أجهزة الألعاب المنزليةمايكروسوفت

اكس بوكس سيريس اكس Xbox Series X مايكروسوفت تنصح بشاشات تلفاز ال جي اوليد لأفضل تجربة ألعاب بدقة HDR

ال جي و مايكروسوفت تتعاونان لتقديم أفضل تجربة ألعاب بدقة عالية

تعاونت إل جي ومايكروسوفت لتكوين شراكة حصرية للترويج لتجربة الألعاب الهائلة لوحدة التحكم Xbox Series X المنتظرة على نطاق واسع بالطريقة التي كان من المفترض أن تتمتع بها وهي دقة 4K مع معدل تحديث يصل إلى 120 إطارًا في الثانية، وأدنى حد من التأخير ومجموعة ألوان واسعة.

تعاون إل جي و مايكروسوفت

تدعم أجهزة اكس بوكس سيريس اكس و شاشات إلْ جي OLED، التي أطلقتها الشركة هذا العام، تقنية Dolby Vision و تقنية Dolby Atmos. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأجهزة التفاز التعامل مع إدخال معدل التحديث المتغير ولديها وضع زمن الوصول المنخفض التلقائي الذي يتيح أوقات استجابة منخفضة تصل إلى 1 ميللي ثانية.

سيتم تفعيل تقنية Dolby Vision بعد إطلاق الجهاز مباشرة وتحديث البرنامج. وتعتبر أجهزة التلفاز هي الأولى التي تتميز بوضع HGiG Mode من مجموعة HDR Gaming Interest Group والذي يُمكن اللاعبين من الاستمتاع بصور عالية الجودة تناسب صُناع الألعاب ومطوريها المتخصصين بتصميم ألعاب HDR.

لقد تم اعتماد أجهزة تلفاز إل جي OLED من قبل مختبر التجارب الدولي الموثوق TÜV Rheinland، الذي يؤكد بأن هذه الشاشات توفر إمكانية ضبط محتوى الضوء الأزرق وهي خالية من الوميض وتوفر جودة صورة استثنائية من أي زاوية.

لذا يمكن القول بأن تلفاز LG OLED الجديد هو أفضل خيار لأفضل تجربة ألعاب بدقة HDR، لذلك جعلت مايكروسوفت من شركة إل جي شريكها الرسمي في الأسواق الرئيسية في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ.

سعة التخزين في جهاز Xbox Series X

يأتي جهاز الألعاب من نوع Xbox Series X مزودًا بقرص SSD مدمج بسعة 1 تيرابايت، أما جهاز الألعاب Series S فيأتي بقرص SSD بسعة 512 جيجابايت، على الرغم من أنّ كلّا منها يوفر مساحة تخزين أقل للألعاب مما هو معلن عنه.

يحتوي محرك الأقراص 1 تيرابايت في جهاز Xbox Series X على 802 جيجابايت من المساحة التي يمكن تنزيل الألعاب عليها، الأمر الذي قد يدفعك إلى التفكير باقتناء هارد ديسك إضافي.

اكس بوكس سيريس اكس Xbox Series X مايكروسوفت تنصح بشاشات تلفاز ال جي اوليد لأفضل تجربة ألعاب بدقة HDR

خيارك الأمثل هو اقتناء هارد ديسك يزيد عن تيرابايت، لأن الكثير من الألعاب يبدأ حجمها بمساحة 100 جيجابايت وأحيانًا أكثر من ذلك بكثير.

أما في جهاز الألعاب Series S، فمساحة التخزين ستأتي بـ 364 جيجابايت فقط.

يمكنك نقل الألعاب القديمة الخاصة بك إلى هارد ديسك عادي، الأمر الذي سيمكنك من استخدام جميع ألعابك الجديدة على أجهزة الألعاب الجديدة من مايكروسوفت دون امتلاء المساحة، خاصة مع استخدام قرص SSD محدود المساحة في جهاز الألعاب.

وأيضًا بشأن ألعاب Xbox القديمة خاصّتك، فيمكنك تخزينها على هارد ديسك بسعة 4 تيرابايت، الذي يعد ممتازًا لتخزين هذا النوع من الألعاب، خاصة إذا كنت تنوي تشغيلها عبر أحد جهازيْ الألعاب Xbox Series X أو Series S الجديديْن من مايكروسوفت.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى