أخبار الشركاتالأجهزة والمواضيعالهواتف الذكيةسامسونج

Exynos 2100 من سامسونج سيكون اقوى من معالج Snapdragon 875

كشفت المسرب المعروف Ice Universe عن قدرات المعالج الجديد من سامسونج Exynos 2100، ويبدو أنه واثق تمامًا من أنه اقوى من المعالج Snapdragon 875.

حيث أظهرت التقارير التقنية أن شركة سامسونج ، تعمل على إطلاق معالج جديد سيحمل اسم Exynos 2100 مصنع بمعمارية 5 نانومتر

جاءت هذه الأنباء بعد أعلان شركة Samsung مؤخرًا عن مجموعة شرائح Exynos 1080. إنها أول شركة تكنولوجيا عملاقة في كوريا الجنوبية تعتمد على تقنية 5 نانومتر وهي بالتأكيد تبدو جيدة لشريحة من الفئة المتوسطة.

عادةً ، يتم تشغيل المعالجات الأمريكية والصينية لهواتف Samsung الرائدة بواسطة رقائق Qualcomm ، أما  بقية الأسواق في أوروبا والشرق الأوسط يحصلون على Exynos SoC المحلي.

هل حقًا Exynos 2100 اقوى من معالج Snapdragon 875 لهواتف سامسونج ؟

تشير النتائج المعيارية المسربة إلى أنه أقوى من Qualcomm Snapdragon 865. السؤال الحقيقي هو ما سيكون عليه الهاتف الذكي المتطور القادم من سامسونج ، وهل Exynos 2100 سيتفوق على Snapdragon 875 القادم ؟ يبدو أن الإجابة هي نعم.

يكاد يكون من المؤكد أن وحدة المعالجة المركزية Exynos 2100 لديها أداء أقوى من Snapdragon 875 ، وضحك المستهلكون الأوروبيون أخيرًا.

عادةً ما يُنظر إلى الهواتف الذكية المزوّدة بمعالج Snapdragon على أنها أكثر قوة، حيث كانت هناك دعوات متزايدة لتزويد جميع الهواتف بمعالجات Qualcomm المتميزة.

ومن المفترض أن هذا هو السبب وراء قرار Samsung اختيار تصميمات Arm بدلاً من وحدات المعالجة المركزية المخصصة الخاصة بها.

من المتوقع أن يكون لكل من Exynos 2100 و Snapdragon 875 نفس التكوين الأساسي، وحتى إذا فشلت شريحة Samsung في التفوق على Snapdragon 875 ، فمن المسلم به تقريبًا أن الفرق بين الاثنين لن يكون صارخًا كما كان من قبل.

حيث يبدو أن كلتا الرقائق مبنية على نواة Arm Cortex-X1 وثلاثة أنوية Cortex-A78 وأربعة أنوية Cortex-A55.

ومن المحتمل أن يحتوي Exynos 2100 على Mali-G78 GPU، ومن المحتمل أن يحتوي Snapdragon 875 على Adreno 660 GPU.

على الرغم من أنه من المفترض أن يكون أداء الرسومات قابلاً للمقارنة ، فمن المحتمل أن تحافظ شركة Qualcomm على ريادتها في هذا القسم.

المصدر

تعليق واحد

  1. بصراحة معالج إكسنوس ف هواتف سامسونج ممتاز جدا وأفضل بكثير م سنابدراجون لإنه كان يتسبب ف سخونة الهاتف كثيرا

زر الذهاب إلى الأعلى