ابلالأجهزة اللوحيةالهواتف الذكية

ايباد ميني iPad mini – ابل تخطط لإيقاف إنتاجه بعد إطلاق الايفون القابل للطي

ابل قد توقف إنتاج جهاز iPad mini

تعمل شركة أبل حاليًا على هاتفٍ قابلٍ للطيّ تم الكشف عنه من خلال طلب براءة اختراع قدمته الشركة حيث ذكرت التسريبات مؤخرًا أن الهاتف قادم رسميًا في عام 2022.

فقد شهد العام الماضي بداية انطلاق الهواتف الذكية القابلة للطيّ، واستمرت العديد من الشركات بتطويرها مثل سامسونج التي أطلقت مؤخرًا هاتفًا ذكيًا قابلًا للطيّ من الجيل الثاني وشركة هواوي التي تستعد لإطلاق هواتف جديدة قابلة للطيّ.

تسريبات حول هاتف آيفون القابل للطيّ القادم

كشفت التسريبات السابقة أن الشركة بدأت بالفعل اختبار أجهزة آيفون قابلة للطيّ بشاشات من سامسونج، أما أحدث التسريبات فقد أكّدت أن الآيفون الجديد سيكون بمثابة جهازٍ مماثلٍ لآيباد ميني وسيعمل بنظام التشغيل iPadOS، لذا تشير التوقعات أن آبل قد تقوم بإيقاف إنتاج جهاز iPad mini بعد إطلاق هاتفها القابل للطيّ الأول.

من المتوقع أنْ يتضمنَ أول آيفون قابل للطيّ ما لا يقل عن 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من سعة التخزين، ويبدو أن الطراز الأساسي سيكلف 1499 دولارًا. ويقال أنه سيتم الكشف عنه في نوفمبر 2022.

قد يأتي الهاتف بشاشتيْن منفصلتيْن تتصلان ببعضهما عن طريق مفصل قماشي من شأنه أن يجعله أكثر متانة من الهواتف القابلة للطيّ الحالية.

ومع ذلك، تم تصميمه ليبدوَ بشاشة واحدة كاملة عند فتحه، وقد يعتمد النموذج الأوّلي للهاتف على هاتف آيفون 11 بمفصل من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ.

أجهزة آيباد قادمة من آبل

ذكرت العديد من الشائعات مؤخرًا أن شركة آبل بدأت العمل على تحويل شاشات جميع أجهزتها إلى شاشات Mini LED. وفي تسريبات سابقة، قال المحلل الشهير Ming Chi-Kuo أن آبل لا تزال تتواصل مع مورّدي شاشات ميني ليد وأن أول جهاز مزود بشاشة ميني ليد Mini LED سيكون جهاز iPad Pro الذي من المتوقع إصداره بحلول نهاية عام 2020.

واليوم أكّدت شركة LG على استعدادها للبدء بتوريد شاشات Mini LED لشركة آبل لاستخدامها في الجيل الجديد من منتجات iPad Pro. بالإضافة إلى ذلك، تخطط شركة Samsung Electronics لإطلاق أجهزة تلفاز بشاشات ميني ليد في عام 2021، مما يوفر فرصًا تجارية لموردي هذا النوع من الشاشات.

وبحسب المحلل Ming Chi-Kuo، من المفترض وجود ما لا يقل عن 6 أجهزة iPad و Mac قيد التطوير حاليًا بشاشات Mini LED. وبحسب كمية الشاشات Mini LED التي قامت Apple بتخزينها في الوقت الحالي، فإنه من المتوقع أن يتم إطلاق جهاز Pro مقاس 12.9 إنش معه بحلول نهاية العام. وبمجرد أن تتمكن Apple من تأمين المزيد من المخزون، فإنها ستتمكن من تطوير المزيد من الأجهزة الأخرى بشاشات Mini LED.

هل استخدمت من قبل هاتفًا قابلًا للطيّ؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى