الشبكات الإجتماعية

انستجرام وماسنجر يحصلان على ميزة مشاهدة الفيديوهات معًا Watch Together

انستجرام وفيسبوك ماسنجر يطرحان ميزات جديدة في تطبيقيهما

أعلنت إنستجرام Instagram قبل بضعة أشهر عن البدء في طرح خيار ربط رسائل إنستجرام المباشرة مع تطبيق ماسنجر فيسبوك، وإضافة مميزات منها خاصية مشاهدة الفيديوهات معًا Watch Together

وقالت إنستجرام إنه سيتم إضافة مميزات كثيرة مثل مشاهدة الفيديوهات معًا ووضع الاختفاء وثيّمات الدردشة إلى رسائل إنستجرام المباشرة وفيسبوك ماسنجر على حد سواء.

والآن، بدأت تظهر هذه المميزات شيئًا فشيئًا للمستخدمين على تطبيقي إنستجرام وفيسبوك ماسنجر.

وقالت فيسبوك في منشور على مدوّنتها الرسميّة، إن ميزة مشاهدة الرسائل معًا أو Watch Together متاحة الآن للجميع على تطبيقي الرسائل في إنستجرام وفيسبوك ماسنجر أيضًا، وهي كما يظهر من اسمها، تعني أنه يمكن مشاهدة مقاطع من الفيديو مع الأصدقاء في نفس الوقت معًا.

وأشارت أنه للتمتع بهذه الميزة، يجب على المستخدمين بدء محادثة فيديو على إنستجرام أو فيسبوك ماسنجر، على أن يكون خيارة “المشاهدة معًا” أو Watch Together متاحًا في خيارات القائمة بمجرد بدء دردشة الفيديو.

وأضاف فيسبوك خيارين لفيديوهين يمكن مشاهدتهما معًا خلال دردشة الفيديو وهما – “Post Malone’s Celebrity World Pong League” و “Here for It With Avani Gregg”.

أما في إنستجرام ، فيمكنك أنت وأصدقاؤك أيضًا ضبط IGTV و Reels والبرامج التلفزيونية الأخرى والأفلام ومقاطع الفيديو الشائعة في الوقت الفعلي عبر دردشة الفيديو.

سمات الدردشة في إنستجرام وماسنجر

شخصيات TinyTAN

حصل مستخدمي تطبيقي إنستجرام وفيسبوك ماسنجر الذين يستخدمون ماسنجر على سمات دردشة جديدة، تتضمّن سمات الحب ورسوم TinyTAN المميزة.

تقول فيسبوك “أضفنا سمات دردشة جديدة لشخصيّات TinyTAN، وهي مجموعة من 7 شخصيات تم تصميمها من قبل أعضاء فرقة BTS”.

بمجرد تحديث تطبيق إنستجرام وفيسبوك ماسنجر ستظهر لك السمات الجديدة مباشرةً، ويمكنك ذلك من خلال الإنتقال إلى إعدادات الدردشة في التطبيقين.

ميزة الرسائل ذاتية الحذف في إنستجرام وماسنجر

الرسائل ذاتيّة الاختفاء

أعلنت فيسبوك في وقت سابق عن إطلاق ميزة الرسائل ذاتية الحذف vanish mode في تطبيقيها إنستجرام وفيسبوك ماسنجر، والتي تقوم بحذف الرسائل مباشرة بعد إغلاق نافذة الدردشة.

وتعد هذه الميزة الجديدة مشابهة تمامًا لميزة الرسائل ذاتية الاختفاء التي أعلنت عنها واتساب لتطبيقها للمحادثات الفورية قبل عدة أيام.

تعمل ميزة الرسائل ذاتية الحذف عند السحب على الشاشة للأعلى أثناء الدردشة مع أي مستخدم، ويمكنك تعطيها بالسحب مرة أخرى للأعلى بنفس الطريقة.

ويمكنك التقاط صورة للشاشة في حال رغبت بالاحتفاظ بالرسائل قبل إغلاق نافذة الدردشة. وإذا حاول شخص ما أخذ لقطة شاشة من الدردشة أثناء استخدامك هذا الوضع فإن سيتم إخطارك على الفور.

ستعمل هذه الميزة في كل من المحادثات الجماعية والفردية، مع ذلك أكّدت شركة فيسبوك أن المحادثات لن يتم حذفها بشكل نهائي بل ستبقى في النظام لمدة تصل إلى 14 يوم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى