الهواتف الذكيةسامسونج

تقارير تكشف عن تفوق معالج Exynos 1000 على SD 875

تواصل شركة سامسونج العمل على تطوير معالجاتها الخاصة بالهواتف الذكية، حيث تعمل الآن على المعالج الجديد Exynos 1000 الذي سيصل العام المقبل أو نهاية العام الجاري.

أحد المصادر من كوريا الجنوبية، كشف عن تسريبات أكد من خلالها أن المعالج الجديد من سامسونج سيتفوق في القوة والكفاءة على معالج شركة كوالكوم القادم Snapdragon 875.

ونشر المصدر أنه تم إجراء اختبار لهاتف Galaxy S21 بنسحتين إحداهما بالمعالج Exynos 1000 وحقق 1302 نقطة وبالمعالج Snapdragon 875 حقق 1159 نقطة في اختبار أحادي النواة.

وفي اختبار الأنوية المتعددة حقق الهاتف بنسخة اكزينوس 4250 نقطة، وبمعالج سناب دراغون حقق 4090 نقطة.

و من الواضح أن جميع الهواتف المشاركة في الاختبار هي نماذج أولية لم تدخل مرحلة الإنتاج بعد ، لذا من المحتمل أن يرتفع أداء كلا المعالجين عند الإعلان عنها وإطلاقها بشكل رسمي.

ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها Exynos في المقدمة وحقيقة أن كلا المعالجين سيعتمدان على تكنولوجيا التصنيع 5 نانومتر من سامسونج وسيستخدمان نفس البنية، فلن تكون مفاجأة إذا رفعت كلا الشركتين معايير المنافسة.

ومن الجدير بالذكر أن كوالكوم أعلنت مؤخرًا عن أحدث معالج لها +865 SD الذي يأتي بسرعة أكبر بـ10% من المعالج الذي سبقه Snapdragon 865.

وكان هو أول معالج للهواتف الذكية يأتي بتردد يصل إلى 3.1 جيجاهرتز،الأمر الذي سيقدم تجربة أفضل في التطبيقات وسيحسن من أداء وحدة معالجة الرسوميات.

ما المعالج الذي يستخدمه هاتفك ؟ شاركونا في التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى