الهواتف الذكيةإل جي

ال جي تسجّل براءة اختراع لجهاز لاب توب بشاشة 17 إنش قابلة للتمدد

براءة اختراع لاب توب ال جي بشاشة قابلة للتمدد

تتجه معظم الشركات حاليًا لاعتماد تقنية الشاشات القابلة للتمدد بدلًا من الشاشات القابلة للطي التي ظهرت مؤخرًا مع سلسلة الهواتف الذكية Z الخاصة بشركة سامسونج. لقد قامت شركة ال جي بالفعل بإصدار أول شاشة تلفاز قابلة للف هذا العام، وتعمل حاليًا على هاتف ذكي بهذه التقنية يُطلق عليه اسم Rainbow لإطلاقه خلال الربع الأول من عام 2021.

كذلك، كشفت شركة Oppo قبل أيام قليلة عن الهاتف الذكي X 2021 مع شاشة قابلة للتمدد والسحب تقوم تلقائيًا بضبط شاشتها على دقة الفيديو.

لاب توب ال جي بشاشة 17 إنش قابلة للتمدد

تحاول شركة ال جي أن تحافظ على صدارة تقنية الشاشات القابلة للتمدد، كما أنها تدرك أن الشركات الأخرى لن تترك هذا القطاع “غير مكتشف” لذا فهي تعمل جاهدة لتصبح رائدة بتقنيات متميزة، وبدأت بالفعل الانتقال إلى قطاع الحواسيب المحمولة من خلال فكرة جهاز لاب توب جديد يتميّز بشاشة قابلة للّف قياسها 17 إنش.

ال جي تسجّل براءة اختراع لجهاز لاب توب بشاشة 17 إنش قابلة للتمدد

لقد كشفت الشركة عن براءة اختراع لجهاز حاسوب محمول يتميز بشاشة قابلة للّف. وفقًا لصور براءات الاختراع، يمكن استخدام شاشة الحاسوب المحمول في أي مكان ما بين 13.3 إنش و 17 إنش فقط.

الجهاز يشبه تمامًا التلفاز القابل للَف حيث يمكن للمستخدمين تحديد الحجم وسيتكيف النظام معه. عندما يتم فك الحاسوب المحمول، سيبدو وكأنه مكبّر صوت. سيحتوي لاب توب ال جي على زر تشغيل على الجانب الأيمن، على عكس أجهزة الحاسوب المحمولة القياسية، لأسباب واضحة.

كاميرا ويب قابلة للطي ولوحة مفاتيح خارجية

تكشف براءة الاختراع أيضًا أنه يحتوي على كاميرا ويب قابلة للطي. علاوة على ذلك، تذكر براءة الاختراع أن الشاشة القابلة للّف يمكن أن تتمدد بشكل مستقل من أسطوانتها، وهو أمر مثير للاهتمام، فقد يهتم المستخدمون بقدرات وقوف الشاشة عند فتحها بالكامل. تكشف براءة الاختراع أيضًا أن لوحة الماوس يمكن أن تنضم خارجيًا مع لوحة المفاتيح إلى الشاشة أيضًا.

ال جي تسجّل براءة اختراع لجهاز لاب توب بشاشة 17 إنش قابلة للتمدد

المعلومات المتعلقة بهذا الحاسوب المحمول ليست كافية حتى الآن، لكننا نتوقع ظهور المزيد من التفاصيل قريبًا. ما رأيك بفكرة الحاسوب المحمول بالشاشة القابلة للّف؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى