أجهزة الألعاب المنزليةسوني

بلايستيشن 5 – 5 Playstation تسريب تفاصيل المساحة التخزينية المتاحة للألعاب

تسريبات جديدة حول 5 Playstation

كشفت شركة سوني اليابانية الشهر الماضي عن سعر وموعد توفر جهاز بلايستيشن 5 – 5 Playstation ، وأكدت الشركة خلال الحدث الذي أقامته عبر الانترنت على مواصفات الجهاز الرئيسية من بينها السعة التخزينية التي تتمثل بوحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت، لكنها لم تحدد المساحة التخزينية التي يمكن استخدامها للألعاب.

وتشمل السعة الخزينية التي تم الكشف عنها الحجم الإجمالي للقرص الذي يتضمن أيضا ملفات النظام ونظام التشغيل الخاص بالجهاز. على سبيل المثال، تأتي وحدة تحكم Xbox One بسعة تخزين إجمالية 1 تيرابايت، ولكن مع سعة تخزينية 850 جيجابايت التي يمكن استخدامها بالفعل للألعاب.

أما بالنسبة لمساحة التخزين الخاصة بجهاز PS5، فقد تم تسريب بعض التفاصيل من Resetera forum حيث تم الكشف عن واجهة المستخدم لقائمة PlayStation 5، ومقدار مساحة التخزين المتاحة للألعاب. من خلال الصورة يمكن أن نلاحظ أن السعة التخزينية التي ستتوفر للألعاب هي 664 جيجا بايت فقط.

بلايستيشن 5 - 5 Playstation تسريب تفاصيل المساحة التخزينية المتاحة للألعاب

قد تكفي هذه المساحة المتوفرة لتخزين من 7 – 10 ألعاب على الجهاز فقط بدون الحاجة لترقية المساحة. ورغم ذلك لا تزال المعلومات مجرد تسريبات ولم يتم التأكد من صحتها بعد.

مواصفات وسعر 5 playstation

أكدت الشركة سابقًا أن الجهاز 5 Playstation سيأتي بمعالج 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz وسيحتوي على 36 وحدة حاسوبية وما يصل إلى 10.28 تيرافلوب لمعالج الرسوميات من نوع AMD RDNA 2.

سيضم أيضًا وحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe، ستقدم سرعة خارقة جدًا حيث تصل إلى 5.5GB/s حسب ما قالت الشركة، وقابلة للزيادة بقطع SSD أخرى من نفس النوع.

وأشار سيرني في المؤتمر إلى أن PlayStation 5 سيقدم أداء عالي في الألعاب بسبب القفزة الكبيرة في التيرافلوب مقارنة بالجيل الرابع.

الـ PS5 سيحتوي أيضًا على تقنيات جديدة للصوتيات مثل Tempest 3D Audio Tech ومن الواضح أن الشركة تريد أخذ مبدأ الإنغماس في الألعاب إلى مستوى آخر تماماً من خلال تقنيات صوتية مُحسنة ودعم النظام المحيطي ثلاثي الأبعاد.

كما أكد سيرني أن بلايستيشن 5 سيدعم دقة الألعاب 4K و 8K بسرعة 120 إطار في الثانية، وسيدعم ألعاب PS4 و PS4 Pro.

تجدر الإشارة إلى أن سوني قد ذكرت بأن سعر الجهاز بلايستيشن نسخة الأقراص الصلبة ستكون 500 دولار أمريكي، أما النسخة الرقمية فستأتي بسعر 400 دولار فقط وستتوفر الأجهزة في شهر نوفمبر المقبل.

أخبرنا عن أكثر الألعاب التي تفضلها على أجهزة البلايستيشن عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى