشتمل الخطأ على أشخاص في جهات الاتصال الخاصة بك يتصلون بك ثم يسمعون صوتك حتى لو لم ترد على المكالمة.

بدأت سيلفانوفيتش البحث عن تطبيق مراسلة آخر بعد ظهور خطأ Facetime. وقد وجدت منذ ذلك الحين أخطاءً مماثلة على العديد منهم. وقالت تم الإبلاغ عن كل منهم وإصلاحه من قبل شركاتهم.

هل توقعت من قبل أن يتم التنصت على مكالماتك على احدى تطبيقات المراسلة الفورية ؟ شاركنا في التعليقات

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى