الأجهزة اللوحيةإل جيابل

آيباد برو iPad Pro قادم بشاشة ميني ليد من توريد LG في 2021

إل جي ستزوّد أبل بشاشات Mini LED لأجهزة iPad Pro

ذكرت العديد من الشائعات مؤخرًا أن شركة آبل بدأت العمل على تحويل شاشات جميع أجهزتها إلى شاشات Mini LED. وفي تسريبات سابقة، قال المحلل الشهير Ming Chi-Kuo أن آبل لا تزال تتواصل مع مورّدي شاشات ميني ليد وأن أول جهاز مزود بشاشة ميني ليد Mini LED سيكون جهاز iPad Pro الذي من المتوقع إصداره بحلول نهاية عام 2020.

واليوم أكدت شركة LG على استعدادها للبدء بتوريد شاشات Mini LED لشركة آبل لاستخدامها في الجيل الجديد من منتجات iPad Pro. بالإضافة إلى ذلك، تخطط شركة Samsung Electronics لإطلاق أجهزة تلفاز بشاشات ميني ليد في عام 2021، مما يوفر فرصًا تجارية لموردي هذا النوع من الشاشات.

وبحسب المحلل Ming Chi-Kuo، من المفترض وجود ما لا يقل عن 6 أجهزة iPad و Mac قيد التطوير حاليًا بشاشات Mini LED. وبحسب كمية الشاشات Mini LED التي قامت Apple بتخزينها في الوقت الحالي، فإنه من المتوقع أن يتم إطلاق جهاز Pro مقاس 12.9 بوصة معه بحلول نهاية العام. وبمجرد أن تتمكن Apple من تأمين المزيد من المخزون ، فإنها ستتمكن من تطوير المزيد من الأجهزة الأخرى بشاشات Mini LED.

أجهزة iPad Pro من آبل

كانت آبل قد أعلنت في مارس الماضي عن جهاز آيباد برو – iPad Pro  بحجميْن مختلفيْن، يبدأ سعره من 799 دولارًا أمريكيًا، سيتوفر في الأسواق في 25 مارس الجاري. يأتي الجهاز بحجميْن 11 و 12.9 بوصة، مع معالج جديد ونظام كاميرا جديد، يدعم ميزة استشعار العمق والواقع المعزز AR.

وأعلنت آبل عن لوحة مفاتيح أطلقت عليها “لوحة المفاتيح السحرية” معاد تصميمها، ويدعم الآيباد الجديد الشحن عبر منفذ USB-C. يعمل بـ iPadOS 13.4  التي قدمت دعم لوحة التتبع (الماوس) في لوحة المفاتيح التي تأتي بإضاءة خلفية، مما يمنح المستخدمين طريقة جديدة للتفاعل معه.

كما تمت إعادة تصميم لوحة الماوس التي أصبحت تدعم إيماءات اللمس للتنقل في النظام بأكمله دون أن يرفع المستخدمون أيديهم أو الحاجة للمس الشاشة. وأطلقت الشركة على المعالج الجديد اسم A12Z Bionic، ويدعم شبكات LTE كما أن عمر البطارية يقدر بـ10 ساعات.

في الخلف يشبه آيفون 11 برو حيث جاءت الكاميرا في تصميم مربع مع ثلاث عدسات، 12 و 10 ميجابكسل إحداهما بزاوية واسعة. أما العدسة الثالثة فهي المستشعر LIDAR  لاستشعار العمق والواقع المعزز.

تتوفر الأجهزة باللون الفضي والرمادي مع خيارات 128 و 256 و 512 أو 1 تيرابايت وتتراوح الأسعار من 799 إلى 1998 دولار أمريكي في حال اقتنيت مع الجهاز لوحة المفاتيح السحرية.

هل استخدمت جهازًا بشاشة ميني ليد من قبل؟ شاركنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى