أخبار الشركاتالهواتف الذكية

سامسونج تستعد للإعلان عن المعالج Exynos 2100 لمنافسة SD 875

كشفت أحدث التقارير التقنية أن شركة سامسونج، تعمل على إطلاق معالج جديد سيحمل اسم Exynos 2100 مصنع بمعمارية 5 نانومتر.

وذكرت بعض التحليلات أن المعالج الأخير من سامسونج Exynos 990 لم يلبي التوقعات، وبالتالي فإن الشركة تبذل جهودًا كبيرة في تطوير المعالج الجديد الذي قد يأتي في سلسلة S القادمة.

وتشير تسريبات أن المعالج قد يحمل أيضًا اسم Exynos 1000، كما أن سامسونج لديها بالفعل كل ما تحتاجه لهذا المعالج، وتبحث الشركة في الوقت الحالي عن الموعد المثالي للإعلان عن المعالج الجديد.

ترقب الشركة يعني أنها تراقب المبيعات والتكهنات ومؤشرات أخرى لاختيار أفضل موعد للإصدار الرسمي، ولن تكون مفاجأة في حال قرر عملاق كوريا الجنوبية الإعلان عن المعالج الجديد Exynos 2100 في غضون أسابيع وقبل أن تعلن كوالكوم عن معالجها الجديد Snapdragon 875.

وتهدف سامسونج في الآونة لأخيرة إلى الدخول في منافسة قوية مع شركات تصنيع الشرائح مثل TSMC التي تصنع شرائح لشركات أخرى مثل كوالكوم وHiSilicon وآبل.

ومن الجدير بالذكر أن سامسونج تقدم هواتفها الرائدة كل عام بخيارين من المعالج، الأول من كوالكوم، والثاني من معالجات الشركة الخاصة.

واشتكى العديد من المستخدمين من الهواتف التي تعمل بمعالج Exynos وهذا ما دفع الشركة إلى بذل مجهودات أكبر من أجل تطوير معالجاتها الخاصة لكي تصبح معيارًا رئيسيًا بشكل دائم، وربما تفكر في المستقبل في التخلي عن معالجات كوالكوم والاعتماد على صناعتها الذاتية فقط.

هل جربت هاتفًا من سامسونج بمعالج Exynos ؟ شاركونا في التعليقات..

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى