أجهزة الألعاب المنزليةمايكروسوفت

اكس بوكس سيريس اس Xbox Series S تسريبات تكشف السعة التخزينية في الجهاز القادم

تسريبات جديدة حول Xbox Series S

تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق إكس بوكس سيريس إس Xbox Series S، وهي نسخة أصغر وأرخص من الجيل القادم من منصة الألعاب التابعة لها إكس بوكس سيريس إكس. وبحسب التقارير مؤخرًا، فإنه من المقرر إطلاق منصتي Xbox Series X و Xbox Series S الجديدتين من مايكروسوفت في 10 نوفمبر الجاري.

ومع اقتراب موعد الإطلاق، كشف مستخدم عبر موقع Reddit عن السعة التخزينية للجهاز القادم بعد أن حصل على وحدة التحكم Series S مبكرًا، حيث أكّد أن هناك جزءًا كبيرًا من التخزين المخصص لوظائف النظام.

سعة التخزين في جهاز Xbox Series S

سيأتي اكس بوكس سيريس اس بوحدة تخزين SSD مدمج بسعة 512 جيجابايت، منها 364 جيجا بايت متوفرة لتثبيت الألعاب. أما وحدة التحكم Series X فهي تحتوي على وحدة تخزين SSD بسعة 1 تيرابايت، يتوفر منها 802 جيجابايت فقط.

بالنسبة للسعة المتبقية فإنه سيتم تخصيصها لنظام التشغيل، بالإضافة إلى ميزة Quick Resume لتخزين بيانات حالة اللعبة، وهي تستخدم SSD لتمكنك من التنقل السريع بين أكثر من لعبة فى نفس الوقت.

يمكن للمستخدم شراء بطاقة توسيع التخزين لو كان بحاجة إلى مساحة أكبر للألعاب، حيث ستوفّر شركة Seagate البطاقة الرسمية بسعة 1 تيرابايت، والتي تعمل على كل من X و S، وستكون تكلفتها 220 دولارًا.

اكس بوكس سيريس اس Xbox Series S تسريبات تكشف السعة التخزينية في الجهاز القادم

تقول مايكروسوفت أن الألعاب الموجودة على وحدة التحكم Series S ستشغل مساحة أقل بنسبة 30٪ من تلك الموجودة في Series X. كذلك، يمكن للمطورين السماح لك بإلغاء تثبيت أجزاء من اللعبة، على سبيل المثال حملة اللاعب الفردي لتحرير المزيد من الذاكرة.

المساحة التخزينية المتاحة للألعاب في بلايستيشن 5

وتشمل السعة الخزينية التي تم الكشف عنها لجهاز 5 playstation الحجم الإجمالي للقرص الذي يتضمن أيضا ملفات النظام ونظام التشغيل الخاص بالجهاز. على سبيل المثال، تأتي وحدة تحكم Xbox One بسعة تخزين إجمالية 1 تيرابايت، ولكن مع سعة تخزينية 850 جيجابايت التي يمكن استخدامها بالفعل للألعاب.

أما بالنسبة لمساحة التخزين الخاصة بجهاز PS5، فقد تم تسريب بعض التفاصيل من Resetera forum حيث تم الكشف عن واجهة المستخدم لقائمة PlayStation 5، ومقدار مساحة التخزين المتاحة للألعاب. من خلال الصورة يمكن أن نلاحظ أن السعة التخزينية التي ستتوفر للألعاب هي 664 جيجا بايت فقط.

اكس بوكس سيريس اس Xbox Series S تسريبات تكشف السعة التخزينية في الجهاز القادم

قد تكفي هذه المساحة المتوفرة لتخزين من 7 – 10 ألعاب على الجهاز فقط بدون الحاجة لترقية المساحة. ورغم ذلك لا تزال المعلومات مجرد تسريبات ولم يتم التأكد من صحتها بعد.

أخبرنا عن الألعاب التي تفضلها على أجهزة البلايستيشن و اكس بوكس عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى