أخبار الشركاتمايكروسوفت

مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams يتحدى تطبيق زووم Zoom بمكالمات فيديو مجانية مدتها 24 ساعة

مايكروسوفت تيمز يقدّم مكالمات مرئية طوال اليوم مجانًا

أعلنت شركة مايكروسوفت عن ميزة جديدة تهدف لجذب المزيد من المستخدمين إلى خدمة مؤتمرات الفيديو الخاصة بها Microsoft Teams، حيث قررت إضافة خيار اتصال فيديو جديد طوال اليوم مجانًا.

كانت الشركة قد أطلقت في وقت سابق من العام الحالي خدمة Teams للمستخدمين عبر الأجهزة المحمولة، والآن بدأت الشركة بتقديم ميزات موجهة للأصدقاء والعائلة للخدمة على أجهزة الحاسوب المكتبي والويب مما يسمح لك بإنشاء اجتماع فيديو لما يصل إلى 300 فرد من الأصدقاء والعائلة يمكن تشغيله مجانًا طوال اليوم.

خدمة Microsoft Teams تتيح مكالمات مجانية طوال اليوم

لن تحتاج إلى حساب مايكروسوفت أو تطبيق مايكروسوفت تيمز للانضمام إلى المكالمات، حيث يمكنك الانضمام مجانًا عبر متصفح الويب. ستدعم خدمة مايكروسوفت تيمز أيضًا عرض ما يصل إلى 49 من الأصدقاء أو أفراد العائلة في طريقة العرض الشبكي أو من خلال ميزة Together Mode التي تضع جميع المستخدمين جنبًا إلى جنب في بيئة افتراضية.

ويبدو أن مايكروسوفت تخطط لأن تجعل من خدمتها وسيلة شائعة للتواصل بين أفراد العائلة في ظل انتشار وباء كورونا المستجد، وذلك مع اقتراب عيد الشكر في الولايات المتحدة، حيث أوصى المسؤولون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بعدم السفر لحضور عيد الشكر.

كذلك، تحاول الشركة منافسة تطبيق Zoom الذي ازدادت شعبيته في وقت سابق من هذا العام بعد أن تدفق آلاف الأشخاص على خدمة مكالمات الفيديو للتواصل مع زملاء العمل أو الطلاب أو حتى الأصدقاء والعائلة.

ومع وجود حد طويل مدته 24 ساعة مجانية للاجتماع المرئي وتطبيق ويب سهل الاستخدام، يبدو أن Microsoft تقدم أفضل طريقة للتواصل مع الأصدقاء والأسرة، مقارنة مع تطبيق زووم الذي يضع حدًا قدره 40 دقيقة، ولكنه سيُرفع من أجل عيد الشكر، وخدمة Google Meet بحد 60 دقيقة، و Cisco Webex بحد 50 دقيقة ولديهم أيضًا قيود مماثلة.

هل ستتمكن مايكروسوفت من منافسة تطبيق Zoom الذي يحظى بالفعل بقاعدة جماهيرية واسعة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى